الرئيسية » مقالات » اتباع (الصدر) يعتبرون -الصدر الثاني-.. (ولي مقدس).. وافضل..من الامام جعفر الصادق ع)ـ

اتباع (الصدر) يعتبرون -الصدر الثاني-.. (ولي مقدس).. وافضل..من الامام جعفر الصادق ع)ـ

اتباع (مرجعية) الصدر الثاني.. وابنه مقتدى الصدر.. يعرفون انفسهم تحت معرف (الصدريين).. وابتعدوا عن تعريف (الجعفرية).. بين الشيعة..

ويطلقون على (الصدر الثاني) بـ (الولي المقدس)؟؟؟ في وقت يطلقون على جعفر الصادق (الامام جعفر الصادق ع) فقط لا غير ؟؟ علما ان (المقدس).. تعني (لا يخرج الباطل من بين يديه ولا من خلفه).. كان نقول (القران المقدس)..

فالسؤال (لماذا يستنكف الصدريين ان يطلق عليهم (بالجعفرية) ويصرون على تعريف انفسهم (بالصدرية))؟؟؟؟

علما (الصدريين).. يقولون انهم (ليسوا حزب سياسي).. وليس (تيار سياسي) ؟؟ وهم يحملون معرف (ديني) لرجل دين (الصدر الثاني) ؟؟ كما عرف السنة بمذاهبهم الاربع انفسهم برجال دين بعد موتهم (كالشافعية على الشافعي، والمالكي على انس بن مالك، والحنبلي على احمد بن حنبل، والحنفي على ابو حنيفة)؟؟ فهل يعلن الصدريين عن انهم (مذهب جديد او طائفة جديد) منشقة عن الشيعة الجعفرية ؟؟

فاذا كان جعفر الصادق عليه السلام.. الامام المعصوم لدينا كشيعة جعفرية امامية اثني عشرية.. افضل من الصدر الثاني لدى اتباع (الصدر).. فالمفروض ان يتمسكون بتعريف انفسهم (بشيعة جعفرية) ولا يستبدلون هذا التعريف باي تعريف اخر.. لعدة اسباب:

1. الامام جعفر الصادق عليه السلام.. هو احد الائمة المعصومين الاثني عشر عليهم السلام.. في وقت الصدر الثاني ليس معصوما..

2. الامام جعفر الصادق عليه السلام.. معرف يعرف به الشيعة الامامية الاثني عشرية.. كوحدة يتوحدون بها بالتعريف.. فلماذا يريد اتباع الصدر الثاني شق صف الشيعة وتمزيقهم الى (شيعة جعفرية وشيعة صدرية) ؟؟؟

3. الامام جعفر الصادق عليه السلام.. هو من اظهر دين محمد صلوات الله عليه واله وسلم.. بالفترة التي انهارات بها الدولة الاموية وبداية الدولة العباسية.. وهذه المرحلة خف بها الضغط على الشيعة.. بسبب (المرحلة الانتقالية) التي مرت بها الظروف السياسية.. فتمكن الامام جعفر الصادق عليه السلام من التدريس والكتابة للتعريف بالدين الاسلامي الحقيقي.. .. الذي عرف باسم (جعفر الصادق) الجعفرية.. علما اتباع الائمة الاثني عشر عليهم السلام جاء بامر رباني من الله ورسولة..

يصرح اتباع الصدر الثاني (الميت).. بان المذاهب السنية عرفت انفسها بالحنفي والمالكي والحنبلي والشافعي .. والشيعة عرفوا انفسهم (بالجعفرية).. فلا يعني ان ذلك انهم يقصدون (بان الحنفي والمالكي والشافعي والجعفري والحنبلي).. افضل من النبي محمد اللهم صلي على محمد وال محمد..

الجواب على ذلك/

ان تلك مذاهب دينية وطوائف.. تكونت .. بمراحل تاريخية.. فالسؤال هل (الصدريين).. يريدون ان يعلنون عن (مذهب جديد) او (طائفة) جديدة بالاسلام منسلخة عن المذهب الشيعي الجعفري ؟؟ تحت معرف (الصدريين).. ويعتبرون (الصدر الثاني) مؤسس مذهبهم.. الذين يحملون تعريفه (بعد مماته) ؟؟ كحال (الشيخية والاسماعيلية و.. الخ)..

ومن جهة ثانية.. ان الذين يتبعون (المالكي).. يعلنون انه افضل من غيره من المذاهب.. والذين يتبعون الشافعي.. يعتنقون بانه افضل من المذاهب الاخرى.. والذين يتبعون مذهب الامام جعفر الصادق عليه السلام..يعتنقون بانه الاسلام الحقيقي.. وافضل من كل المذاهب.. لذلك يحملون اسم (الجعفرية) كتميز عن غيرهم من المذاهب والملل.. ووفق ذلك تعريف الصدريين لانفسهم تحت معرف (الصدر الثاني).. وليس معرف (جعفر الصادق عليه السلام).. يقصدون به بانه (الصدر الثاني افضل من كل المعرفات المذهبية).. بالمحصلة ..

علما ان (الصدريين) هم طائفة جديدة منشقة فعلا عن الشيعة الجعفرية لعدة اسباب:

1. ان الشيعة الجعفرية يؤمنون بان جيش الامام الحجة عليه السلام.. لا يؤسسه الا الامام المهدي نفسه .. ويعتبر هذا من اهم اعماله.. عند ظهوره.. في وقت الطائفة الصدرية تعلن ان جيش (المهدي) اسسه مقتدى الصدر.. قبل ظهور المهدي.. وصرح مقتدى نفسه.. بان عند ظهور المهدي سوف يسلم (راية جيش المهدي) للحجة محمد بن الحسن العسكري ؟؟

2. تعلن الطائفة الصدرية.. (بان المهدي ع.. اناب مقتدى الصدر.. باعمال خاصة بالمهدي في غيبته.. تمهيدا لظهوره).. بما صرح به مقتدى كما نوهنا بانه (اسس جيش المهدي نيابة عن المهدي ويسلمه الراية عند ظهوره).. في وقت الشيعة الجعفرية تعتبر المراجع المعتمدين هم (نواب الامام المهدي عليه السلام بغيبته الكبرى)..

3. يعلن الصدريين بان (مقتدى الصدر يعلم بظهور المهدي ووقت ظهوره خلال حياة مقتدى) ؟؟ من خلال نفس النقطة التي اشرنا لها من تصريح مقتدى نفسه (بانه سوف يسلم الراية عند ظهور المهدي)؟؟ فمن اين علم مقتدى بان المهدي يظهر بحياة مقتدى ؟؟؟

4. لا يجوز للشيعة الجعفرية تقليد مرجع ميت .. او حمل اسمه كتعريف لهم.. في وقت الصدريين يجيزون (اتباع الصدر الثاني بعد موته لاربعين) سنة في بدعة ليس لها مثيل .. دست لشق الشيعة بالعراق والعالم.. ضمن مخطط دنيء لتحطيم وحدة الشيعة الجعفرية بالعراق حتى بمعرفهم ..

5. عرف الصدريين انفسهم تحت معرف (الصدريين).. وبذلك شقوا صف الشيعة بالعراق الى (شيعة جعفرية وشيعة صدرية).. ونقصد بذلك بان الشيعة على العموم بالعراق تعرف (بالشيعة الجعفرية).. في وقت يميز الصدريين انفسهم تحت معرف (شيعة صدرية) ؟؟

6. الصدريين يتهمون المرجعية بانها (صامتة وساكتة وعجمية) وتصل الى (مرجعية عميلة ونائمة و.. الخ) من التجاوزات .. في وقت الشيعة الجعفرية يعلنون الولاء للمراجع في النجف الاشرف..

7. يتبع الصدريين مقتدى الصدر بالاستفتاءات وطرح الاسئلة الدينية.. ويمكن ملاحظة ذلك من المواقع الالكترونية التابعة لمقتدى و الصدريين.. وكذلك يمكن مراجعة مكاتب (الصدر الثاني).. التي سيطر عليها مقتدى الصدر واتباعه.. في وقت مقتدى ليس مرجعا .. وغير مؤهل اصلا للدراسات الدينية .. لعدم صلاحيته كما يعلم ذلك.. المقربون منه.. والذين يستلغون ذلك.. (لتصنيم مقتدى) ليكون لهم (نفوذ وسلطة).. مستمديها من شخص (غير صالح فكريا وغير متزن نفسيا).. يتم ترويجه (اعلاميا) على عقول السذج والجهلة والانتهازيين والوصوليين ..
……………

تنبيه:

اذا ادعى الصدريين بانهم يعتبرون الامام (جعفر الصادق ع) اقدس وافضل من الصدر الثاني فلماذا تركوا تعريف انفسهم بمن هو افضل جعفر الصادق عليه السلام.. بمن هو ليس بمعصوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كالصدر الثاني ؟؟؟؟؟؟؟
…………

اتباع (الصدر الثاني) يعتبرون (الصدر الثاني.. افضل واقدس ..من الامام جعفر الصادق ع)ـ

…….

اتباع (الصدر الثاني) يعتبرونه (ولي مقدس).. اي افضل واقدس ..من الامام جعفر الصادق ع)ـ تقي جاسم صادق