الرئيسية » شؤون كوردستانية » تصريح حول مشروع الأستاذ صلاح بدرالدين

تصريح حول مشروع الأستاذ صلاح بدرالدين

تجاوباً مع مشروع “الحركة الوطنية الكردية في سوريا” الذي طرحه الأستاذ صلاح بدرالدين مؤخراً صرح الناطق الرسمي باسم وحدة العمل الوطني لكرد سورية بما يأتي:

انطلاقاً من حرصنا على إيجاد أي صيغة توحيدية أو اتحادية للعمل السياسي لكرد سورية فإننا نعلن تأييدنا المبدئي لما ورد في المبادرة التي أطلقها الأستاذ صلاح بدرالدين يوم 5 آب 2009م، بالرغم من وجود تحفظات لنا على بعض البنود والفقرات، وهي قابلة للحوار. ونمد أيدينا إلى الأشقاء في التنظيمات الكردية السورية الأخرى، التي قبلت المبادرة من حيث المبدأ، للانتقال إلى الخطوات الأخرى الواردة في المبادرة، من شأنها تحويل الفكرة إلى واقع على الأرض يلمس آثاره المواطن الكردي السوري الذي ملّ التشرذم والخلاف والتناحر.

ولعل من المفيد أن نذكر أن تنظيمنا قد نشر يوم 16/ أيلول 2008م مشروعاً توحيدياً بعنوان:

(خطاب مفتوح… دعوة الشعب الكردي السوري وممثليه إلى توحيد الكلمة والموقف في هذه الفترة المصيرية)[للاطلاع عليه اضغط الرابط الآتي: http://www.syriakurds.com/home/index.php?option=com_content&task=view&id=5124&Itemid=41 ].

لنجعل من هذه الأيام المباركة، حيث شهر رمضان الخير والرحمات على الأبواب، بداية انطلاق مسيرة كردية ظافرة على هدى وبصيرة وبخطوات واثقة، والله من وراء القصد.

إبراهيم درويش

الناطق الرسمي باسم وحدة العمل الوطني لكرد سورية

الأربعاء 25شعبان 1430هـ،الموافق لـ16آب2009م