الرئيسية » مقالات » اليست نجمة هوليوود انجلينا جولي أشرف من بعض حكام دول الجوار ؟

اليست نجمة هوليوود انجلينا جولي أشرف من بعض حكام دول الجوار ؟

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

يَوُمَ يَتَذَكَّرُ الإنْسَانُ مَا سَعَى . صدق الله العلي العظيم . سورة النازعات . اية 34 .


اعرف مسبقا سوف يكيل لي الاعراب التهم الجاهزة والمسلفنة ولايخفى ذلك عن أحد !!

لانه من غير المتوقع ان يجدون ممثلة عرفت في الاوساط السينمائية العالمية ومنها العربية بأنها ممثلة من الطراز الاول تصنف بأنها أفضل منهم على الاطلاق . فمن منهم يقبل هذا الكلام ؟

ولكن دعونا نبحث في الاسباب التي دعت الى هذا التوصيف . ونبدأ من بعد سقوط الصنم وحتى يومنا الحاضر . مَن مِن الرُؤساء اوالحُكام العرب تجرأ مَرة ودخل العراق بشكل رسمي وليس خفية كما فعل ملك الاردن على اقل تقدير لمؤازرة شعب العراق ودعم الحكومة الجديدة ؟

مَن مِن الرُؤساء العرب قَدم ( خَدمات ) ( كُل حسب موقعه ) الى العراق الجديد حُكومة وشعبا ؟

ولاننا نعلم بأن ذلك لم يحدُث ولن يحدُث الا مِن بَعض المسؤولين الصغار من سياسيي دول الجوار جاء على ( استحياء ) الى العراق وبضغط من حكومته ومن الامريكان لاأكثر ولااقل !!

ونقول ايضا نعم كان لدول جوار العراق دورا كبيرا وفعالا ومهما واستراتيجيا في لعب دور القاتل الشرس لأبناء العراق ولهم اجندات مخفية وعلنية ومن الذين لايتورعون بأن يعلنون عن افعالهم القذرة في فضائياتهم الصفراء بالعلن واصبح هذا الامر ليس سرا خافيا على أحد . ونحن نعلم من هؤلاء في العراق ولدينا وثائق كاملة وارشيف يشيب له رأس الطفل الصغير وليس الكبير من الكم الهائل من المعلومات وافلام وثائقية وتسجيلات صوتية تدين اغلب هذه الدول تورطها بقتل ابناء العراق الابرياء .

من قال انهم لم يشاركوا العراق افراحه واتراحه ؟ لقد شاركت دول الاعراب مشاركة حقيقية بقتل العراقيين منذ سقوط الصنم وحتى كتابة هذه السطور لاتزال بقايا فلولهم المندحرة تتسرب من العراق الى افغانستان والصومال بحجة مساعدة المسلمين هناك وقتال الكفار في تلك الدول !!

من قال ان حكام العرب ليس لهم دور فعال ومؤثر في فتح سفاراتهم وارسال مبعوثيهم الى العراق ؟ حقا انها نكتة سمجة ليس لها طعم ولالون ولارائحة ومهما اعطوها من صفة فهي لن تغلف صفحة اجرامهم ومافعلوه في العراق بواسطة مخبريهم وجنودهم من عصابات القاعدة التكفيرية والبعثيين وغيرهم ومن شراذم المأجورين والذين باعوا ضمائرهم بحفنة دولارات ادت الى حرب طائفية لولا ارادة الله عز وجل وحكمة المرجعية وحنكة قادة العراق السياسية عندما أوقفوا نزيف الدم بعد احداث تفجير الامامين العسكريين عليهما الصلاة والسلام .

اليست الممثلة ( انجلينا جولي ) افضل من رؤساء وحكام العرب في مجيئها الى العراق أكثر من مرة ؟ اليست هذه المرأة قوية وحديدية وذات بعد انساني لايملكه رؤساء وحكام العرب ؟

لو كان حكام العرب يمتلكون القوة لتقاطروا على العراق كما فعلت دول اوروبا . ولأطفأوا ديون العراق كما فعلت تلك الدول . وهذه الدول لاتربطنا بها رابطة دينية ولاقومية ولاتأريخية وليست حتى جيران العراق . فهل يُعقل ان تقوم تلك الدول بأطفاء ديونها والتي تقدر بمليارات الدولارات ودول قريبة للعراق وبجوارها مثل دولة الكويت الشقيقة والتي لاتزال متمسكة ليس بالديون فقط وانما تقف حجر عثرة وتمنع خروج العراق من الفصل السابع وتنتهج ايضا مبدأ اجبار العراق على دفع تعويضات الغزو الصدامي وترفض الغاء الديون العراقية قبل الحصول على موافقة مجلس الامة وهذا يعني انهم من الذين لايريدون للعراق الخير والتقدم خاصة مجموعة ( التيار السلفي ) في مجلس الامة الكويتي وهي ديون ( فاسدة ) لايتحمل مسؤوليتها الشعب العراقي !!

وهناك نقطة جدا مهمة يجب احب ان أوضحها للاخوة في الكويت وهي ان اخراج العراق من الفصل السابع ليس مهما للعراق بقدر اهميته الى الكويت والى كل الدول التي ترتبط مع العراق بعلاقات جيدة .

وعلى هؤلاء ان يعلمون بقدر المليارات التي استحصلوها عنوة من العراق سوف لايهنأون بها ويجب ان يفكر العقلاء في الكويت بأن المال المأخوذ حياء كالمأخوذ غصبا وان هذه الاموال سوف تكون عليهم وبالا وحسرة ولأبنائهم من بعدهم مذلة ومهانة ومسبة وحتى حرام من الناحية الشرعية لانها اخذت غصبا من افواه العراقيين .

ومن كان خلف هذه الديون القذرة صدام اللعين المقبور والذي كان سبب في هذه المشاكل ولانريد ان نرجع الى الخلف دائما ونبكي على قبور موتانا وموتى المؤمنين جميعا . وهذه السياسة التي يسير على خطاها ( الخط السلفي ) في مجلس الامة الكويتي سوف تكون نتائجه مستقبلا خسارة فادحة تضر الكويت ولاتنفعهم كما يتصورون . فما قيمة المليارات اذا خسرت الكويت صداقة شعب عريق وصديق مثل العراق ؟ مع العلم ان هذه المليارات تخص الدكتاتور صدام المقبور !!

في نفس الوقت يشكر الشعب العراقي وحكومة العراق كل من وقف معه في محنته وسانده في الشدائد والايام العصيبة التي مرت عليه وسوف لاينسى صنيعهم مدى الحياة .

ولهذا السبب نوجه سؤالنا ونقول للاعراب اليس من العيب ان تقوم ( امرأة ) بفعل الخير وانتم تتفرجون وكأن على رؤوسكم الطير ؟ الممثلة انجلينا جولي ليست عربية وديانتها مسيحية . وقد قامت بزيارة العراق للمرة الثانية في السابع من شباط عام 2008 كما قامت في 28 اب عام 2007 بتفقد أكثر من الف لاجيء عالقين على الحدود السورية . وقد كتبت عن ذلك في حينها وقلت انها وجهت صفعة شديدة الى وجوه رؤساء وحكام العرب بزيارتها هذه !!

ومن يحب ان يطلع علىالمقال السابق لمزيد من المعلومات عليه ان يكتب في ( Google ) اسم الموضوع : امريكية تصفع بعض زعماء العرب واصحاب المليارات على وجوههم !!

انظروا بالصور انجلينا جولي في بغداد هذا الاسبوع :

http://www.imn.iq/news/view.518 /

وعلى العرب ان يعرفون الآن الفرق بين ماقاموا به من دور تخريبي لكل مؤسسات العراق وبنيته التحتية وليس هذا فحسب بل ارسلوا بهائمهم المفخخة لكي يفجرونهم وسط الاسواق والشوارع العامة لقتل المدنيين . وبين خلق الفتن والاضطرابات من اجل تقويض حكومة العراق الوطنية .

هذا مايجيده رؤساء العرب ومشايخ السعودية الذين تفننوا بتدريب مجاميع من البهائم الانتحاريين وارسالهم لكي يفجروا اجسادهم النتنة في جموع العراقيين . وخاصة اختيارهم تجمعات شيعة ال البيت .

هذا مايجيده العرب ومشايخ الفتنة والضلال . الم يكن الاجدر بهؤلاء المعتوهين والبلهاء ان يسلكوا طريق الخير والبناء والاصلاح لهؤلاء الشباب الذين يرسلونهم لكي يقتلوا اهل العراق ويدخلوهم مدارس للعلم لكي يكونوا صالحين في مجتمعاتهم شأنهم شأن بقية الدول المتحضرة ؟

ولكن لان السعودية معمل ( تفريخ ) للارهابيين جعلها في عيون العالم من ( اغبى ) دول المنطقة لانها تبنت الفكر السلفي وايضا دولة غير متحضرة لان شبابهم يقادون للموت بدون رحمة بهم ولارأفة كالمطايا عندما يتوجهون الى العراق زرافات . وكذلك فأن عقول الوهابية في السعودية تعطي انطباع لكل عربي واجنبي بأنها دولة ذات فكر متخلف وتعشعش فيها القاعدة وتنمو بشكل غير طبيعي خاصة في أوساط الشباب . يساعد على ذلك فتاوي شيوخ ابليس وعبدة الشيطان والذين يتخذون من الشاب الامرد رب لهم والعياذ بالله من هذا الفكر المريض . وبما انهم اغنى بعض الدول نفطيا ولذلك يتم غض النظر عنهم من اجل مصالح الدول الكبرى وليس لشيء اخر . انظروا هذه المفارقة واحكموا انتم بأنفسكم !!

الم يكن الاجدر ببعض حكام العرب ان يسلكوا طريق ( الخير ) افضل من اختيارهم ( للشر ) ؟

لاحظوا هذه المفارقة .. الممثلة انجلينا جولي( مسيحية) وحكام ورؤساء العرب ( مسلمين ) !!!

من هو الافضل والاحسن الان في عيون العالم انجلينا جولي المسيحية ام حُكام العرب الذين يدعون انهم مسلمين ولكن افعالهم ( اخس ) من ( الخسيس ) نفسه ؟

وليعلم هؤلاء الرؤساء ان اطفال العراق ( يميزون ) اليوم أكثر من غيرهم من وقف معهم وساندهم في محنتهم وقدم لهم الخدمات كما فعلت الممثلة الامريكية انجلينا جولي فمابالك بالكبار ؟ وليعلم حكام العرب ( خاصة ) الذين لديهم موقف سلبي اتجاه بلد الحضارة والتأريخ العريق . ان الزمن كفيل بهم وسوف يلعنهم على كل ماقاموا به من خزي وعار وافعال وهي وصمة على جباههم والتي سوف تكوى يوم الفزع الأكبر وجنوبهم وظهورهم ويصب الماء على رؤوسهم وهي مشينة يندى لها جبين الانسانية اتجاه شعب وحكومة العراق منذ 2003 وحتى 2009 !!

 


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( ماعنده ضمير ) .


 


منهو من العَرب يُملك دين وديانـــــــه


اني احجي عالحكام منهو القرأ قرأنـــه


منهو العنده عدل وانصاف بين النــاس


من يقتل عراقي وبعدهه بساعه عزانه


 


ياحُكام انتم وبالمَلاهي مَخلصين الليــل


ومليارت تصرفوهه عاللذات بالحانـــه


قمار وخمُر بمونت كارلو وروليــــــت


والساقطات بصفه ملتمات نسوانــــــــه


 


جذب واحدكم يدافع عن العراقييــــــــن


وجذب عن القدس من يذكُرهه بلسانـــه


وجذب عن العَرب تحجُون والاســــلام


حرامية دولكم ومنكم الشعب عانَــــــــه


 


تعال وشوف كروشهم والبوك مليـارات


وجذب شبعان شعبه وبطنه مليانـــــــــه


جذب همه مرفهين والله عدهم معانــــاة


وروح شوف العربي غاط لراسه بسيانه


 


حُكام العَرب وماادراك هالحُكــــــــــام


دَم شعُوبهم مَصوه وخلو زفت بمجانــه


والريس المنهم بالدول كل اسبــــــــوع


لو يصيف لو بحجة يروح يعالج اسنانه


 


لو للعراق يودي مفخخ واحزمه وعبوات


يتلذذ لو جثثنه تكطعت وتطشرت دمانـه


ديدن العَرب مكتوب وهيج من زمـــان


خسه ونذاله وحقد من اجدادهم جانَـــــه


 


من شمر ويزيد وحرمَله وبني سفيـــان


من هذي السلاله الحاقده ضحايانـــــــه


بعد راح نشوف وتشوف العرب اشكال


من كل حاكم وفعله راح تشوف طغيانه


 


ياريس المنهم اجه وسلم عالعراقييـــن


ومنهو منهم مَره من سقط صدام حَيانه


مَساكين الشعوب وحُكامهُـــــــم ارذال


ومَسلوبين الاراده وامم تعبانــــــــــــه


 


الف لَعنه عله حاكم يسلب حقوق الناس


والف لعنه عله حاكم مسلم عنده روتانه


خزيتو العرب والدين والاسلام ياانـذال


والف لعنه عله حاكم للشعب خانـــــــه


 


ماعلموكم مشايخكم شنهو هو الديــــن


ماعلموكم نصايح المختار واعوانـــــه


عجيب شلون بأسم الدين متدينيــــــــن


من الله اطلب ينتقم منكم ويلبي دعوانه


 


لكل ظالم ومجرم ومتخفي بأسم الديـن


لكل شيخ يفتي ويذبح الاسلام واخوانه


اذاحاكم ماينطي حق الشعب بالقسطاط


وكل ريس يظلم امته والنوب جيرانـــه


 


لان اذا مايصير شجره ويفي عالطيبيـن


يكصوه من جذره ولايخلي امته عريانه


انفع شعبك ولاتطوف الكعبه سبع مرات


لان من تخدم شعبك يعوضك الله بجنانه


 


ماعنده ضمير الماينفع اُمة الاســـــلام


ماعنده كرامه من فجرنه وشتم موتانـه


وكُل مَن شعل نيران بأرض العراقييـن


ساقط وامه بيه زنت وقابضه اثمانــــه


 


مَسيحيه مَعقوله افضل مِنكم بقاطـــات


عقلكم وين ياعربان خوانـــــــــــــــــه


صُدك ماتستحون ولاغيره عدكم نوب


واحدكم بعير وفوك راسه حاط نعلانـه


 


سيد احمد العباسي