الرئيسية » شؤون كوردستانية » مرشح لرئاسة الاقليم يطالب يدعو رئيس اقليم كوردستان الى مناظرة تلفزيونية

مرشح لرئاسة الاقليم يطالب يدعو رئيس اقليم كوردستان الى مناظرة تلفزيونية

السليمانية-  دعى المرشح لرئيس الاقليم هلو ابراهيم احمد، رئيس الاقليم الحالي مسعود البارزاني الى مناظرة تلفزيونية مباشرة حول البرامج الانتخابية للطرفين .

وقال هلو ابراهيم احمد في مؤتمر صحفي مصغر اليوم الاحد في مقره بمدينة السليمانية” ادعو رئيس الاقليم السيد مسعود البارزاني الى مناظرة تلفزيونية كي نعلن برامجنا الانتخابية ” مضيفا “قبول السيد مسعود البارزاني بعقد المناظرة التلفزيونية المباشرة هو تعميق للمباديء الديمقراطية وترسيخ لمبدأ الشفافية التي يطالب المواطنون به” واضاف ” اطالب السيد رئيس الاقليم بقبول الدعوة ”

وكان هلو ابراهيم احمد قد أعلن في نيسان من العام الماضي تشكيل حزب جديد باسم حزب التقدم وطالب المواطنين في كردستان العراق بالانضمام إليه.
وكان المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني قد قرر طرد هلو إبراهيم أحمد “لعدم التزامه بالقواعد الحزبية”، بحسب بيان صادر من الاتحاد الوطني في نفس الفترة.
وعرف د. هلو بتصريحاته الانتقادية لسياسة حكومة الاقليم ونشرت الصحيفة الكردية “آوينة” في العام الماضي نص رسالة له جاء فيها “إن كانت الحكومة والسلطة لا تريد كشف الميزانية التي تأتي من خلال الوارد من الثروة القومية وقوت الشعب للفقراء فهي لا تستحق الثقة والتضحية “.
وأضاف في رسالته إن “الحزبين احتكرا السلطة السياسية وليس هناك بصيص من النور في نهاية النفق”، في إشارة إلى الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة جلال الطالباني والديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني.
واشار البيان إلى ما وصفه بـ”المشاريع الكارتونية التي ابتلعت المليارات في وقت ترتفع أسعار المحروقات على الفقراء فيما ترى سيارات حمل الوقود تصطف على الحدود لتتحول إلى عملة صعبة تذهب عوائدها إلى جيوب بعض الطامعين وأبنائهم”.
يذكر أن هلو إبراهيم احمد من مواليد سنة 1951 وخاض العمل السياسي منذ صغرة وهو ابن الناشط السياسي الكردي إبراهيم احمد، وشقيق هيرو إبراهيم احمد عقيلة الرئيس جلال الطالباني. وانضم سنة 1976 إلى الاتحاد الوطنى الكردستانى.