الرئيسية » بيستون » حقوق الكورد الفيليين , بين المتاهات, والضياع

حقوق الكورد الفيليين , بين المتاهات, والضياع

المتابع للأحداث ألتي جرت في ألفترة ألماضية .حول رفع المظالم ألتي لحقت بألكورد ألفيليين في زمن ألعصابة المبادة , وبعد ان انتهت هذه العصابة وتم أسقاطها , استبشرنا خيرآ , بان حقوقنا , ومظلوميتنا ,والبحث عن شبابنا المغيبين, وأملاكنا , ومستمسكاتنا, ومواطنتنا, ستعاد الينا , لأننا اول المكونات واكثرها جرت عليها المظلوميه في زمن العاصبة النتنه , وبأعتبار اكثر الجرائم جرت على شريحتنا مع احترامي لابناء القومي في كوردستان التي جرت كذلك بحقهم كثير من الجرائم وكذلك الجرائم التي جرت بحق ابناء المذهب من الطائفة الشيعية , ولكننا نحن الكورد الفيليين اول الشرائح يطلبها بالثأر عصابة البعث النتنه منذو سنة 1963 م والكل يعرف السبب!!؟؟ لما قام به ابناء وشباب الكورد الفيليين في منطقة شارع الكفاح وخاصة في منطقة حي الاكراد , من مقاومة ضد هذا الحزب بشقيه من يساره النتن الى يمينه المجرم.
وبعد ان بدأت البشائر بازاحة حزب المجرمين , واستلام اخواننا من الاحزاب السياسيه منها الاسلاميه والوطنية في بلاد المنافي , سدة الحكم بالتوافق , بالوطنيه او باي مسمى؟ المهم ان الذين كانو في المنافي وهم من ضحايا النظام العفلقي, ولكنهم وللأسف بعد الجلوس على سدة الحكم تناست او نسو او انكرو المظلوميه التي جرت علينا نحن الكورد الفيليين , ؟؟؟؟
حيث وللأسف ان بعض الجهات من باب الملاطفة وتطيب الخواطر لأبناء هذه الشريحة الكبيرة تذكر بان الكورد الفيليين هم مظلومين ؟؟؟ العجب وكل العجب نحن نبحث كشريحة كبير مجرد تطيب خواطركم ؟؟ وهل تطيب خواطرسوف تعيد الينا شبابنا المغيبين , وهل تطيب خواطر ستدلنا على رفات شهدائنا ؟ العجب وكل العجب من هولاء المتصدين لسدة الحكم!!؟؟ نود أن يكشفوا بصدق وشرف عن مايكنوه لهذه الشريحة الكبيره من الشعب العراقي ؟؟ اذ كانوا يملكون الشجاعة ؟؟؟
وطيلة السنين والجرائم تجري بحقنا ليومنا هذا، للأسف في كل دوائر الدولة ومنها دائرة الجنسية التي ترفض اعطاء المستمسكات بحجج واهيه وهي على العائلة جميعها ان تاتي للعراق لاستلام مستمسكاتهم وكأننا جالسين وفي بيوتنا اعين من النفط هههههه لكي نتصرف بالسفر والمصرف ( والله مهازل الزمن هذه ) …
وجرت فعلآ ألأن محاكمة المجرمين بحق الكورد الفيليين وللاسف خوفنآ هي كذلك سوف تسيس , ويذهب هدرآ دماء شهدائنا من الكورد الفيليين من عوائلنا في مناطق الوسط وبالاخص مناطق الجنوب , في الكوت والحي وشيخ سعد وعلي الغربي وكميت والعماره وقلعة صالح والمجر والعزيزيه والمناطق الاخرى ؟؟ ارجو البحث في هذه المناطق عن عوائلنا من الكوردليه والكورد الفيلين كذلك اين هم لحد الان واين يسكنون ؟؟ لأنهم لحد الان في المخيمات في ايران ولا يملكون قوت يومهم . وهم لايملكون سوى الكارت ألأخضر والذي مكتوب عليه ( ان هذه الكارت فقط هو لمعرفة اسم الفرد ) ولن يحق معه السفر من منطقة الى منطقة الا بموافقة البلديه التي يسكنونها في اي منطقة او محافظه في ايران ومكتوب علية باللغة الفارسيه ( اين كارت هيج ارزش ندروه) اي ليست لها قيمه ,ولان ثلاثون عام مضى على وجود ابناء شريحتنا بالمخيمات ؟؟ اذن اين الحقوق التي اعيدت الينا !!؟؟ في كل يوم يخرج علينا مسؤول ويتكلم امام عدسات التلفاز عندما يسأل عن حقوق الفيليين . يتحدث باختصار بسيط ؟ فعلآ انكم مظلومين وسلبت منكم الحقوق والاملاك والمستمسكات ,, ولكننا اصدرنا توصيات بان تعيد اليكم مستمسكاتكم واملاككم , مع العلم انكم ابناء الرافدين منذو القدم وكنتم انتم الشريان الحقيقي لتجارة العراق . وكل الحكومات السابقة حاربتكم , اني اسأل الى متى المتاجره بعواطفنا وحالة اللطافة والملاطفه بنا , الم يكفكم تلاطفات ؟؟؟
حيث ان سفارات دولة العراق الجديد لم تمنحنا ولوفيزا للكوردي الفيلي المسلوب المستسكات فيزا للذهاب للعراق لأعادة حقوقه .. تصور هذه العجب . يبلغون السفارات لاتعطي فيزا لاي فرد الا بعد ان يبرز مستمسكاته الثبوتيه العراقية وتثبت عراقيته عن طريق المستمكات .. ونحن الكورد الفيليين الذين ليست لدينا مستمسكات لأنها سحبت منا. في زمن البعث النتن. اذن من اين اتي بالمستمسكات لكي اطلب من سفاراتكم الفيزا. والشكر للدول اوربا التي منحتنا جنسياتهم وجوازات سفر لكي نسافر بها الى كل بلدان العالم . ولكن الى العراق ممنوع علينا ؟؟ لأنهم في سفارات العراق الجديد يطلبون من الكوردي الفيلي مستمسكات لكي يعطوه فيزا, نكلم المسؤولين بالسفارات ياأخوان يامسئولين مستمسكاتنا عند دولتكم السابقه انتم اجلبوها لنا عن طريقكم من دائرة الاقامة التي سحبتها منا في زمن البعث النتن،اعيدوها لنا طالما نحن في بلدان المنافي لاننا لم نتمكن من السفر الى العراق الا في حالة لدينا مستمسكات , ولكن جواب موظفي السفارات يقولون هذه ليس من اختصاصنا نحن . هو من اختصاص الدوله !؟؟ نحن مطلوبون بأن تقدم لنا مستمسكات عراقيه ( هويه شخصيه مع شهادة الجنسيه) والله العالم بعد فتره يطلبون منا المختار وطابع ماليه مال زمن الملكيه وعشره يعرفوف جد والدك وعشره يعرفون جدك وعشره يعرفون والدك ,,؟؟؟ الظاهر الفرد سوف يذهب الى مقبرة النجف أن تمكن الوصول اليها ليبحث عن شهود يعرفون جد الوالد ههههههههههه العجب كل العجب على المتحدثين في التلفاز والاعلام عن مظلوميتنا ؟؟؟ ما اشبه اليوم بلبارحه؟؟؟؟

وفي يوم 24/6/2009م في ندوه لوسائل الاعلام ورؤساء قنوات التلفاز العراقية سؤل رئيس الوزراء الاستاذ المالكي عن الكورد الفيليين الذين لحد الان لم يعاد لهم حقوقهم ,
قال رئيس الوزراء المالكي فعلآ ان هذه الشريحة لحد ألأن لم يتم انصافهم وهم لحد اليوم مظلومين ولم تعاد لهم املاكهم ولازالو في بلاد التهجير وهم مظلومين قومينآ ومذهبيآ .. حيث ابلغنا باعادة الجنسيه اليهم ومنحهم شهادت الجنسيه العراقية ولم يكتب عليها بعد ألأن اي مسمى او تبعية فقط عراقية وسوف مستقبلا سيتم معالجة قضيتهم واعادة املاكهم .. هههه مستقبلآ واي مستقبل يا سيادة رئيس الوزراء الموقر .. ارجو التحدي متى ؟؟؟ واعادة المهجرين متى ؟؟ وسفاراتكم تطلب المستمسكات ومستمسكاتنا في دوائركم داخل العراق حتى نراجع دوائركم لاعادت الحقوق ؟؟ الى متى تلطيف الخواطر بحق شريحتنا يا ايها جالسون على سدة الحكم دون انصافنا ؟؟؟
حيث تهنا بين التسويف , والتحريف , والكذب المباح,,؟؟
اما الضياع حيث نحن ضعنا مثلما ضاعت رفات شهدئنا , واملاكنا, ومواطنتنا ,؟؟؟؟؟؟
ارجو ان تسامحوا فرد من الشريحة اذقتموه الظلم والحرمان الهجير والكذب مباح ,,
وانهي كلماتي مستشهدآ بابيات لقصيدة من قصائد المرحوم الدكتور العلامة الكبير الشيخ الوائلي امام حكام الظلم ؟؟

لاتطربن لطبلها فطبولها كانت لغيرك قبل ذلك تقرعوا,
ايد الاحرار تكبل بالحديد ,, وهي مما تفتدى ,,
ويدآ تقبل ,, وهي مما تقطعى ,,
ويسام ذاك لأنه من معشرآ ويغام ذاك لانه لايركعوا
ومن الطوى جنب البيادر صرعوا ,, وبجنب ابي نواس صرعوا ,
ارجو ان تعوا لمعاني هذه الابيات لأن ذات الطبول طبلت لمن جلس على سدة الحكم , اين هم الان ؟؟؟؟؟؟

الحاج ابو علي الجيزاني , السويد
ناشط لحقوق الكورد الفيليين