الرئيسية » مقالات » جامعة ابن رشد في رحلة نشر العلم وإعداد كوادر المستقبل

جامعة ابن رشد في رحلة نشر العلم وإعداد كوادر المستقبل

بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2008 – 2009 تتقدم رئاسة جامعة ابن رشد في هولندا وهيأتها العامة من الأساتذة والإدارات الأكاديمية، لطلبتها الأعزاء بالتهاني القلبية للنتائج التي حققوها؛ وبعميق التمنيات لهم بمواصلة التقدم في رحلة تحصيل المعارف والعلوم..

والجامعة تدرك بأن الجهود الدراسية والبحثية لطلبتها هي سرّ النجاح وهي أحد أبرز مقاصد عملها وجوهره الرئيس.. وكذلك ترى في تمسكهم بشعار العلم نور بوصفه مضمونا لمنطق عصرنا ولمسيرة الحياة الإنسانية الحديثة، هدفا حيويا رئيسا تثابر من أجل الوصول بالطلبة إلى تحقيقه بإبداع وتميّز…

إنَّ جامعة ابن رشد ترى في طلبة مرحلة التأسيس عنصرا مهما وجوهريا في وجودها وهم يشكلون الركن المستهدف وفوق ذلك يمثلون الشريك في عملية بناء الجامعة.. وما يحققونه من نتائج علمية عبر دراسة جدية موفقة تصبّ في خدمة تثبيت هذا الصرح أداة لأجيال المستقبل وبـُـناتِهِ.

وبهذه المناسبة التي نتمنى فيها لجميع طلبتنا عطلة سعيدة مع عوائلهم؛ نأمل أن يتواصل مشوار العمل الجاد من أجل معاودة الدرس في العام القابل بروح حيوي ومثابرة وطيدة ونجاح أكيد يستند إلى إصرار ثابت وإرادة راسخة العزم لتحقيق الأهداف النبيلة السامية.

إنّنا نشدّ على أياديكم ونشاطركم أفراح النجاح والتفوق.. ونثق بأنكم ستتابعون الصلة مع بيتكم المعرفي بيت الحكمة والعلم ممثلا بجامعة ابن رشد التي تجدد عهدها لكم بألا ينقطع جهدها مثابرة وتأثيرا في طريق ربط المعرفي العلمي الأكاديمي بالإنساني الوطني عبر منجز تحقيق طموحاتكم الكبيرة.

إنَّ طالبا أمضى سنته في الدرس والتحصيل العلمي الأحدث على الرغم من ضغوط تفاصيل يومه العادي، لـَيـَستحق منّا كل التقدير ومن أهله ومحيطه ومن شعبه أوسمة العزّ والفخار.. وسيكون له ما أراد في أقرب موعد ليواصل بتخصصه إعلاء قناديل النور وضياء العقل..

بورك فيكم وبالتوفيق والسؤدد وموعدنا مطلع سبتمبر أيلول لعام دراسي جديد من الأمل والدراسة والعمل.. وحتى نلتقي لكم كل الخير والاستقرار ولتحلـِّقَ حمامات السلام في سماءاتكم الصافية وميادينكم الخضر…

رئاسة جامعة ابن رشد في هولندا

برنفلد هولندا 14 تموز يوليو 2009

أ.د. تيسير عبدالجبار الآلوسي
رئيس جامعة ابن رشد في هولندا

Prof.Dr. Tayseer A. Al-Alousi
Chancellor of Averroes university in Hollamd

LORSWEG 4, 3771 GH
BARNEVELD
THE NETHERLANDS

Tel. : 0031 (0) 342 840208
Mob.tel. : 0617880910

http://www.averroesuniversity.org