الرئيسية » مقالات » وزير خارجية مصر (العراق يحتاج لدعم العرب)، العراقيون يتساؤلون (دعمهم ضد من)؟؟

وزير خارجية مصر (العراق يحتاج لدعم العرب)، العراقيون يتساؤلون (دعمهم ضد من)؟؟

      لم يتدخل المصريين في قضية من قضايا منطقة الشرق الاوسط.. الا وكانت الفوضى والمعارك والدماء تنزف في تلك الدول التي يتدخل  المصريين في شؤونها.. من حروب اهلية .. ودعم انقلابات عسكرية وتمردات دموية.. ودعم طرف مسلح ضد طرف اخر..


     والاخطر ان يتم تجير أي قضية يتدخل بها المصريين بالمنطقة.. للمصالح المصرية.. بل تختزل تلك القضية بمصر.. كما حصل في عام 1967.. حيث خسرت فلسطين اخر ارض لها وهي غزة التي كانت يسيطر عليها المصريين.. وفي حرب عام 1973.. اختزلت مصر القضية الفلسطينية كلها والمعركة مع اسرائيل (باسترجاع اراضي مصرية) فقط.. للتغطية على فشل المصريين باسترجاع اراضي فلسطين التي تسبب المصريين بخسارتها في معارك عام 1967.. والاخطر ان مصر اصبحت تتاجر بقضايا الشعوب المنطقة التي تتدخل مصر في شؤونهم.. وتصبح تلك الشعوب عبارة عن صفقات تجني مصر منها مليارات الدولارات سنويا لموافقتها على تلك الصفقة او تلك.. والضحية شعوب المنطقة التي تتحمل مسئولية تسليم لحاها للغرباء المصريين..



         وكذلك نرى المعارك بين الفلسطينيين تحصل بعد كل اجتماع يعقد في شرم الشيخ المصرية ….


    والتاريخ يثبت دعم مصر تمرد الشواف بالموصل عام 1959.. بالسلاح والطائرات والاذاعة  والتي تسببت بنزيف دماء الاف العراقيين.. وكذلك دعمت مصر انقلاب عام 1963 الدموي بمحور (البكر عارف).. وارسلت عشرين الف رشاش بور سعيد المصرية للمسلحين (الحرس القومي) .. وارسال قوات عسكرية مصرية لدعم عبد السلام عارف ضد أي معارضة العراقية ضده.. ولاشغال القوات المسلحة العراقية بحربها ضد الكورد.. كما اكد امين هويدي السفير المصري السابق الذي نقل عنه رشيد خيون .. بان مصر ارسلت اسلحة لمحاربة الكورد..


   والان يصرح وزير خارجية مصر (ابو الغيط المصري).. بان (العراق يحتاج الى دعم العرب).. ولا نعلم يحتاجهم بماذا ؟؟ وضد من ؟؟


   فالدول التي تسمى عربية هي دول من العالم الثالث.. وتعيش على المساعدات في اغلبها كمصر.. وهي دول متخلفة صناعيا واقتصاديا وسياسيا.. وليست محايدة اصلا بالقضية العراقية.. وجهرت بعداءها ضد اطياف عراقية على اساس عرقي وطائفي وعنصري..  وتطمع مصر بالتلاعب الديمغرافي بالعراق من خلال مخطط ارسال طوفان مليوني مصري للعراق بحجة (العمالة والمستثمرين) بهدف جعل الشيعة اقلية بالعراق.. وكذلك دعم السنة ضد الشيعة ديمغرافيا ضمن مخطط  استيطاني شبيه بالتلاعب الديمغرافي الذي جرى بفلسطين من جلب اليهود كبديل عن ا لفلسطينيين لترجيح كفة اليهود على الفلسطينيين.. في فلسطين..



   في وقت العراق يحتاج الى الدول الكبرى المتقدمة الصناعية المتطورة.. وعلى راسها اليابان وامريكا والمانيا واوربا الغربية وكندا .. لبناء بناه التحتية.. واقتصاده وتعمير ارضه.. واستصلاح اراضيه.. وجلب التكنلوجيا من مصادرها للعراق من هذه الدول نفسها.. وليس من دول متخلفة ..


    ثم اليست كل مشاكل العراق هي بسبب تدخلات الدول التي تسمى عربية (المحيط العربي السني).. الذي تشكل مصر فيه راس الحربة في التدخل بالعراق..


1.     الاف الانتحاريين جاءوا للعراق من الدول التي تسمى عربية… واغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين كما تؤكد ذلك التقارير الامنية ومنها تقرير مايكل كالدويل القائد في قوات التحالف..


2.     فتاوى تحليل دماء العراقيين.. صدرت من الدول التي تسمى عربية وخاصة من مصر والسعودية والاردن وغيرها..


3.     تصريحات مسئولين وشيوخ ورجال دين.. تثير العنف الطائفي بالعراق تصدر من الدول التي تسمى عربية وخاصة من مصر كتصريحات طنطاوي شيخ الازهر المصري.. بـ (لا مكان للشيعة).. والقرضاوي المصري في معادته للشيعة والتشيع.. وحسني حاكم مصر الذي وصف الشيعة بعدم الولاء لاوطانهم أي (خونة)..


4.     طلب مصر من السعودية  للتدخل بالعراق بدعم السنة ضد الشيعة.. كما اكد ذلك تقرير نواف العبيد المسئول الامني السعودي فيها.


5.     اخر استطلاع اجري بدول بالعالم .. اثبت بان المصريين اكثر الشعوب تعاطف مع القاعدة والعمليات الانتحارية .. كما كشفت ذلك البي بي سي.. وجريدة الشرق الاوسط عبر عبد الرحمن الراشد..


  

  وقد يطرح تساؤل (لماذا يعتبر العراقيين ..تصريحات المصريين بـ (دعم)… (العراق).. يقصد بها دعم جهة ضد اخرى من الاطراف العراقية ,, ودعم العراق بإدخاله بحروب خارجية من جهة اخرى)؟؟


الجواب/


     من فمهم المصريين ادينهم..


     فقد كشف المسئول الامني السعودي “نواف العبيد” بتقريره .. (بان مصر طلبت من السعودية دعم السنة ضد الشيعة بالعراق).. وهذا ما نشرته وسائل اعلامية وتقارير دولية..


   وكذلك العداء الاقليمي العنصري القومي العربي ذي النزعة الطائفية السنية المعلن ضد ايران.. ومخطط اعادة العراق (كدولة حرب) ضد ايران (الشيعية الصفوية الفارسية المجوسية ) حسب قاموس اعداء الشيعة…. أي اشعال حرب بين العراق وايران مجددا.. وتفريغ الداخل العراقي من رجاله وشبابه العراقيين بارسالهم للجبهات والحروب والسجون.. وبنفس الوقت يرسل ملايين الاجانب من المصريين السنة للعراق كبديل غير مشروع لتسليمهم الشارع الداخلي بالعراق والشارع الصناعي والاقتصادي فيه ليتم احتلاله من قبلهم.. أي (العراقيين بجبهات الحروب.. والمصريين يجنون مليارات الدولارات من اموال العراقيين ويحولونها لمصر).. كما في الثمانينات..


   وتصريحات حسني حاكم مصر (بوصف الشيعة بعديمي الولاء لاوطانهم) أي خونة .. أي تسقيط اغلبية العراقيين وتخوينهم..


   ورفض مصر الصريح عبر تصريحات حسني حاكم مصر لجريدة ديل شبيغل الالمانية قبل عمليات تحرير العراق من حكم البعث وصدام من تحذيره من (بروز الشيعة والكورد بالمنطقة).. اذا ما تم اسقاط حكم الاقلية السنية وصدام..


     وهذا بعض من فيض.. يؤكد بان مصر عندما (تطلب) ما يسمى (دعم) العراق.. فهو بالتاكيد لجهة ضد اخرى.. لانزاف العراقيين وترضيخهم للاطماع الاقليمية وتدخلاتها اللامشروعة بالعراق..



   وكذلك نرد على من يدعي ان ما يسمى (الدول العربية) تريد (دعم العراق ضد الارهاب)؟؟ السؤال من اين يصدر الارهاب للعراق ؟؟ ومن اين تاتي فتاوى تحليل دماء العراقيين ؟؟ ومن زعماء الارهاب الاخطر بالعراق، اليس ابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق، وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق، وابو يعقوب المصري مسئول تفجيرات القاعدة بالعراق، وابو مهيم المصري مسئول القاعدة راوة بالانبار وغيرهم الكثير الكثيبر… اليس هؤلاء كلهم مصريين .. واليس القرضاوي وطنطاوي مصريين وتصريحاتهم الطائفية .. وغيرهم وغيرهم.. ومن يعتبر العنف بالعراق (مقاومة).. ويبرر قتل العراقيين (لانهم شيعة او خونة او عملاء المحتل او منتمي للشرطة الصفوية، والحرس الوثني)؟؟؟ اليس هم الاجانب من العرب الغير عراقيين ودولهم..


  من زعيم القاعدة التي فجرت تازة الشيعية العراقية واوقعت مئات الشهداء والجرحى بشاحنة مفخخة اليس ابو ايوب المصري المجرم الاجنبي عن العراق .. الذي ارسلته مصر لقتل العراقيين..  اليس التطرف المذهبي الديني الطائفي..  والتطرف القومي العنصري.. صدر للعراق من الدول التي تسمى عربية.. كالبعث والناصرية والتكفير والهجرة المصرية والجهاد المصرية وغيرها من التنظيمات الاجرامية النازية..


  من يطالب باطلاق سراح الارهابيين من الدول الاقليمية من السجون العراقية.. من مصريين وسعوديين واردنيين وغيرهم..    الملطخة ايديهم بدماء العراقيين.. اليست مصر والسعودية والاردن وغيرها  كمكافئة لهم على جرائمهم ضد العراقيين…   


    واخيرا.. نؤكد لحكام العراق والعراقيين كافة.. بان العمل على استقلال العراق عن المحيط الاقليمي والجوار.. والعمل على كسر يد الدول الاقليمية والجوار من التدخل بالشان العراقي.. ورفض   ما يسمى (دعم) منها.. بل يجب العمل على اجبار تلك الدول على التوقف عن تدخلاتها بنزيف الدم العراقي.. وليس عقد صفقات على حساب العراقيين.. لاستجداء (دعم) دول المحيط الاقليمي والجوار وخاصة مصر الطامعة بالعراق.. لان اذا حصل هذا الاستجداء والصفقات معها.. فيعني ذلك ارتهان العراق والعراقيين ومستقبلهم وحاضرهم بمن لا يرحمهم..



…………….

العراق لا يحتاج لدعم (العرب)، بل يحتاج لان يكف المحيط العربي السني عن تدخلاته بالعراق

………