الرئيسية » مقالات » هل تكون زيارة المالكي الى واشنطن للتحدث عن الانجازات ؟

هل تكون زيارة المالكي الى واشنطن للتحدث عن الانجازات ؟

يتهئ المالكي لزيارة الرئيس الامريكي اوباما . الشعب العراقي وانا واحدة من ابناء الشعب المذبوح انتظر بفارغ الصبر عن ماذا سيتكلم السيد رئيس حكومة العراق ؟ سبق لي ودعيت لاحضر خطابه الذي القاه في الكونكرس الامريكي مع الرئيس جورج بوش تموز 2006 الذي كان خطابه انذاك يتناول الانجازات التي قامت بها حكومته وتدريب القوات العسكرية وبناء المؤسسة الامنية والعسكرية . الم يكن من حقي ان اسأل ماهي نتائج هذه الانجازات التي قامت بها حكومتك الفاسدة ابتداءا من مكتبك الذي يغزو اناس غير كفوءين وانتهاءا بقائمة السفراء التي اقرها البرلمان العراقي الذي خدع ويخدع العراقيين الذين وضعوا دمهم بيدهم وذهبو لينتخبو اناس من امثالكم الطائفيين . لحد الان انت تقود حزب طائفي ولازال اعضاء حزبك يسعون لفرض ولاية الفقيه علينا وبشكل ملتوي مستعينين بافكار مستوردة من الجارة الشرقية الشيطانية . لحد الان لم تستطع قواتك حماية المواطن البسيط الذي يعمل بعرق جبينه لكسب رزقه بينما اعضاء حزبك واعضاء بقية الاحزاب السياسية يملؤون ارصدة البنوك العربية والاجنبية باموالهم المسروقة من قوت الشعب العراقي وانت وحكومتك لست الا المتحدث بمحاربة الفساد لكن من جهة اخرى انك تحمي المفسدين من طائفتك وحزبك . كل الذين جئت بهم من حزبك الان من قائمة الاغنياء في العراق .

ماذا كان رد فعلك من تفجير الكنائس الستة الاخيرة وهذه ليست ملك المسيحيين بقدر ماهي اثار تاريخية وهي ملك للشعب العراقي ؟ انك مشغول بدعاية انتخابية لخدع الناس ثانية لجلب حكومة فاسدة ذو صيغة محاصصة طائفية دينية قومية ولازلت تبعد الاناس الكفوءين من حكومتك . لازلت انت وحزبك مغرقين بالفكر الطائفي . انك تستغل كلمة الديمقراطية للوصول الي منصبك ثانية لكن عندما تطالب التحالفات ترجع ثانية الى الطائفية . تلجئ الى العشائر اسأل اي جاهل سياسي هل الفكر القبلي والعشائري ممكن ان يبني دولة ديمقراطية ؟ صدق المثل “هل انت تثرم بصل براسنا؟” ام ان النظام الديمقراطي يبنى على نظام مؤسساتي يتنفس فيه الصعداء المجتمع المدني والبرلمان يكون رقيب على الحكومة وعلى ادارة الدولة لانه هو الجهة المشرعة , اين حماية حرية المواطن العراقي وعلى راسها المراة والقوميات الصغيرة ؟

ماذا يحتاج الشعب العراقي من حكومتك ؟

*ابراز الهوية الوطنية على حساب الهوية الحزبية والطائفية والقومية هذه هي المهمة الاولى للسيد رئيس الوزراء.

** اسم قائمتك سميتها قائمة القانون ولكن اين القانون في حكومتك الفاسدة؟

*** يوما تكون دهن ودبس ويوم تنقلب لتصبح اكبر مصارع ضد كل شئ يمت بالعلمانية على الاقل في كردستان العراق لم يكن الاسلامويين يفرضون على الناس دينهم ومذهبهم وتريد الان تهديم كل هذه المنجزات التي بنيت خلال عشرين عام . الان انت دهن ودبس مع البعثيين لمجرد تمرير حملة الانتخابات والانفراد بالسلطة بعد ان كونت لنفسك حلقة من الناس الفاسدين والطائفين والاسلاموين . واقول صراحة للرئيس اباما ولكل المسئولين الاميريكان تخطأون بحق قواتكم وبحق الشعب العراقي وبحق منطقة الشرق الاوسط لو ساندتم المالكي بهذا الشكل الذي هو عليه يتخبط هنا وهناك يعكر الجو بين بغداد والاقليم بدلا ان يكون هو القائد لحل المشكلة وكل شئ يدور على عكس رغبة الشعب العراقي .

لو سألني القارئ لماذا هذا الهجوم الكاسح على المالكي ؟ يكون جوابي لن ادعم المالكي وبنفس الوجهة الالاف من المثقفين العراقيين المهمشين وهو يتخبط ويترنح يمينا ويسارا.

ماذا يطالب ابناء شعبي وانا واحدة من حكومة المالكي :

1-الاهتمام بالمؤسسة العسكرية والامنية وتنظيفها من الارهابين السني والشيعي ربما صعب على مسامعك لكن الحقيقة المرة يجب ان تسمعها.

2- كفاية خداع ابناء هذا الشعب المذبوح بالانجازات وهي كلها غير صحيحة نعم هناك انجازات للحاشية المالكية والدعوجية وعلى رأسهم ابناء حزبك الذين هم يسرحون ويمرحون بأاموال الدولة لمجلس الوزراء . كم من اعضاء حزبك والاحزاب الاسلامية دخلو في قائمة السلك الدبلوماسي وباعتراف اعضاء من مجلس النواب هم غير كفوءين وغير مؤهلين لهذه المهمات . كيف يمكن ان تبني الديمقراطية وانت تقود حزب طائفي ؟

3- مكافحة الفساد ابتداءا من حزبك وقائمتك الائتلافية بكل اشكاله الفساد السياسي وهنا اقصد الفساد الحزبي الذي خلقته قائمتك .

4- عليك ابعاد رجال الدين من التدخل في شؤون الدولة وفرض ارائهم على القوانين وعلى رأسهم الدستور العراقي الاعرج الذي فرضت عليه المادة 141 التي تخص الامور الشخصية للمواطن العراقي وهذا خلاف للديمقراطية , المادة التي ستمزق الشعب العراقي . الديمقراطية لاتعني فرض ولاية الفقيه علينا بقوة السيف .

5- دمج الكادر العلمي والثقافي والعلماني الى المؤسسة القيادية والعلمية وابراز دور المثقف بعيدا عن التحزب واختلاف المذهب والديانة وفق مبدأ كلنا عراقيون وللعراق ننتمي .

6- عليك بناء برنامج انتخابي ببدأ مشاركة القوى الديمقراطية العلمانية ذو الكفاءات السياسية والمهنية بعيدة عن التحزب القاتل للديمقراطية . انك تدعو الابواب مفتوحة لكن تريد فرض سياسة حزبك على الجهات المتحالفة وانت تخالف ابسط الحقوق السياسية في التحالفات .

7- اعطاء دور للاعلام ليفضح كل ما موجود تحت الكواليس من خلال حماية الاعلاميين الجرئيين .

8- الاهتمام واعطاء دور للمراة العراقية وهذا يأتي من بيتك اين زوجتك وبناتك , لانعرف هل يتكلمون العربي ام العجمي ام الانكليزي ؟

9- توفير الخدمات البسيطة للمواطن العراقي في هذا الصيف القاسي من ماء وكهرباء.

10- وضع حد للتدخلات القادمة من الدول الجارة وضبط الحدود العراقية بأكملها .

11-الاهتمام بحل الخلاف بين اربيل وبغداد , الرجوع الى الدستور الذي وضع الاسس لحل المشاكل العالقة وتعديل البنود المتعلقة في الدستور .

الم تكن صورتك مخجلة وافراد القوات المسلحة تحملها في مقدمة المسيرة ؟

تموز 2009