الرئيسية » بيستون » تأجيل جلسة اليوم الى غد في قضية الكورد الفيليين

تأجيل جلسة اليوم الى غد في قضية الكورد الفيليين

كلكامش – بغداد: علمنا من مصدر مطلع في المحكمة الجنائية العليا لمحاكمة ازلام النظام السابق ، انه قرر قاضي المحكمة الخاصة الاستاذ رؤوف عبد الرحمن في قضية قتل وتهجير وأبادة الفيليين اليوم تأجيل النظر في القضية الى يوم غد، بعد خرق هيئة  محامي الدفاع عن المتهمين لاصول المحكمة باستقدامهم محامين للدفاع دون أخذ موافقة مسبقة!؟

علماً أن المحكمة  أبتدأت النظر في هذه القضية بعد طول انتظار من الضحايا، في 26 كانون الثاني  العام الجاري حيث عقدت أولى جلساتها.

ويمتثل أمام المحكمة 16 متهماً في هذه القضية التي حدثت أبان حكم البعث الفاشي ونفذت على مراحل ، وتجاوز عدد ضحاياها  نصف مليون عراقي هجروا الى ايران بتهمة باطلة (تبعية الايرانية)، علماً انه ليس هناك قانون عراقي يجرم على هذا الاساس!؟ بينما قامت السلطة في حينها بترحيل العوائل من الاطفال والنساء والشيوخ بما عليهم من ملابس وصادرت كل ممتلكاتهم وحتى وثائقهم الثبوتية ، وحجزت ابنائهم من الذكور كرهائن ثم قامت بتصفيتهم بطرق وحشية، تندى له جبين الانسانية، وتتعارض مع كل القوانين الوضعية والسماوية.

وأبرز المتهمين طارق عزيز وسعدون شاكر والاخوان الغير الشقيقان للطاغية صدام وابن عمه علي حسن المجيد الملقب بعلي الكيمياوي.