الرئيسية » مقالات » فعاليات فنزويلية ـ فلسطينية بمناسبة الذكرى 61 للنكبة الفلسطينية

فعاليات فنزويلية ـ فلسطينية بمناسبة الذكرى 61 للنكبة الفلسطينية

 بدعوة من المجموعة الفنزويلية في البرلمان اللاتيني بالعاصمة كاراكاس، شاركت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الندوة الدولية حول الذكرى الواحد والستين للنكبة الفلسطينية الكبرى، وعلى مدى خمسة أيام متتالية، وشارك في الندوة أيضاً منظمة تضامن شعوب آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية (أوسبال).
افتتح النشاط بمؤتمر صحفي تم تغطيته من قبل وسائل الإعلام الفنزويلية وبعدها أقيم 3 نشاطات بدأت في الجامعة الوطنية التدريبية للقوات المسلحة في كاراكاس، وآخر في إحدى قاعة المحاضرات في وسط كاراكاس و انتهت في الجامعة البوليفارية في مدينه ماتورين التابعة لولاية مناغوا.
لاحقاً تم توجيه دعوة للمشاركين من البرلمان اللاتيني لجلسة عمل حول فلسطين، قدم خلالها مداخلات تتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، القضية الفلسطينية، والاعتداءات والحصارات الاعتقالات والإرهاب والصهيوني اليومي في غزة والضفة الفلسطينية. وأجريت العديد من المقابلات و اللقاءات الصحفية تتعلق بالمناسبة والأوضاع الفلسطينية الراهنة.
تم تقديم درع القدس باسم اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين للنائب فيكتور شيرينو، رئيس المجموعة الفنزويلية في البرلمان اللاتيني وذلك تعبيراً عن الامتنان والتقدير للجهود التي يبذلها من أجل نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
قدم وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أربع محاضرات تتعلق بجذور “القضية الفلسطينية، اللاجئين، الصهيونية”، كما وقدمت عرضاً سياسياً أمام الجلسة الخاصة بالبرلمان حول تطور القضية الفلسطينية، المفاوضات، وموقف الجبهة الديمقراطية من الانقسام وأسبابه والوحدة الفلسطينية. وألقى الرفيق وليد أبو خرج عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة في الحفل الذي أقامه البرلمان اللاتيني (المجموعة الفنزويلية) بمناسبة إحياء ذكرى ميلاد القائد الأممي تشي جيفارا وقد خصص حيزاً واسعاً لقضية فلسطين في هذا الحفل.

الإعلام المركزي