الرئيسية » مقالات » هل السيستاني وهابي متنكر.! ولماذا القاعدة لم تستهدف السستاني باي هجمات منذ سقوط صدام

هل السيستاني وهابي متنكر.! ولماذا القاعدة لم تستهدف السستاني باي هجمات منذ سقوط صدام

عندما يرفع الامام المهدي عليه السلام..السلاح ضد.. الجماعات السنية.. هل سيعارض السيستاني

………………..



     الغريب ان القاعدة لم تستهدف السيد السيستاني باي هجمات ارهابية منذ سقوط صدام ولحد يومنا هذا ؟؟ في وقت استطاعت القاعدة من اختراق النجف امنيا وتنفيذ عمليات ارهابية كبيرة فيها..   مما يثير تساؤل (هل السيستاني يشكل تهديد ضد القاعدة) اصلا؟؟ في وقت السيستاني (سقط حق الدفاع عن النفس لشيعة العراق).. واستباح (نصف عدد الشيعة للقاعدة وضمان عدم الرد الشيعي مرجعيا)؟؟؟ فماذا تريد القاعدة اكثر من ذلك ؟


   واذا ادعى البعض ان (بيت السيستاني والحي السكني الذي يقيم فيه بالنجف متوفر فيه قوى امنية متشددة ) ؟؟ نتسائل هل يعني ذلك ان السيستاني يوفر الحماية لنفسه ويترك اتباعه ليتم استباحتهم بعمليات قتل جماعية ويصرح بنفس الوقت (لو قتل نصف الشيعة لا تردوا)؟؟

   

     وهذا ما دفع احد المهندسين العراقيين بالداخل العراقي ان يطرح تساؤل     (هل السيستاني وهابي متنكر).. وجاءت تعليق عن تصريح السستاني (لو قتل نص الشيعة لا تردوا).. في وقت تشن القوى السنية المسلحة هجماتها الطائفية من انتحارية وذبح وتفخيخ السيارات والشاحنات المفخخة والخطف والقتل على الهوية بشكل جماعي ضد المدنيين الشيعة العراقيين وتجمعاتهم وحسينياتهم وجوامعهم ..


     علما ان هذا المهندس العراقي الذي طرح هذا التساؤل من اكثر المعادين لما يسمى (التيار الصدري ومقتدى الصدر)… واسباب ذلك:


1.    لم يكن الشيعة يحتاجون الرد على القوى السنية المسلحة بعد سقوط صدام قبل تفجيرات سامراء.. حيث كانت القوات الامريكية والحرس الوطني يحاصرون مدينة الفلوجة التي اصبحت وكر للمقاتلين الاجانب ولتنظيم القاعدة بزعامة الزرقاوي.. فكانت امريكا بذلك (تستهدف القوى السنية المسلحة التي تستهدف الشيعة والامريكان معا..بدون الحاجة لرد شيعي شمولي ).. فلماذا وقف الصدريين مع المسلحين السنة بزعامة القاعدة تحت شعار خوارج العصر (اخوان شيعة وسنة).. كما وقف الخوارج ضد عليا عليه السلام في معركة صفين ؟؟؟ تحت شعار (لا حكم الا حكم الله)..


2.    اذا اعترض الصدريين على ما يسمى (قتل المدنيين) نتيجة الهجمات الامريكية المسلحة على اوكار المسلحين السنة وتنظيم القاعدة السنية.. في المثلث السني.. فيطرح تساؤل (كم عدد الذين قتلوا من السنة بالرد الشيعي المسلح بعد تفجيرات سامراء ؟؟ اذا ما قارناها مع عدد من قتلوا بصورة (غير مقصودة) نتيجة المعارك بالمدن التي تحتلها القوى المسلحة السنية وتنظيم القاعدة ؟؟؟


3.    تسبب الصدريين بقتل الشهيد عبد المجيد الخوئي رحمه الله ابن المرجع الاعلى ابو القاسم الخوئي رحمه الله.. بدون محاكمة ولا تهم وتم التمثيل بجثته بكل وحشية.. وكانت اول قطرة دم عراقية تسقط بعد سقوط صدام على يد قوى تعتبر نفسها (عراقية) ..


4.    محاصرة الصدريين لبيت السيد السستاني وتهديده بالترحيل خلال اسبوع..وكانت اول عملية تهديد بالتهجير.. بعد سقوط صدام وحكم البعث المقبور..


5.    تسبب اتباع الصدر الثاني الذين يطلقون على انفسهم (التيار الصدري).. لشق صف الشيعة الى (صدريين وشيعة لا صدريين).. أي (شيعة صدرية، وشيعة جعفرية).. مما اضعف الداخل ا لشيعي العراقي.


6.    وقوف الصدريين ضد العملية السياسية التي شارك بها الشيعة.. بعد ان همش الشيعة منذ تاسيس الدولة العراقية..


7.    تسبب الصدريين للفوضى بالجنوب والوسط الشيعي.. ومهاجمته مكاتب القوى السياسية الشيعية… وزرعه للعبوات الناسفة وقتل حكام الاقاليم (كحاكم الديوانية والسماوة).. وفرضه بالقوى المسلحة ممارسات مرفوضة من المدنيين الشيعة ..


8.    تصنيم الصدريين لشخص صغير العمر يمتاز بالجهل فهو ليس بخريج كلية ولا جامعة ولا معهد ولا مدرسة.. وغير مؤهل من كل الجوانب.. وليس له أي تاريخ سياسي معارض ضد صدام.. وتثار عليه شبهات (بخلل نفسي وعقلي).. كمقتدى الصدر.. ووضع صورة بالاماكن العامة كما كان يفعل البعثيين مع صدام..


     وهنا نطرح تساؤلاتنا على مرجعية السيد السستاني حول المهدي ورفعه السلاح ضد الذين يقدسون معاوية ويزيد ويعتبرون حكام الظلم من حكام بني امية وبني العباس والايوبيين (خلفاء عادلين) ؟؟؟


1.    لو ظهر المهدي عليه السلام.. ورفع السلاح ضد القاعدة السنية التي تحتضنها المثلث السني.. بسبب قتلها للمدنيين واستهدافها بالتفجيرات للابرياء.. كما رفع عليه عليه السلام السلاح ضد معاوية وعمرو بن العاص بصفين .. وطلحة والزبير وعائشة بالجمل .. وضد الخوارج بالنهروان.. هل سوف يقول السستاني (ان السنة انفس السستاني)؟؟ وهل سوف يقيس السستاني (المهدي) عند ظهوره بمقياس (ولاءه للسنة)؟؟ أي  يتبرأ السستاني من المهدي لان المهدي يريد الدفاع عن المظلومين الشيعة الذين يتعرضون للابادة على يد القوى السنية المسلحة ؟؟


2.    لماذا لم يصدر من السيد السستاني أي فتوى او بيان ضد القاعدة .. ولماذا لم يعلن تجريمها ورفع السلاح ضدها ؟؟ في وقت العالم يشهد بان تنظيم القاعدة والتكفيريين والطائفيين السنة يستهدفون الشيعة المدنيين الابرياء بكل وحشية.. ؟؟؟


3.    اذا خاف السستاني من حرب اهلية بين الشيعة والسنة اذا ما اعلن الحرب ضد القاعدة ؟؟ السؤال اليس هذا اعتراف صريح بان (السنة يقفون الى جانب القاعدة السنية اذا ما تعرضت للرد من الجماعات المسلحة الشيعية)؟؟ أي (القاعدة تمثل شريحة سنية كبيرة.. وحتى الذين يعارضون القاعدة والقوى المسلحة السنية.. من السنة .. سوف يقفون الى جانبهم اذا تعرضوا للرد الشيعي ضد القاعدة والمسلحين السنة)؟؟؟


4.    هل مئات الالاف الشيعة وملايين من المهجرين .. الذين تعرضوا للابادة والتهجير القسري لاسباب طائفية .. لا يعتبرون ضمن القاموس (المرجعي للسستاني) هم ضحايا حرب طائفية بشعة من قبل القوى المسلحة السنية؟؟


5.    قد يتسائل البعض (لماذا تفترض ان المهدي سوف يرفع السلاح ضد السنة)؟؟ الجواب واضح  هل سوف يقف الى جانب المهدي من يعتبر معاوية (صحابي وكاتب الوحي) وهو معاوية بن ابي سفيان ابن هند اكلة الكبود  ؟؟ الذي رفع السلاح ضد عليه عليه السلام وحاربه بصفين ؟؟ هل سوف يقف الى جانب المهدي عليه السلام من يعتبر (يزيد ابن معاوية).. (خليفة للمسلمين)؟؟ هل سوف يقف الى جانب المهدي عليه السلام من يرفض اعتبار عليه عليه السلام (افضل من ابو بكر وعثمان وعمر) ؟؟؟ فبعد كل ذلك هل سوف يقف الى جانب المهدي عليه السلام .. اهل السنة ؟؟



    ونبين. بان شيعة العراق كان عليهم بعد سقوط صدام.. العمل السريع على تاسيس قوة مسلحة شيعية تمليء الفراغ بعد حل القوى المخابراتية والعسكرية والامنية الصدامية السابقة.. حتى لا تمليء من قبل العصابات والمسلحين السنة والبعثيين والمليشيات الصدرية..


     وكذلك كان عليهم أي الشيعة المسارعة لتاسيس اقليم موحد من الفاو لشمال بغداد.. وتأمين امن وسلامة شيعة العراق.. كما في كوردستان العراق.. لدرأ المخاطر من عودة البعثيين والدكتاتورية وحكم الاقلية السنية الطائفية..


  وكذلك من تجربة العقود الماضية.. وحماية للمرجعية الدينية بالنجف الاشرف من التداخلات السياسية ببغداد.. ولحماية شيعة العراق من وصاية النجف على شؤنهم السياسية.. كان المفروض جعل مدينة النجف فقط (دولة كالفتيكان).. لتدير شؤونها وشئون الشيعة بالعالم مذهبيا وانسانيا… وليكون لها وجودها السياسية بين دول العالم لتفرض الامر الواقع بالوجود الشيعي عالميا..