الرئيسية » مقالات » وفيق السامرائي وأبعاد الأنظار عن دور (المحيط العربي السني) بدعم القاعدة والمسلحين السنة

وفيق السامرائي وأبعاد الأنظار عن دور (المحيط العربي السني) بدعم القاعدة والمسلحين السنة

وفيق السامرائي يتهم (ايران والقاعدة) فمن وراء القاعدة ولماذا يبعد الأنظار عن مصر والسعودية

…………..  

   كتب وفيق السامرائي.. في الشرق الأوسط.. موضوعا بعنوان ( اليوم تستكمل القوات الأميركية انسحابها من المُدن.. ماذا سيحدث؟ )) وعلى الرابط

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=42742


      واختزل السامرائي وهو من السنة العرب العراقيين.. ومن ضباط الجيش السابق.. ورئيس جهاز استخباراتي في زمن صدام.. سبب سوء الوضع الامني بالعراق وخاصة بالمرحلة الحالية وكعادة السنة بشكل عام.. بتوجيه الاتهامات الفورية المعدة سلفا ضد  إيران   .. وكذلك وجهة السامرائي اتهاماته ضد القاعدة التي حملهما سبب العنف بالعراق.. ومنها التفجيرات التي استهدفت شيعة العراق.. بتازة والبطحاء والثورة وغيرها.. والمجازر المرعبة التي حصلت من وراء تلك التفجيرات التي ادت لوقوع مئات الضحايا بين شهيد وجريح.. ضمن جرائم متسلسلة تستهدف الشيعة ومناطق اكثريتهم دون غيرهم..


      علما ليس وفيق السامرائي وحده من يحاول ابعاد الانظار عن دور المحيط العربي السني.. والاقليمي .. ودعمهم للعمليات الارهابية الطائفية ضد الشيعة بالعراق   .. بعمليات تستهدف قتل اكبر عدد من الضحايا..  ويحاولون اتهام ايران والشيعة   بانهم وراء قتل الشيعة..  ؟؟ بل نجد المسلحيين السنة والتكفيريين والبعثيين والقوميين يتهمون ايران كذلك.. لنفس الهدف..


     وهنا تطرح تساؤلاتنا نحن الشيعة العراقيين لوفيق السامرائي وللسنة العرب العراقيين وللمحيط الاقليمي والجوار الذي يحمل ايران والشيعة..مسئولية استهداف الشيعة بالعراق :



1.     يتهم السنة.. ايران بدعم جهات ومنها سنية لتنفيذ عمليات عنف ضد الشيعة بالعراق.. فالسؤال لماذا قبل هؤلاء السنة  ..   ان يكونوا مطايا لايران.. واجندة (للفرس).. في قتل العرب الشيعة و الشيعة العراقيين عامة.. ؟؟؟ هل بسبب ان السنة العرب العراقيين وجدوا الدعم الايراني لهم في قتل الشيعة.. اشباع لغريزتهم الطائفية الدموية السنية ضد الشيعة مثلا بالعراق ؟؟ (اذا اعتمدنا على كلام وفيق السامرائي)..


2.     لماذا ايران.. لا تدعم استهداف اهل السنة والمدن ذات الغالبية السنية في العراق.. بعمليات ارهابية.. ولماذا تركز على الشيعة اكثر من غيرهم منذ سقوط صدام ولحد يومنا هذا ؟؟؟ حسب راي السامرائي..   ؟؟؟ في وقت يقول البعض ان القاعدة تستهدف السنة كذلك ؟؟؟ (علما ان القاعدة تستهدف الشيعة عقائديا لانهم مشركين وكفرة وعملاء حسب ايمانها، بينما استهداف القاعدة للجماعات السنية المختلفة معها.. فهو يدخل بصراع سني سني على النفوذ بالمثلث السني وبالعراق.. كحال الصراع بين الجماعات المسلحة السنية ومنها القاعدة من جهة وبين القوى الجزائرية السنية والحكومية ضمن صراع السلطة من جهة ثانية)..


3.     اذا كانت ايران تهدف من دعم العنف بالعراق حاليا .. لابعاد الانظار عن الاضطرابات التي تشهدها ايران بسبب الخلاف بخصوص نتائج الانتخابات فيها.. فلماذا تستهدف ايران الشيعة بالعراق الذين يسيطر عليهم رجال دين شيعة وسياسيين يمنعون الشارع الشيعي ويخنثونه من خلال منعه من الرد على القوى السنية التي تستهدفهم.. فاليس الافضل لايران اذا كانت تريد ابعاد الانظار عن ما يجري فيها.. هو بدعم عمليات عنف دموية ضد السنة في المدن ذات الاكثرية السنية بالعراق .. لما يعرف عن واجهات السنة في داخل العراق وخارجه.. من اثارة ازمات سياسية وعنف مسلح.. في حالة استهدافهم كعدنان الدليمي وحارث الضاري وعبد الناصر الجنابي وغيرهم..  ..


4.     اذا ما ذكر السامرائي بان السنة العرب العراقيين بتنظيماتهم المسلحة كالقاعدة وانصار السنة وكتائب نكسة العشرين وغيرها.. لا ترضى باستهداف السنة بعمليات انتحارية واسعة النطاق ومركزة ومتسلسلة.. وان الجماعات الشيعية المسلحة (المليشيات).. والتي يطلق عليها (بفرق الموت)  .. ترضى بقتل الشيعة ؟؟ نتسائل  اذن لماذا نرى الاف العمليات الانتحارية يقوم بها انتحاريين سنة تستهدف الشيعة .. علما ان الشيعة لا يمارسون العمليات الانتحارية .. وفقط السنة يمارسونها..


5.     صدرت سيل من الفتاوى السنية والتصريحات التي تكفر الشيعة.. كالقرضاوي المصري الذي طالب بمواجهة الشيعة والتشيع.. وشيخ الازهر المصري طنطاوي الذي قال لمجموعة من طلبة العلوم السنية في الازهر (لا للشيعة بالمنطقة).. وحسني المصري وتصريحه (الشيعة عديمي الولاء لاوطانهم) أي (خونة).. وطلب مصر من السعودية دعم السنة ضد الشيعة بالعراق حسب تقرير نواف العبيد المسئول الامني السعودي فيها.. وفتاوى علماء السعودية السنة والوهابية بتكفير الشيعة.. وتكفير مراجعهم.. وتدفق الاف المسلحين السنة الاجانب والانتحاريين من العرب السنة الغير عراقيين والافغان لممارسة عمليات قتل وتفخيخ وتفجيرات ضد العراقيين الشيعة بشكل خاص.. مدعومين بهذه الفتاوى والتصريحات.. كل ذلك نقدمه لوفيق السامرائي ونتسائل.. اليست هذه طائفية سنية عالمية.. تستهدف الشيعة بالعراق وتستهدف مقدساتهم.. فاين انت منها ؟؟


6.     نطرح تساؤل لوفيق السامرائي (هل ابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق ايراني.. هل ابو مصعب  الزرقاوي الفلسطيني فارسي.. هل الطنطاوي المصري خرساني.. هل ابو يعقوب المصري مسئول تفجيرات القاعدة بالعراق اصفهاني ؟؟ هل حسني الذي هاجم الشيعة وطلب دعم اقليمي ضدهم بالعراق.. تبريزي.. ) مجرد تساؤلات ؟ فهل كل هؤلاء مطايا لايران وينفذون اجندتها بالعراق ؟؟؟ والمنطقة ؟؟ مجرد تساؤلات ؟؟ واذا كان كذلك لماذا العرب والسنة قبلوا ان يكونوا مطايا ايران؟؟؟


7.     هل سقوط صدام.. كان يدخل بمصلحة حكام المنطقة السنة وخاصة الدول التي تسمى عربية .. ؟؟؟ ام كان مهددا لها ولكراسي حكامها ؟؟


8.     هل من مصلحة الدول التي تسمى عربية .. (المحيط العربي السني).. ان يبرز الشيعة والكورد بالعراق بعد سقوط صدام.. ومشاركتهم بالحكم .. ؟؟ وهل تلك الدول سكتت ورضت بالامر الواقع بعد سقوط صدام.. ؟؟ ام دعمت كل ما يؤدي لتخريب الوضع فيه.. لافشال أي تجربة .. يشعرون بان نجاحها يعني سقوط عروش الحاكم.. من جهة.. وسقوط الهيمنة السنية من حدود الصين للمحيط الاطلسي ؟؟


9.     هل شعوب المنطقة السنية.. والقوى والاحزاب الاسلامية فيها.. ومرجعياتها الدينية كالازهر المصري.. ومؤسسات السعودية الدينية وغيرها.. والحركات السياسية السنية  كالتكفير والهجرة المصرية .. والجهاد.. والاخوان المسلمين السنة .. والقاعدة.. وغيرها.. قبلت بالامر الواقع بعد سقوط صدام وبروز الاحزاب الشيعية العراقية ببغداد.. ام دعمت الاقلية السنية بالعراق.. بالمسلحين الاجانب والفتاوى والبيانات والانتحاريين ومراكز العمليات التي تستهدف الشيعة.. واحتضنت رموز النظام البعثي السابق والقوى والشخصيات وواجهات الجماعات العنف السنية والمؤيدة لها كحارث الضاري ومثنى الضاري وعبد الناصر الجنابي وغيرهم ؟؟؟؟



  وهنا نطرح لوفيق  السامرائي.. تساؤلات مختصرة من وجهة نظر اخرى نبين مهزلة القوميين والقوى السنية السياسية:


1.     اذا كان الكورد وراء التفجيرات التي تستهدف المناطق الشمالية.. في الموصل وكركوك وديالى.. (ولا ننسى اتهامهم على الماشي بالعمليات التي حصلت بكوردستان نفسها).. كما يتهمهم بذلك القوميين والبعثيين والطائفيين السنة والتكفيريين والقوى السياسية السنية بالعراق ..


2.     واذا كان الشيعة وفرق الموت الشيعية.. المدعومة ايرانيا.. حسب وصف البعض.. وراء العمليات الارهابية التي تستهدف الشيعة والمدن الشيعية بالعراق..


3.     واذا كان الصهاينة والموساد والصفويين وايران وامريكا وراء قتل العلماء والباحثيين والاطباء والكوادر العملية بالعراق..


4.     واذا كانت العمليات التي تستهدف السنة.. وراءها الصفويين وعملاء ايران ..


5.     واذا كانت ايران وبدر وراء قتل الضباط الجيش السابق ؟؟


 بالتالي لم يبقى محور من محاور العنف بالعراق.. والا واتهم  به الشيعة والكورد وايران واسرائيل وامريكا والصهانية واليهود والصفوية .. ؟؟ وتصبح (الاقلية السنية وجماعاتها المسلحة).. ابرياء وديعيين (حبابين). زايد عن اللزوم ؟؟



      ويصبح البعثيين والقاعدة وجند الصحابة.. وانصار السنة.. وكتائب نكسة العشرين .. الخ من الجماعات المسلحة السنية ..   (ابرياء) من العنف بالعراق كبراءة الذئب من دم يوسف ؟؟؟


    و دول الجوار التي تسمى (عربية).. التي تؤكد التقارير الامنية بان المسلحين والانتحاريين السنة ياتون للعراق عبر حدودهم.. مستغلين الوضع المزري بالعراق.. وضعف الاجهزة الامنية..    هذه الدول وشعوبها السنية ابرياء من دم العراقيين ؟؟؟؟؟؟


فهل بعد ذلك من سخرية بعقول الناس.. اكثر من ذلك ؟؟؟؟؟؟


        ونؤكد للشيعة العراقيين  انكم سوف تستمرون تحت عواصف طائفية و اطماع المحيط الاقليمي..   .. وتدخلاته.. ولن تؤمنون جانب شر كل هؤلاء.. الا بتبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق.. وهو  بعشرين نقطة .. ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي 


http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474 


……..

* من يتابع اتهامات السنة لمن وراء التفجيرات..  يتوصل بان (القاعدة والبعثيين والعرب) ملائكة


وفيق السامرائي ( ايران تدعم “القاعدة” والعرب السنة..بقتل الشيعة) سؤال (لماذا السنة اجندة) لها