الرئيسية » شخصيات كوردية » مواهب في عامودا

مواهب في عامودا

الموهبة هي ككل الثروات الدفينة ,فهي بحاجة إلى خبراء يعملون بشرف وإخلاص , ولكي تنمو وتتطور هذه الموهبة , فلابد من آليات وسبل على أرضية التنقيب حتى تصبح ملموسة بغية أن تنعم بها الأجيال القادمة بوافر ثمارها .
إنها عامودا مدينة الثقافة والمعرفة فهي لم تبخل يوماً قط في مختلف نواحيها الحياتية سوى أكانت فنوناُ أو جنونا في التضحية والبسالة وهي التي دونت أبجدية الفلكلور والتراث الكردي بهاء كحلاوة المنِّ أو كالذهب الذي يستمد سحره من روح الشمس لمعاناً حتى أضاءت وجنتيها نوراً كالثريا في ثراء الألباب روحاً ينفخ في براءة الطفولة عنوانا .
فيما يلي أسماء الرواد الذين شاركوا في المسابقة :
1- لوند عادل برو – مواليد ( 1998) – آلة الطنبور
2- جاندا خليل كامل- مواليد (1999 ) – آلة الاكروديون
أما الذي قام بتدريب الطفلان الرائدان فهو الفنان القدير سلمان شيخي , الذي ظل مشرفاً ومتابعاً على تدريباتهم حتى النهاية ,ليملئ آذان سكان عامودا نغمات موسيقية عذبة كخرير الوجدان حتى فاحت منها رائحة الأقحوان ,لينال الطفلان الرائدان بالمرتبة الأولى في مسابقة الرواد على مستوى ” سورية ” والتي جرت في بداية شهر يونيو حزيران من عام 2009
ختاماً باقات من أزاهير العندكو العامودي للطفلان الرائدان (لوند وجاندا ) لإحرازهما هذا الفوز الجميل. وبطاقة ثناء وعرفان للفنان القدير سلمان شيخي على تدريباته الناجحة ..