الرئيسية » مقالات » ابن جبرين مرة اخرى يدس انفه في يوم الشموخ والسيادة العراقية !!

ابن جبرين مرة اخرى يدس انفه في يوم الشموخ والسيادة العراقية !!

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


 


قُلْ لِمَنِ الْأَرْضُ وَمَنْ فِيهَا إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورةالمؤمنون . اية 83 .


 


يعيش العراق هذه الايام افراح كبيرة على المستويين الحكومي والشعبي تشترك به جميع فئات الشعب العراقي . افراح طالما راودت ابناء العراق في احلامهم وامنياتهم . وهذا هو يوم الشموخ والاباء والعزة والكرامة يتحقق هذا اليوم المصادف 20090630يوم السيادة الوطنية ويوم الفرح الكبير في خروج القوات الامريكية من المدن العراقية . وقد وجهت امانة بغداد دعوة لمدراء القنوات الفضائية ومدراء الاذاعات ورؤساء تحرير الصحف وبرعاية دولة رئيس الوزراء المالكي لأقامة احتفال جماهيري مركزي كبيرعلى حدائق متنزه الزوراء بمناسبة يوم السيادة الوطني وعرس العراق الكبير !!


وقد اعدت امانة بغداد برنامجا حافلا بهذه المناسبة يتضمن قيام دوائر البلدية كافة برفع معالم الزينة والفرح ورفع اللافتات والعلم العراقي والنشرات الضوئية في الساحات العامة .


اضافة الى مسيرات بواسطة عجلات الدوائر تحمل الشعارات تعبيرا عن الفرح . وهناك ايضا مسيرة نهرية لعدد من الزوارق في نهر دجلة وهي مزينة بأعلام الزينة . وتشارك ايضا الفرق الموسيقية الشعبية . وهناك العابا نارية تطلق من مكان الاحتفال الرئيس في متنزه الزوراء الذي احياه يوم امس نخبة من كبار الفنانين العراقيين والقى في الاحتفال الشاعر سمير صبيح قصيدة حماسية عن العراق ونقلت الاحتفال هذا قناة العراقية وقناة الرشيد كما رأيناه مباشرة .


وهذه الاحتفالات ليست في محافظة بغداد فقط وانما في جميع محافظات ومدن العراق .


وتأريخ هذا اليوم الذي سوف تنسحب فيه القوات الامريكية من المدن والقصبات العراقية والذي سينفذ في هذا اليوم 30 من هذا الشهر ( بثورة العشرين ) التي تصادف نفس التأريخ !!


انسحاب القوات يأتي ضمن اتفاقيات تمت بين الحكومة الامريكية والعراقية . ورغم حدوث خروقات امنية في الاسابيع الاخيرة فأن هذا لايؤثر في جميع الاحوال بعملية انسحاب القوات الامريكية . فقد عرف عن القوات العراقية قدرتها على مسك الارض . وقدرتها الفائقة في التعرف على المجرمين خلال يوم او يومين كما حدث مع جريمة قتل اصحاب محلات الذهب في الطوبجي الشهر الماضي والتي كانت جريمة جنائية قامت بها عصابات تحترف السرقة .


ولكن الملفت للنظر في هذه الجريمة كيف استغلت من قبل بعض القنوات الصفراء والخبيثة !!


لانها اضفت على هذه الجريمة النكراء طابع سياسي وطائفي مستعينة ببعض المحللين الذين لاقيم لهم اخلاقية ومن الذين يبيعون انفسهم بأسعار بخسة لنقل افكار غير صحيحة الى العالم .


وقد افتضح أمر هؤلاء جميعا حين أكد الناطق الرسمي بأسم قوات فرض القانون اللواء قاسم عطا في مؤتمر صحفي منتقدا تلك المحطات الفضائية عندما اعلن القاء القبض على 6 اشخاص من المشاركين في جريمة الطوبجي . عارضا اعترافاتهم على الصحفيين . واشاد بدور الاجهزة الامنية التي تمكنت من القاء القبض عليهم وبدور المواطنين الذين ذكر انهم من زود الاجهزة الامنية بالمعلومات الوافية مما مكنهم من القاء القبض على الجناة !!


وكان اغلب اعضاء منفذي هذه الجريمة من الذين  كانوا معتقلين وخرجوا اخيرا من سجن بوكا !


وهنا لي وقفة حول هذه النقطة المهمة ونحن على اعتاب تأريخ جديد في حياة العراقيون . يوم السيادة الوطنية ويوم العيد الحقيقي بالنسبة لنا يوم يتم جلاء كل القوات الاجنبية من العراق .


مااريد ان اقوله ينحصر في نقطتين لاثالث لهما :


اولا دور المواطنين الذين يزودون الاجهزة الامنية بالمعلومات الوافية عن كل مجرم .


ثانيا من خرجوا من سجن بوكا عليهم نقاط سوداء واغلبهم من اصحاب السوابق يجب محاسبتهم .


اذا تم تفعيل هاتين النقطتين سوف نحقق امن مستقر بمعنى الكلمة . وهو اشراك المواطنين وتحريك المنظمات المدنية لكي تقوم بواجبها بشكل افضل من الان . فأن المنظمات المدنية ايضا اصيبت اخيرا بمرض ( التراخي ) حالها حال بقية الاجهزة الحساسة الاخرى .


وهذا مرض خطير والعياذ بالله . ويجب استئصاله . ويجب التنبيه له . واخذ الحيطة والحذر !!


العراق يتعرض الى ابادة جماعية بكل ماتحمل هذه الكلمة من معنى . وعلى ايادي اشر خلق الله .


الفتاوى التكفيرية تأتينا عبر الحدود من المملكة السعودية تحديدا لكي يتلاقفها بني امية وخوارج العصر من الذين تم غسل عقولهم بأمر من حفدة ابليس ومنهم ابن جبرين الذي حشد كل طاقاته وكرس عمره كله من اجل ان يقاتل ( الروافض ) حسب تعبيره لانهم خارجين عن الدين !!


وفي حكم ابن جبرين الضال والمضل نحن ( مرتدين ) وحكم المرتد عنده الذبح من الوريد الى الوريد . فأي دين هذا الذي يحمله ويشرعنه ابن جبرين ومن معه من علماء الضلالة الذين يكفرون امة محمد صلى الله عليه واله وسلم وال بيته الكرام عليهم السلام وكذلك الكلباني الذي كفر علماء الامة وشيعة محمد وال محمد علنا بفضائية العربية .


اذن هذا هو ابن جبرين مرة اخرى يدس انفه ويحضر نفسه لحلقة جديدة اخرى مابعد انسحاب القوات الامريكية لكي يعد العدة لقتل أكثر عدد من العراقيون لانهم تحرروا من الامريكان !!


وهنا يجب ان نشيد بما قام به الزميل العزيز علي السراي بطل ملف التهجير والمهاجم الشرس الذي لايهدأ ولايكل ولايمل من اجل خدمة العراق . هذا الانسان النبيل مجموعة من الاخلاق المتحركة وموسوعة معرفية وقائد أكبر ملف جمع لأبن جبرين فيه كل جرائمه صوت وصورة ووثائق تكفر الاخرين وتدعو لقتل الناس الآمنيين وقدمه الى المحاكم الالمانية . وسوف يأخذ هذا الملف مجراه الطبيعي في النظر به للاطاحة برأس ابن جبرين ومن لفهم من الذين يلبسون جلباب الدين وماهم برجال دين وانما شياطين !!


ولكننا نقول له ولغيره من شذاذ الآفاق اخرس الله لسانكم وقطع الله بكم السبل وسد عليكم الطرق من كل جانب ويوم تحبس انفاسكم وتعلق اجسادكم وتحرقها النيران قليل في حقكم .


يقول الله تعالى : ان الذين كفروا باياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب ان الله كان عزيزا حكيما .


حيث يخبرنا الله تعالى في هذه الآية عما يعاقب به في نار جهنم من كفر بأياته . وصد عن رسله . بأنه سيدخلهم نارا دخولا يحيط بجميع اجرامهم واجزائهم . ثم أخبر عن دوام عقوبتهم ونكالهم . وأنه كلما احترقت جلودهم بدلو جلودا غيرها . فأين المفر من يوم الحساب ياابن جبرين ؟


وهي نار لا كسائر النيران ( الموقدة ) . والتي لاتخمد ابدا . أو ( الموقد ) بأمره أو بقدرته . ومنه قول الامام علي عليه السلام : عجبا ممن يعصي الله على وجه الأرض والنار تستعر من تحته !!


وان شاء الله كل من يعصي الله امثال الضال ابن جبرين يكون مصيره جهنم وبئس المصير .


وهنا ننبه ولأكثر من مرة نحن امام مد من التفكير الذي يحمل الموت للعراقيون بكل فئاتهم .


وان كان مصاب الشيعة أكثر كل طوائف العراق تضررا حسب الاحصاءات وحسب الرؤية المنطقية لكل الاحداث الاخيرة . ومنها التفجير الذي حدث في البطحاء ومدينة تازة وفي الدورة والبياع وفي مدينة الصدر كانت أكثر المتضررين من حيث عدد الشهداء . وهذه التفجيرات حدثت كلها في مناطق شيعية . ولكننا لانفرق بين مكون واخر . فجميع العراقيون من كل طوائف العراق مهددين بالقتل والابادة على اثر هذه الفتاوى التي لاتميز بين علي وعمر !!


ولكن مازلنا نعيش افراح هذا اليوم الجميل لانفسد عليكم سرور هذه الليلة والسعادة والبهجة التي دخلت كل بيت عراقي . ولكن يجب ان نكون حذرين ويقظين ونحسب لعدونا مليون حساب .


وايضا سيكون هذا اليوم اخر يوم يختبيء فيه  بعض الارهابيين تحت جناح الامريكان للعلم فقط .. وانصح هؤلاء الهروب الى الدول المجاورة قبل ان يسحق البسطال العراقي رؤوسهم العفنة !!


يبقى شيء واحد ونحن في افراح مستمرة خلال هذا الشهر الذي سوف يسجله التأريخ ويبين للعالم كله صمود العراقيون من اربيل حتى الفاو ضد ابشع هجمة شرسة على مر العصور .


والذي تكالبت عليه قوى الشر من عصابات القاعدة التكفيرية ومن تبقى من الصداميين الذين لم يرف لهم جفن لمقتل طفل عراقي اوامرأة كبيرة او لشيخ مسن اولشاب في مقتبل العمر .


فعلى اي دين هؤلاء ؟ وعلى من يستندون ؟ ولماذا يحرضون علينا كلابهم اجلكم الله من اجل قتل العراقيون بالجملة وليس بالمفرد ؟ والى متى سوف يستمر هذا المسلسل الدامي ؟


ولكن هيهات منا الذلة كما قال سيدي ومولاي الامام الحسين عليه افضل الصلاة والسلام . فسوف نقف لهم كالطود الشامخ . وقلعة حصينة لايخترقها اعداء الدين وماالنصر الا من عند الله تعالى .


وأقول لهؤلاء نحن شعب لايموت . واؤكد مرة اخرى وارجع الى صلب الموضوع . اذا لم تكن هناك حملة وطنية شاملة من كل الجوانب تسندها الحكومة العراقية في توعية الشعب العراقي عن طريق المنظمات المدنية والشعبية بالتحرك سريعا وفتح العيون وزرع الافراد في كل ( بيت )    ( وحارة ) ( وشارع ) لايمكن ان نصد هجمات عدونا الذي عرف من اين تؤكل الكتف !!


 


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( يارب احفظ وطنه ) .


 


من حقك تحتفل وابنك للوطن طَوعَـــــــــــه


طِلعت امريكا اليوم من روحه بَلا رجعَـــــه


من المُدن طلعت وماتِرجع بَعد للمـــــــــوت


ولأن بسببهم تفجر كل شي بالوطن روعـــه


 


خليهم يطلعون ويرجعون لأمريكه من اليوم


والخير بأهل الدار هُمه الامل والشمعـــــــه


وكل عراقي يعادل الف من الامريكــــــــان


والعراقي مايحتاج امريكان للطلعـــــــــــــه


 


صَكر هذا العراقي ويحمي كُل النـــــــــاس


وعنده قُدره وهِمه للفزعـــــــــــــــــــــــــه


ونُشكر كل من ساعد العراقيين بالشــــدات


وكُل دوله صديقه الهه شدة ورد متنوعــــه


 


افرح ياعراقي واحتفل من اليــــــــــــــــوم


رجع هذا الوطن شامخ بأهله وامته وطبعـه


العراقي من طبعه المحبه ويساعد المحتـاج


جيش وشرطه هذا اليوم شمحلاهه متوزعه


 


مِسَكنََه الارض ونِسحَك كُل غادِر وافــــاق


ونسحك كُل مُنافق وقاتل مُجرم وامعَـــــــه


ازرعُو الكاع والبستان وخل تفرح الاجيال


وابنوه للعراق بهمة ناسه واهله وربعــــه


 


طشو ملبس وجكليت هذا اليوم بالافـــراح


وصواني الشربت وزعو ولاتهمل الدمعـه


خلو من الفرح اعياد كلهه تصير ليل نهـار


وخل يدخل التأريخ هذا اليوم ونشرعـــــه


 


كُل ارهابي هذا اليوم ماله بالعراق مجــان


ونِسحك راس كل من للعراقيين مايِرعَـــه


اذا انت عراقي ابني وعَمُر وكافي اَوجاع


لان هذا الوطن مايتحمل بعد وجعَــــــــــه


 


لتفَجِر وتزرع بالوَطن عُيـــــــــــــــــوات


ولاتشعل النيران لان هذا الوطن قلعــــــه


اخدم العراقي لان يستاهل منك الخدمــات


واجِر مِنه تحَصِل ومَحَبه خاصه ورِفعَـــه


 


واجب تُحرس الوطن وتحمِيه مِن العدوان


واجب تُرفع رايته وتحَسِن السُمعَـــــــــــه


واجب تحمي الطفل والشيخ والنســـــوان


ودين عليك هذا الوطن لازم مَره وتنفعـه


 


افرح وابتشر وازرع الخيـــــــــــــــرات


لان طريق الوطن لأهل الخير تتبعــــــه


وحاذر للعراقي الطيب تعاديــــــــــــــــه


حارب العراقي اليفسد بيه ويجوعـــــــــه


 


وحارب الخوارج بكل شبر ومجــــــــان


والبعثي اجتثه من جُذوره بيدك وقِلعَــــه


ولاتخلي وَهابي بالعراق يعيــــــــــــــش


لان هذا قاتل مُحترف ومُجرم بطبعــــــه


 


ابنيه للعراق من اربيل حته الفــــــــــــاو


ولِم شَمل العراقي وي كُل اخوته وجِمعَه


ولاتخلي عراقي يبوك خيرات العراقيين


وخير العراق يزيد من تجمعه وتوَسعَـــه


 


الف مَبرُوك السياده رجعت للعراقييــــن


من طلعو الامريكان وانسحبت الافعَـــــه


نُشكر كُل مَن ساعد العراقييـــــــــــــــن


ولازم نحفظ الوطن وكون مانضيعــــــه


 


ونُشكر كُل عراقي احترم هذي الكـــــاع


وحامه الوطن من كُل واحد سَيء السُمعه


نُشكر الامن والجيش والشُرطه والحُراس


ويارب احفُظ وطنه بحق الطاهره البضعه


 


سيد احمد العباسي