الرئيسية » مقالات » هل مصر دولة (متقدمة بصناعة السلاح).. لتبذر أموال عراقية على شراء (سلاح متهرئ) منها

هل مصر دولة (متقدمة بصناعة السلاح).. لتبذر أموال عراقية على شراء (سلاح متهرئ) منها

     صرح وزير الدفاع عبد القادر العبيدي وهو من السنة العرب العراقيين.. والذي يتميز بتكرار زياراته المشبوه لمصر.. عن عقد ما يسمى (صفقة) سلاح مع المصريين.. في وقت مصر غير معروف عنها انها (دولة مصنعة للسلاح المتقدم).. وكذلك تعتمد مصر نفسها على المساعدات الدولية لتجهيزها بمعدات عسكرية من الدول الصناعية المتقدمة.. وتعتمد على المساعدات الامريكية التي تبلغ بثلاث مليارات دولار سنويا.. كمعدات عسكرية امريكية وغربية للمصريين ومساعدات اخرى..


   فيطرح تساؤل.. هل تنوع مصادر التسلح للمؤسسة العسكرية العراقية.. تعني ان تستورد الاسلحة من دول من العالم الثالث .. الغير معروف عنها التطور بصناعة السلاح ؟؟ ام هي صفقة لتبذير الاموال العراقية للدول الاقليمية.. على حساب الصناعة والاقتصاد والامن العراقي ؟؟ ضمن تقسيم الكعكة العراقية ؟؟


وكيف نفسر ان المصريين يطلبون الدعم والتدريب من امريكا.. لتجهيز وتدريب الجيش المصري.. في وقت نرى العبيدي يريد الاستخفاف بالعراقيين.. وجعل العراقيين تحت الوصاية المصرية ..


    ونؤكد بان هذه صفقة بين الضباط السنة بالمؤسسة العسكرية الذين يطلق عليهم (الحلقة المصرية).. وبين مصر..  المعروف عنها عداءها ضد المكون الشيعي بالعراق.. واحتضانها قوى داعمة للعنف فيه.. وفتحت على اراضيها قناة الرافدين الفضائية الناطقة باسم (المقاومة والتغير).. التي تجهر بعداءها ضد الوضع الجديد بالعراق.. فيراد مكافئتها على ذلك ؟؟؟


 

ماخذين بنظر الاعتبار.. بان العراق يحتاج الى نوعين من الاسلحة الحديثة حاليا ومستقبلا.. :


1.      اسلحة حديثة ومتقدمة تكنلوجيا وتقنيا.. للقوى الامنية..  للمراقبة والاتصال بالاقمار السريعة والاتصالات الفائقة.. لمواجهة الارهاب.. وتحركاته..


2.      اسلحة حديثة ومتقدمة.. تكنلوجيا.. للمؤسسة العسكرية ..من الاسلحة الثقيلة .. كالطائرات والدبابات .. ذات النوعية المتقدمة.. لمواجهة دول جوار العراق.. واطماعها بالعراق.. أي ان العراق بالمرحلة المقبلة يحتاج الى (النوع).. وليس الى (الكم)..


   وكلا الصنفين .. تصنعهما فقط الدول المتقدمة.. كامريكا وفرنسا والمانيا وكندا وبريطانيا.. والتي يحتاجها العراق بقوة..


     وكذلك يحتاج العراق الى تدريب من نوع خاص.. لمواجهة الارهاب الشمولي المدعوم خارجيا.. ولا يمكن للعراق الحصول على هذا التدريب الا من الدول المتقدمة..




واليكم الخبر.. مع تعليقات على فقراته..


((….. أول صفقة سلاح مصري للعراق منذ حرب الثماني سنوات    

http://www.darbabl.net/akhbarshow.php?id=592


“وقع وزير الدفاع عبدالقادر العبيدي في القاهرة امس علي اول صفقة اسلحة مصرية يجري تزويد الجيش العراقي بها منذ انتهاء حرب الثماني سنوات ضد ايران. ..”



 (تعليق:  (مصر زودت صدام بالسلاح ضد العراقيين المعارضين له وبحربه ضد ايران.. وهذا يبين الهدف من وراء هذه الاسلحة .. التي يراد ان توجه لضرب الشيعة .. وتوجيه ضربة استباقية ضدهم.. والمخاوف ان تصل هذه الاسلحة المشبوه الى الجماعات المسلحة.. كما زودت مصر مليشيات الحرس القومي بالخمسينات والستينات برشاشات بور سعيد السيئة الصيت والرديئة الصنع..التي ادت لمقتل الاف العراقيين الابرياء)..


“وعلمت (الزمان) ان الصفقة جري توقيعها بسرية بالغة حيث تعهدت القاهرة بتزويد الجيش العراقي بمعدات عسكرية لرفع قدراته القتالية”… (تعليق أ : من هي مصر حتى تزود الجيش العراقي بمعدات عسكرية اصلا) ؟؟؟.. ( تعليق ب: هل السرية وراء الصفقة هي فداحة الاموال الفساد المالي والاداري التي مررت بها، او للخسائر التي سوف يعانيها العراق من تبديد امواله على سلاح متخلف متهرئ رديء يصنع بدولة غير معروف عنها صناعة السلاح كمصر)..


    “وتأتي هذه الصفقة الجديدة تماشيا مع رغبة تنويع مصادر تسلحه وعدم احتكار شركة او دولة لها. ولم توضح المصادر التي ابلغت (الزمان) بالصفقة طبيعة الاسلحة ولا موعد تسلمها من قبل العراق”… (تعليق: هل مصر دولة متقدمة بصناعة السلاح ؟؟ فهل هي المانيا او فرنسا او امريكا او كندا او اليابان او ايطاليا مثلا ؟؟ في وقت مصر تعيش على المعونات الدولية والمساعدات العسكرية الامريكية السنوية) ؟؟؟


“وطالب العبيدي بدور مصري في تدريب القوات العراقية لإعدادها لمرحلة ما بعد الانسحاب الاجنبي في عام 2011. “… (تعليق: مصر تطلب دعم امريكي في تدريب جيشها.. فلماذا يطلب العبيدي من مصر تدريب القوى العسكرية العراقية التي المفروض ان تدرب من احدث الجيوش بالعالم كاليابان او استراليا او كندا او المانيا او دول اوربا ا لغربية الاخرى، ).الزمان2009:-06-04 .