الرئيسية » مقالات » بيان إدانة وإستنكار

بيان إدانة وإستنكار

بعد فشل الأعمال الأجرامية التي استهدفت زعزعة الأمن والأستقرار في وطننا الحبيب العراق، وحصاد الأرهابيين للخيبة في محاولاتهم اليائسة لبث الفرقة وزرع الأحقاد بين ابناء الشعب العراقي،

لجأوا في الأيام الأخيرة الى محاولة تأجيج نار الفتنة الطائفية ، بغية العودة الى مسلسل القتل والتهجير ، وذلك بإستهدافهم دور العبادة ( الجوامع ، الحسينيات ) ، والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى .

ان الذين لا يروق لهم استقرار العراق ، يواصلون نهجهم الدموي الإرهابي للنيل من وحدة شعبنا الوطنية، والذي وعي جيدا ان هذه الأعمال الإجرامية لا تستهدف طائفة بعينها ، او قومية معينة بل تستهدف العراقيين جميعا، فبالأمس القريب استهدفت دور العبادة للأخوة المسيحيين ، واستهدفت ايضا المساجد ، واليوم استهدفت الحسينيات، كما لا نتوقع ان تكون الأخيرة.

لذا فأن هيئة الأحزاب والقوى السياسية العراقية في السويد ترى ان هذه الأعمال الإجرامية تستوجب

التنديد بحزم وتتطلب تكاتف جهود جميع المخلصين لتفويت الفرصة على مدبريها من تحقيق أهدافهم. وترى ان عدم الكشف عن المجرمين وعن الجهات التي تقف وراءهم و مصادر تمويلهم. يكون عاملا مشجعا لمواصلة اعمالهم الإجرامية، وبنفس الوقت عاملا لتأجيج الوضع الداخلي ، وتطالب الحكومة والسلطات المحلية بإتخاذ كافة الأجراءات اللازمة لحماية كافة المواطنين العراقيين وتقديم هذه العصابات المجرمة للقضاء لتنال جزاءها العادل .

3 آب 2009

هيئة الأحزاب والقوى السياسية العراقية في السويد

1 ـ الحزب الشيوعي الكردستاني / العراق

2ـ المجلس الأعلى الأسلامي العراقي

3ـ الحزب الديمقراطي الكردستاني

4 ـ الحزب الشيوعي العراقي

5 ـ حزب الدعوة الأسلامية

6 ـ الأتحاد الوطني الكردستاني

7 ـ الحركة الديمقراطية الآشورية

8ـ التيار الصدري

9 ـ المؤتمر الوطني العراقي

10 ـ حزب بيت نهرين الديمقراطي

11ـ منظمة العمل الأسلامي

12 ـ حزب كادحي كردستان

13 ـ الحزب الأشتراكي الديمقراطي الكردستاني