الرئيسية » شؤون كوردستانية » رسالة الشكر والامتنان

رسالة الشكر والامتنان

فخامة السید مسعود بارزاني، رئیس اقلیم كوردستان العراق
دولة السید نجیرفان بارزاني، رئیس وزراء حكومة اقلیم كوردستان – العراق
معالي السید عدنان مفتي، رئیس برلمان اقلیم كوردستان العراق،
تحیة محبة وتقدیر،
نتوجھ الیكم، ومن خلالكم الى ابناء شعب اقلیم كوردستان وعموم ابناء الشعب العراقي، بالتقدیر والامتنان على موقفكم التاریخي النبیل مع شعبنا الكلداني السریاني الاشوري ودعمكم لحقھ وبقیة المكونات القومیة من التركمان والعرب في الحكم الذاتي.
كما نتوجھ الیكم بالتقدیر والامتنان الكبیرین على الموقف الحریص الذي التزمتموه تجاه وحدة شعبنا وصیانتھا في دستور اقلیم كوردستان بما یعكس الارادة المشتركة لشعبنا في حمایة وحدتھ التاریخیة من محاولات النیل منھا لمآرب شخصیة وفئویة ضیقة.
ان اقرار الحكم الذاتي وصیانة وحدة شعبنا ھي تجسید للوفاء الذي للقیادة الكودرستانیة تجاه شھداء ومناضلي حركة التحرر الكوردستانیة من ابناء شعبنا وللمؤنفلین من عوائلھ، وشھادة وفاء لابناء عشرات قرى وقصبات شعبنا التي قام بتدمیرھا النظام السابق دون تمییز في انتماءھا المذھبي او اللھجوي او المناطقي.
ان ما تضمنھ دستور اقلیم كوردستان من اعتراف بالوجود القومي للقومیات الصغیرة وضمان لحقوقھا ھو سابقة في دساتیر العراق ومنطقة الشرق الاوسط.
ونحن نامل، بجھود مؤسسات وفعالیات وقوى شعبینا، ان تكون ھذه السابقة نموذجا للاحتذاء بھ في دستور العراق المركزي وبقیة دول المنطقة التي ما زالت تفتقر دساتیرھا الى الاقرار بوجود وحقوق ابناء القومیات من الكورد والكلدان السریان الاشوریین والارمن وبقیة المكونات القومیة لشعوب ھذه الدول.
السادة الكرام،
لا یسعنا في رسالة الشكر والامتنان ھذه الا ان نتوجھ بالشكر والتقدیر لكافة احزاب ومؤسسات وفعالیات شعبنا الكلداني السریاني الاشوري الذین التزموا العمل من اجل تحقیق ھذا المكسب الذي ھو من الجمیع والى الجمیع.
فلولا عمل الجمیع لما تحقق للجمیع ما تحقق.
ونھنئ شعبنا الكلداني السریاني الاشوري بھذه السابقة الدستوریة التاریخیة في الاعتراف بوجوده شعبا حیا واحدا موحدا وبحقھ في الحكم الذاتي مع بقیة ابناء وشعب اقلیم كوردستان العراق في جمھوریة العراق الفدرالي.
اننا ندعو الجمیع الى صف الصفوف وتعزیز الجھود لتحقیق بقیة الاستحقاقات وفي مقدمتھا تنفیذ المادة 140 من
الدستور العراقي وتطبیقھا بما یضمن لابناء المناطق المشمولة بھا حق التعبیر عن ارادتھم وخیارھم، وبما یحقق لشعبنا الاتصال والتواصل بین وجوده الدیموغرافي في اقلیم كوردستان وفي سھل نینوى.
نشكركم مرة اخرى ونتمنى لكم الموفقیة في مسیرة العطاء. والرب یبارككم..
القس عمانوئیل یوخنا
للمساعدات الانسانیة (CAPNI) ممثل منظمة
25 حزیران 2009


برنامج المساعدة المسیحیة  


في اقلیم كردستان العراق