الرئيسية » مقالات » فلم مصور.وترجمة لوقائع جلسة البرلمان الالماني بخصوص مناقشة قضية إبن جبرين

فلم مصور.وترجمة لوقائع جلسة البرلمان الالماني بخصوص مناقشة قضية إبن جبرين


ترجمة وقائع جلسة البرلمان الالماني يوم الاربعاء المصادف 17-6-2009 والتي وجهت الينا دعوة رسمية لحضورها حيث تم مناقشة قضية إبن جبرين للمرة الثانية على التوالي من قبل البرلمان الالماني وقد حصلنا على نسخة من بروتوكول هذه الجلسة من حزب الخضر بعد ان طلبنا منهم بتزويدنا إياه كي نترجمه علما انه سيتم نشره في الصفحة الالكترونية الخاصة بالبرلمان .


——————————————————————-


اولاً. هذا فلم توضيحي عن هذه الجلسة الخاصة بقضية ابن جبرين قد شرحنا فيه ابعاد القضية وتداعياتها وما سنقوم به من خطوات قادمة في هذا الأتجاه باذن الله.




علما ان وقائع الجلسة قد نقلت مباشرة على قناة فونكس الالمانية لكننا لم نستطع من تسجيلها لاننا كنا في البرلمان وقتها وقد اتصلنا بهذه القناة ووعدونا بانهم سيرسلون الينا نسخة منها.


———————————————————


وهذه ترجمة المناقشة المتعلقة بقضية ابن جبرين في الجلسة المشار اليها .


نائبة الرئيسة كيردا هاسلفلد… السيد أوميد نوريبور تفضل…


السيد أوميد نوريبور . ( هو نائب من حزب الخضر).


سؤال. كيف يمكن ان يتفق الجمع بين الاقامة لواعظ الكراهية الوهابي ع.إ.ج ( والمقصود هو عبد الله ابن جبرين) في المانيا وتصريحاته الدينية المحرضة على الفتنة؟؟؟


السيد بيتر التماير سكرتير الدولة البرلماني المفوض عند وزير الداخلية الالماني الاتحادي.


جواب. شكرا جزيلا.. السيدة رئيسة البرلمان… السيد الزميل نوريبور… ان ما يتعلق بالسيد- ع.أ.ج. لو يُسمح لي إختصار الأسم كما عملتم ذلك في سؤالكم…


حسب علمنا إن المدعو( اي إبن جبرين) قد غادر جمهورية المانيا الاتحادية بتاريخ 30 ايار (مايو) 2009


لقد كان هنا لبضعة أسابيع لانه كان مريضاً وفي حالة خطرة تهدد حياته، وقد كانت إقامته وبحسب معرفتنا لأسباب صحية فقط،، وقد حصل على العناية الطبية في احدى مستشفيات المانيا. أما في مايتعلق بدخوله إلى المانيا فانه كان قد حصل على فيزا الشنكن ،والتي أُصدرت له في فرنسا وقد دخل بواسطة هذه الفيزا الى المانيا بصورة قانونية.


نائبة الرئيسة كيردا هاسلفلد. هل من سؤال اخر للسيد الزميل( نوريبور)؟؟؟


السيد أوميد نوريبور . نعم


شكرا جزيلا …. السيد سكرتير الدولة سؤال. نحن نشهد أثناء إقامة الفعاليات الكبرى كبطولة كأس العالم أو كأس أوربا لكرة القدم بأنه في الحالات العاجلة لا توجد هنالك مشكلة أمام عدم إعطاء فيزة الشنكن (لأسباب أمنية) وإن الحكومة الالمانية وأمام خلفية معرفتها بحقيقة كون السيد إبن جبرين مستعد دائما لتبرير أعمال


أسامة بن لادن لم تفكر ( أي الحكومة الالمانية ) بأن تستخدم حق مثل هكذا تقييد في شانه


( أي في شان إبن جبرين ) فمنذ إقرار قانون الهجرة الالماني ونحن نعلم بأن أقل تصريحات أو خطب متطرفة لناشط في أحد مساجد برلين كرويتسبيرغ- يمكن ان تؤدي به إلى الطرد الفوري .؟؟؟


السيد بيتر التماير سكرتير الدولة البرلماني المفوض عند وزير الداخلية الالماني.


جواب. لقد جرى الامر كما سردته تماماً … أستطيع أن أقول ثانية بأن المعني ( إبن جبرين) وكما هو معلوم لدي لم ينشط بمثل هذه الخطب أو التصريحات أثناء وجوده في المانيا .


 


نائبة الرئيسة كيردا هاسلفلد. هل تريدون توجيه سؤال إضافي (السيد نوريبور)؟؟؟


السيد أوميد نوريبور .نعم-


سؤال – لقد فهمتكم هكذا . عندما يلقي شخصاً ما خطباً متطرفة في باكستان فان بامكانه القدوم إلى المانيا بهدوء… طالما إنه لا يلقي مثل هذه الخطب طيلة الوقت الذي يكون فيه موجوداً هنا ولا توجد إذاً مشكلة بشأن معاملته كضيف في الدولة اليس كذلك..؟؟؟


السيد بيتر التماير سكرتير الدولة البرلماني المفوض عند وزير الداخلية الالماني.


جواب. كلا. أنا ارفض مثل هذا التجني في كل اشكاله … أنا وضحت لكم كيف جرى الامر في هذه الحالة المحددة… الشخص المعني ( ابن جبرين) دخل بفيزا نافذة المفعول ومن ثم كان تحت العلاج في المستشفى … أما بعد ذلك فقد رفعت الدعوة الجنائية ضده ونتيجةً لهذه الدعوى اتُخذت تدابير اضافية… أما الاجراءات التي ذكرتموها للتو فهي لم تتخذ.


نائبة الرئيسة كيردا هاسلفلد. أنادي الان على السؤال السادس للزميل نوريبور حول نفس الموضوع .


السيد نوريبور.نعم.


سؤال. ايّ نوع وفي أي وقت أعطت الحكومة الفيدرالية التعهد أو الضمان للحكومة السعودية بخصوص إقامة ابن جبرين في المانيا؟؟؟


السيد بيتر التماير سكرتير الدولة البرلماني المفوض عند وزير الداخلية الالماني.


جواب . في السؤال السادس تثيرون فكرة التدابير الامنية التي ربما قد تكون رتبتها الحكومة الاتحادية… أستطيع أن أقول لكم حول ذلك ما يلي..إن وزير الداخلية الاتحادي كان في زيارة للسعودية يومي 27 و 28 من الشهر الخامس لهذه السنة في شان قضية اخرى، وفي هذه الزيارة وجهت له الحكومة السعودية رجاء لإجابة طلبها في شأن إن جبرين وقد أوضح وزير الداخلية بأن مكتب الشرطة الجنائية لاقليم برلين وبحسب معرفته


( أي الوزير) قد رتب من قبلُ اجراءات الحماية بقدر ما يتعلق بأمن إبن جبرين (الشخصي) في المانيا .


نائبة الرئيسة كيردا هاسلفلد. هل من سؤال للسيد الزميل (نوريبور)؟؟


السيد أوميد نوريبور . نعم


سؤال… أصحيح ما فهمته من أن وبسبب هذه الدعوة الجنائية قد تمت تهيئة حماية شخصية لهذا الانسان


( اي ابن جبرين)؟؟؟ ان ذلك شيء منطقي في هذا البلد .ولكن فيما عدى ذلك هل تم إعطاء تعهدات أخرى للجانب السعودي؟؟؟ وهل هذا صحيح؟؟؟


السيد بيتر التماير سكرتير الدولة البرلماني المفوض عند وزير الداخلية الالماني.


جواب.. لا اعرف شيء من هذا القبيل…على كًلِ لم تعطى تعهدات من قبل وزارة الداخلية… لقد وصفت لكم الامر بالكيفية التي جرى فيها، وهذا يعني إن هناك اجراءات خاصة بالحماية قد إتُخذت من قبل مكتب الشرطة الجنائية لاقيلم برلين، وهذا الشيء قد بيناه للجانب السعودي أثناء زيارة وزير الداخلية ولم تكن هناك إضافة لإمور اخرى…


نائبة الرئيسة كيردا هاسلفلد. هل هنالك سؤال أخر للسيد الزميل(نوريبور) ؟؟؟ تفضلو.


السيد أوميد نوريبور . ( نائب من حزب الخضر)


سؤال هل جرى ضمنياً بحثت موضوع أتباع هذا الرجل ( أي ابن جبرين) في المانيا بكونهم تحت المراقبة القوية من قبل حماية الدستور( المخابرات الالمانية) ؟؟؟


وذلك اثناء المحادثات مع الجانب السعودية ؟؟


أو في مجال التنسيق في مثل هذه الاجراءات في الاجهزة الامنية لالمانيا الاتحادية؟؟؟


السيد بيتر التماير سكرتير الدولة البرلماني المفوض عند وزير الداخلية الالماني.


جواب… انا لا استطيع ان اقول لكم تفاصيل هذه المحادثات وذلك بسبب كوني لم أكن حاضرا فيها …


فيما عدا ذلك جرت مثل هذه المحادثات على المستوى الاقليمي في برلين ولم يكن في علمي إجراء مثل ذلك على المستوى الاتحادي الفيدرالي….


الى هنا انتهت مناقشات جلسة اليوم في البرلمان الالماني بخصوص قضية ابن جبرين


ونحن نعتقد بانها لم تنتهي بعد وستكون هناك جلسات اخرى بهذا الخصوص.


علما باننا سنوافيكم بكل التطورات القادمة على مستوى القضاء والبرلمان، كما نود ان ننوه باننا سنقوم برفع دعاوى اخرى ضد بقية علما التكفير الوهابي الذين يكفرون الاخرين و يحرضون على القتل والارهاب.


علي السّراي


مسؤول لجان انتفاضة المهجر ضد الارهاب الوهابي