الرئيسية » مقالات » كبريات الصحف الغربية كنيويورك تايمز و انترناشونال هيرالدتريبون تسلط الضوء على قضية إبن جبرين

كبريات الصحف الغربية كنيويورك تايمز و انترناشونال هيرالدتريبون تسلط الضوء على قضية إبن جبرين

تناقل الاعلام الغربي وباهتمام بالغ قضية إبن جبرين في المانيا وتداعيات الدعوى القضائية المرفوعة ضده والتي تتهمه بالتحريض على الارهاب وإبادة الجنس البشري، فصحيفة نيويورك تايمز وصحيفة انترناشونال هيرالدتريبون – وصحيفة وورلد نيوز- وصحيفة أس تي أس نيوز– وصحيفة ديرلايف-وصحيفة نيوزاون فيتس- وغيرها من الصحف الامريكية قد سلطت الضوء عليها كونها قضية تهم العالم بأسره لان جميع الدول قد اكتوت بنار الإرهاب التكفيري جراء فتاوى القتل التي يصدرها علماء الارهاب الوهابي ،تلك الفتاوى التي تشكل القاعدة الاساسية التي يستند عليها الارهابيون في تنفيذ عملياتهم الإرهابية… رابط بهذا الخصوص.

http://www.youtube.com/watch?p=D06C6E9A17D7B8F2&index=1&feature=PlayList&v=xr5sFcGnE10

ابن جبرين يثني على زعيم تنظيم القاعدة الارهابي اسامة بن لادن

http://www.4shared.com/file/104159003/d06cd2a5/_____________.htm  

واليوم… لم يعد خافياً على أحد ما يشكله إبن جبرين هذا ومن على شاكلته من علماء التكفير الوهابي من خطر كبير على البشرية جمعاء، خطرا يجب ان تتضافر جميع الجهود الدولية لتسليط الضوء عليه والحد منه. ولهذا نرى مدى حجم الاهتمام الذي حظيت به قضية ابن جبرين من قبل الاعلام الغربي إضافة إلى الإعلام الالماني والعربي، فقد تناولت تلك الصحف التقرير الذي اعدته صحيفة النيويورك تايمز ونشرته على صفحاتها بعد ان اجرت عدة اتصالات معنا بخصوص هذه القضية،وقد قمنا بترجمة هذا التقرير الى اللغة العربية.رابط التقرير

http://www.nytimes.com/2009/06/18/world/europe/18germany.html?scp=1&sq=Saudi%20Cleric%20With%20Militant%20Views%20Paid%20Medical%20Visit%20to%20Germany%20&st=cse


(ترجمة تقرير النيويورك تايمز)


رجل دين سعودي معروف بارائه المتطرفة في زيارة لألمانيا

بقلم: سعاد مكنت

تاريخ النشر:17-6 2009

برلين (رويترز) –

رجل دين سعودي بارز كان قد أشاد بأسامة بن لادن ودعا في خطبه ومواعظه الدينية إلى العنف ضد الشيعة والمسيحيين واليهود, جاء خلسة الى ألمانيا لتلقي العلاج الطبي في نيسان / ابريل الماضي .. وقد احيط بحماية من قبل الشرطة الالمانية في المستشفى الذي يتعالج فيه قبل رحيله في الشهر الماضي ، هذا ما أكده واعترف به المسؤولون الطبيون هناك.
وقد اثار الكشف عن هذه المعلومات نقاشات سياسية حادة في المانيا…

لأن مساجلات هذا الرجل تعتبر جريمة في هذا البلد ، حيث ان خطاب الكراهية فيه غير مشروع .
رجل الدين هو الشيخ عبد الله بن جبرين … يعتقد انه في منتصف السبعينات من عمره ، وهو احد أكثر رجال الدين نفوذا في المملكة العربية السعودية ومتعصب جدا للوهابية، وهي صيغة متشددة من الاسلام. حيث اكد المسؤولون الاوربيون والامريكان عن مكافحة الارهاب انه يدعم الاسلام المتشدد ويتغاضى عن العنف. ولذلك فان بعض اتباعه تحت المراقبة من قبل أجهزة الاستخبارات الألمانية.

فقد علم احد العراقيين المهاجرين عن هذه الزيارة من الموقع الالكتروني الرسمي (لابن جبرين) وقد قام برفع شكوى ضده, بعدها تم تناول (القضية) والاعلان عنها للمرة الاولى في شبيغل اونلاين وهو الموقع الرسمي لمجلة دير شبيغل الالمانية في بداية هذا الشهر .

يؤكد المسؤولون في الحكومة بان تفاصيل الزيارة ستكون قيد الاستجواب في البرلمان الالماني يوم الاربعاء القادم. بعد أن طلب بعض ألاعضاء الغاضبين أن يعرفوا لماذا هو اصلا قد منح حق الدخول (الى المانيا) .

“انها فضيحة.” هذا ما قاله أوميد نوريبور ، وهو عضو في حزب الخضر في البرلمان ” حين قال أن رجل الدين( ابن جبرين) قد دعا لقتل الشيعة ، وهذا بالتأكيد جريمة في ألمانيا ، كما قد أشاد ( اي ابن جبرين) باسامة بن لادن”
اما أوغست هانينج ، سكرتير الدولة لشؤون الداخلية، فقد قال في اتصال هاتفي انه لم يُخطر بهذه الزيارة وانإبن جبرين قد دخل بتاشيرة دخول فرنسية ( فيزة الشنكن). واضاف “ان الحكومة ليست لديها فكرة عن ذلك”.
فيما قال بيتر التماير ، سكرتير اخر برلماني للدولة عند وزير الداخلية ، ان مسؤولي الحكومة والبرلمان

( الالماني) سمعوا لاول مرة عن وجود بن جبرين في ألمانيا عندما قام وزير الداخلية السعودي بالاتصال بالسفارة الألمانية في الرياض يوم 11 مايو .. وطلب توفير حماية امنية لابن جبرين في مشفاه في برلين حيث كان يخضع لعلاج نتيجة مشاكل فى القلب.
وقد قامت الشرطة( الالمانية) بزيارة (ابن جبرين) عدة مرات في المستشفى لتفقده.

أما المتحدث باسم شرطة برلين السيد أوتز مارتن فقد قال. لقد كنا على اتصال دائم بالمستشفى والسفارة السعودية بشان (ابن جبرين اثناء وجوده في المستشفى)
واما الخبير في شؤون الإرهاب في المعهد الألماني للشؤون الدولية والامنية السيد غيدو شتاينبرغ ” قال كل ما قد سمعتموه عنه هو الاتجاه السائد في الوهابيه دون ريب ، فهم يؤمنون بان الشيعة مرتدين والناس يجب ان تذهب الى العراق وتقاتل ضد المحتلين.”
ومن جهة اخرى فقد صرح السيد علي السّراي (وهو الذي قام برفع الدعوى القضائية ضد ابن جبرين) والذي قام محاموه بتقديم الشكوى إلى الشرطة الألمانية في أيار / مايو ، قال ان السيد جبرين “هو احد غاسلي الادمغة والمسؤولين عن الإرهاب وقتل الأبرياء”.
وكذلك فقد اكد مصدر دوبلماسي الماني بان الحكومة السعودية عندما علمت بامر هذه الدعوى

( المقدمة ضد ابن جبرين) طلبت حماية الشرطة الالمانية لانها تخشى من ردود فعل الجماعات الشيعية .

فيما ادعى البعض بانه ليس هنالك دليل على ارتباطه بالجماعات المتطرفة ، ولكن في خطبة له

( اي ابن جبرين) دعا لاسامة بن لادن قائلا “، عسى الله ان يؤيده وينصره”

ساهم في هذاالتقرير من واشنطن.

اريك شميت ومارك مازيتي …

الى هنا إنتهى تقرير صحيفة النيويورك تايمز الامريكية.

وفيما يلي روابط الصحف الاخرى والمشار اليها انفاً والتي نشرت تقرير صحيفة نيويرك تايمز

http://article.wn.com/view/2009/06/18/Saudi_Cleric_With_Militant_Views_Paid_Medical_Visit_to_Germa /
http://www.daylife.com/article/06XY0SPanD5gp?q=World  

http://www.stsnews.com/news-saudi-cleric-with-militant-views-paid /

http://www.newsonfeeds.com/article/9475363/Saudi%20Cleric%20With%20Militant%20Views%20Paid%20Medical%20Visit%20to%20Germany  

ملاحظة حين يتم فتح اي من هذه الروابط سيظهر هذا العنوان

Saudi Cleric With Militant Views Paid Medical Visit to Germany

وهو عنوان التقرير المشار اليه وحين الضغط عليه يتم التمكن من قراءته.


علي السّراي

مسؤول لجان انتفاضة المهجر ضد الارهاب الوهابي
23-6-2009