الرئيسية » مقالات » ما يسمى (المقاومة الإسلامية الشيعية)..لماذا (تستهدف الأمريكان..وتستثني التكفيريين)

ما يسمى (المقاومة الإسلامية الشيعية)..لماذا (تستهدف الأمريكان..وتستثني التكفيريين)

اعلان الشيعة..الدفاع المسلح عن النفس ضد التكفيريين والطائفيين السنة..يعتبرونها (حرب اهلية)

الجماعات المسلحة الشيعية.. ككتائب حزب الله.. وعصائب اهل الحق.. امثلة لقوى تحمل معرف (الشيعة).. ويمثلون .. عبارة عن قوى مسلحة تثار عليها تساؤلات كثيرة:


1. . اذا كانت كتائب حزب الله.. وعصائب اهل الحق.. قادرة على محاربة اكبر دولة بالعالم وهي امريكا.. فلماذا لم ترفع السلاح ضد صدام. وجيش صدام ؟؟ ولماذا لم تسقط حكم البعث وصدام ؟؟

2. اذا كانت (المقاومة الإسلامية السنية) بالعراق.. ترفض رفع السلاح ضد (القاعدة).. حسب ما صدر من حارث الضاري زعيم هيئة علماء السنة.. وعذرهم بذلك ( ان ذلك يشعل حرب (اهلية بين السنة انفسهم).. باعتراف حسين الفلوجي عضو البرلمان العراقي من قائمة التوافق بان حتى (الزرقاوي يمثل جزء من الحالة السنية)؟؟؟ وكذلك لان القاعدة عملياتها تدخل (بمصلحة) ما يسمى (المقاومة) في استهداف الامريكان ..ضمن استراتيجية سنية تعلم اخراج امريكا من العراق هو ابعادها عن الشيعة.. ضمن استراتيجية للعودة للحكم.. تجهر بها فصائلة مسلحة سنية علنا.. ولا تستحق بعد ذلك رفع السلاح ضد القاعدة.. لانها تستهدف الشيعة..

فالسؤال لماذا عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله.. بالعراق.. لا ترفع السلاح ضد التكفيريين ؟؟ (هل بسبب ان التكفيريين والقاعدة .. هم حلفاء لهذه الفصائل المسلحة )؟؟؟ ام بسبب خوفها من حرب طائفية بين الشيعة والسنة ؟؟ اذن اليس هذا اعتراف صريح بان التكفيريين يمثلون السنة ؟؟؟؟؟ او يمثلون شريحة كبيرة منهم …. فكيف اذن يتعايش الشيعة والسنة بالعراق ؟؟ وهل يعني على الشيعة تقبل التفجيرات والقتل والابادة .. على يد القوى السنية المسلحة.. بدون ان يدافعون عن انفسهم (لان دفاعهم عن انفسهم تعني حرب اهلية)؟؟؟ عند السنة وما يسمى (المقاومة).. وكذلك حتى المرجعية (لو قتل نص الشيعة لا تردوا)..؟؟

3. لماذا تتبنى (المقاومة الاسلامية الشيعية ) اديولوجية تخنيث الشيعة امام السنة.. ؟؟؟

4. لماذا ترفع هذه التنظيمات السلاح ضد امريكا التي اسقطت صدام …؟؟

5. حزب الله لبنان يعلن عداءه ضد امريكا.. في وقت لم نرى حزب الله لبنان يعلن عداءه ضد القاعدة والتكفيريين.. وكانت فتح الاسلام وجند الشام وما زالت ترسل الارهابيين للعراق من معسكرات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومن اللبنانيين السنة والمصريين حيث اكدت التقارير بان الزرقاوي المقبور غير اسم تنظيم الشام بالعراق الى التوحيد والجهاد لكثافة المصريين بالتنظيم.. ولم نجد حسن نصر الله.. يعمل على مواجهة ذلك.. او العمل على كشف القوى والجوامع والحركات التي تجند الانتحاريين والإرهابيين اللبنانيين والفلسطينيين من لبنان للعراق.. فاليس ذلك يدل ان عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله بالعراق هي اجندة لسياسات خارجية اقليمية وتوجه من منظمات اقليمية .. لا تنطلق من الهم الشيعي العراقي.

6. اذا ا دعى البعض بان (القاعدة والتكفيريين) هم عملاء امريكا ؟؟؟؟ بالطبع سوف يكون من ضمنهم حارث الضاري الذي وصف القاعدة منه وهو منها.. ووصفه مقتدى الصدر (بشيخ المجاهدين)؟؟؟، السؤال (اذن لماذا لا تستهدف المقاومة الشيعية الاسلامية) القاعدة والتكفيريين والبعثيين اذا كان هؤلاء (عملاء امريكا) حسب اتهامات البعض لامريكا بان هؤلاء (عملاء لها )؟؟؟

7. عصائب اهل الحق.. يقودها (قيس الخزعلي).. وهو من (التيار الصدري).. الملطخة ايديهم بدماء الشيعة انفسهم منذ اول يوم حررت امريكا به العراق من صدام..حيث تم قتل الشهيد عبد المجيد الخوئي رحمه الله بدون محاكمة ولا تهم.. ومهاجمة مكاتب الاحزاب السياسية الشيعية.. واقامة ما تسمى المحاكم الشرعية التي تورطت بدماء الابرياء من الشيعة.. علما ان الخزعلي متورط بجريمة قتل الخوئي.. فعن اي دفاع عن العراقيين تتحدث عصائب اهل الباطل..

8. ما مشروع (المقاومة الاسلامية الشيعية)؟؟ وما مشروع (المقاومة ا لاسلامية السنية).. اذا ما اخذنا بنظر الاعتبار.. ما حصل بافغانستان.. عندما انسحب السوفيت.. منها.. حيث هاجمت فصائل ما يسمى (المجاهدين) الافغان العاصمة الافغانية كابول وقاموا باسقاط حكم نجيب الله.. واعدامه واعدام اخيه.. وتدمير كابل بالمدفعية.. ودخل الافغان وفصائل المسلحين حربا لمدة عشر سنوات كلفت ملايين المشردين ومئات الالاف القتلى.. اي اكثر من كلفهم دخول السوفيت لافغانستان .. ما فارق امريكا دعمت حكم وطني منتخب.. في وقت السوفيت دعموا حكم غير منتخب.. ؟؟

9. معظم تسليح البعث وصدام كان (سوفيتيا- روسيا).. واوربيا شرقيا.. واكثر الدول رفضا لاسقاط صدام كانت روسيا.. فلماذا لم نسمع يوما هذه الجماعات المسلحة ككتائب عصائب اهل الحق وحزب الله.. تعادي روسيا.. بل نجدها تتسلح باسلحة روسية.. حاليا في عملياتها الاجرامية في العراق ..

ونبين بان الشيعة بالعراق.. ليسو حاضنة للعنف المسلح ضد امريكا.. بل الشيعة كراي عام رافضين للعنف.. وما موجود من تسميات لجماعات وفصائل مسلحة ترفع السلاح ضد امريكا.. فهي مجرد اجندة لتصفية حسابات اقليمية على الارض العراقية .. وليس لها شعبية بين الشيعة العراقيين..

وهنا نتناول محور .. يتمثل بالفروق بين ما يسمى (المقاومة السنية ضد امريكا).. وبين ما يسمى(المقاومة الشيعية ضد امريكا):

1. المقاومة السنية.. تمثل انعكاس وردة فعل لسقوط حكم الاقلية السنية بالعراق.. وبروز الشيعة والكورد.. بعد عمليات اسقاط صدام.. لذلك توجه ضرباتها ضد الشيعة والامريكان معا.. وكذلك تمثل (المقاومة السنية) ردة فعل للدول والشعوب الاقليمية (المحيط العربي السني).. الذي رفض اسقاط صدام وحكم الاقلية.. لانتفاعه من ثروات العراق وخيراته طوال حكم البعث.. على حساب الشيعة والكورد بالعراق..

اما ما يسمى (المقاومة الشيعية).. فتمثل انعكاس للصراع العامودي الخطير الذي حصل بالتسعينات بالمرجعية الدينية (مرجعية الصدر الثاني ضد مرجعيات النجف).. وبروز ظاهرة (الصدر الثاني).. المعادية لأمريكا التي كانت تحاصر صدام.. وتدعم المعارضة العراقية لاسقاطه..

وكذلك تمثل ردة الفعل للدول والمنظمات الاقليمية الشيعية كايران وحزب الله لبنان التي رفضت.. العمليات العسكرية الامريكية عام 2003. .. التي قامت بها امريكا لاسقاط صدام والبعث.. وتتمثل بدعوة (حسن نصر الله) امين عام حزب الله لبنان.. للمعارضة العراقية للمصالحة مع البعث وصدام قبل اسقاط صدام.. ورفض ايران التي تعاملت مع صدام اقتصاديا وسياسيا بالتسعينات.. عمليات التحالف العسكرية الامريكية لاسقاطه..

2. المقاومة السنية.. تقوم بعملياتها ضمن اهداف استراتيجية سنية.. تتمثل (بعودة الحكم للاقلية السنية بالعراق.. وتوجيه ضربات عنيفة ضد الشيعة.. لابعادهم عن الحكم.. واجبارهم على تقديم تنازلات للقوى السنية والبعثيين.. برفض الفيدرالية الوسط والجنوب.. واصرارها على المركزية كوسيلة وجسر لعودة الاقلية السنية للحكم في بغداد شموليا)..

السؤال ما هي الاهداف الاستراتيجية لفصائل عصائب اهل الحق.. وكتائب حزب الله بالعراق ؟؟

ويطرح تساؤل .. من اخطر التساؤلات.. :

اذا كانت (المقاومة الاسلامية الشيعية) تعلن عداءها ضد امريكا (بدعوى ان الامريكان يقتلون العراقيين؟؟ ) متناسين بان عدي وقصي والاف الارهابيين من تنظيم القاعدة وفصائل الارهاب.. قتلتهم امريكا.. .. فنتسائل.. مئات الالاف الشيعة قتلوا على يد القوى السنية المسلحة الاسلامية السنية كالقاعدة وانصار السنة وكتائب ثورة العشرين المقربة من الضاري وغيرها.. فلماذا لم يتم استهداف التكفيريين واعلان الحرب ضدها ؟؟؟

لماذا يرفع السلاح ضد امريكا التي حررت العراق من حكم البعث وصدام وحكم الاقلية السنية.. ودعمت امريكا الانتخابات التي وصل عبرها الشيعة للحكم كاكثرية.. ودعمت القوى الامنية العراقية في محاربة الارهاب والمليشيات.. ولمصلحة من معاداة امريكا.. بالطبع ليس من مصلحة شيعة العراق..

واخيرا نذكر لشيعة العراق.. بان الدول الاقليمية والجوار.. لم تقف.. ولن تقف معكم .. وتجربة انتفاضة اذار عام 1991.. وما حصل من دعم اقليمي لصدام والبعث.. ورفضهم بروز الشيعة.. ووصل الحال ان ايران نفسها تعاملت مع صدام حالها حال المصريين والسعوديين والسوريين والاردنيين والاتراك واللبنانيين واليمنيين والسودانيين وغيرهم بعد اكبر مذبحة بتاريخ الشيعة الحديث حصلت عام 1991.. على يد البعث وصدام.. وكانت حاضنة البعث وصدام هي (المحافظات البيضاء) حسب وصف صدام لها.. كتميز عن المحافظات الشيعية التي وصفت (بالسوداء) من قبل البعث وصدام ؟؟؟ لتكون تلك المحافظات (البيضاء) السنية.. هي نفساه حاضنة للقاعدة وا لتكفيريين والبعثيين بعد سقوط حكم الاقلية السنية وصدام عام 2003..

لذلك الشيعة العراقيين سوف يستمرون تحت عواصف طائفية و اطماع المحيط الاقليمي.. .. وتدخلاته.. ولن يؤمنون جانب شر كل هؤلاء.. الا بتبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق.. وهو بعشرين نقطة .. ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474  
……..

المقاومة الإسلامية الشيعية ضد أمريكا” تبيح دماء الشيعة للتكفيريين وتستهدف أمريكا منقذة الشيعة