الرئيسية » مقالات » الصدر..وصف (المعتقلين جميعا) لدى أمريكا والحكومة العراقية (بالأسرى)؟فمن الإرهابيين اذن؟

الصدر..وصف (المعتقلين جميعا) لدى أمريكا والحكومة العراقية (بالأسرى)؟فمن الإرهابيين اذن؟

للصدر اذا المعتقلين بسجون أمريكا والعراق.. (أسرى)..فلماذا يوصفون بالإرهابيين بعد تسريحهم

هذا الموضوع سوف اطرح فيه ومضات وتساؤلات .. كرد فعل عن بيان مقتدى الصدر بخصوص مقتل حارث العبيدي.. حيث وصف مقتدى الصدر (المعتقلين بالسجون الامريكية والعراقية هم “اسرى” ).. وعزى بالعبيدي لانه كان يدافع عن هؤلاء بالبرلمان العراقي :

1. نطرح تساؤلات لمقتدى الصدر وللصدريين .. (اذا المعتقلين لدى الامريكان والعراقيين هم (اسرى) حسب وصف مقتدى الصدر لهم.. فلماذا يُتم اتهام امريكا بعد ان تقوم باطلاق سراح من يضغط عليها لاطلاق سراحهم بانهم (إرهابيين)؟؟؟ واذا امريكا في سجونها (ارهابيين) فلماذا مقتدى الصدر يشمل كل من تعتقلهم القوى الامنية العراقية.. والقوى الامريكية.. بانهم (اسرى)؟؟؟ في وقت الاف الذباحة والمنخرطين بالقاعدة والجماعات المسلحة الارهابية موجودين بالسجون العراقية والامريكية فلماذا يطالب مقتدى الصدر باطلاق سراحهم؟؟؟

2. امريكا اطلقت سراح شقيق قيس الخزعلي زعيم عصائب الحق وهي مليشيات مسلحة متورطة بخطف مدنيين اجانب في بغداد.. وحصلت صفقة لاطلاق سراح المخطوفين مقابل اطلاق سراح من اختطفهم.. وزعيمهم ؟؟؟ أي انعدام القضاء العراقي وسلطته.. بتدخل من حكومة المالكي لعقد هذه الصفقة التي مسحت القضاء العراقية وهيبة الدولة العراقية بالحضيض.. علما تم اطلاق سراح اعداد كبيرة من عناصر المليشيات والجماعات المسلحة اخيرا .. وبالاف.. بشكل يهدد امن واستقرار العراقيين .. ويذكر (بما قام به صدام باطلاق سراح السجناء.. قبل دخول القوات الامريكية.. وقيام المالكي باطلاق سراح المعتقلين قبل الانسحاب الامريكي).. فكيف نفهم ذلك ؟؟؟

3. منذ تجميد قضية مقتل الخوئي ومذكرة اعتقال مقتدى الصدر.. الذي كان وراءها… شل القضاء العراقي .. ولم يعد له أي هيبة.. (ليش اتحاكمني .. قابل بس اني)؟؟ أي اصبح كل مسئول او شخصية سياسية او عائلية .. يتم القاء القبض عليه (يستخف بالقضاء لانه لم يستطع ان ينفذ اوامره على مقتدى والضاري.. فلماذا يطبقه على فلان ولا يطبقه على مقتدى ؟؟).. وما سرب من مقولة لوزير التجارة المتهم بالفساد (المالكي اريد اصير وطني ابراسي).. ؟؟؟ وبعدها تم اخرج السوداني من السجن.. وتقارير تهريبه خارج العراق تتوارد..

4. ضرورة وضع حارث الضاري ومقتدى الصدر تحت طائلة القضاء.. وعندها يصبح للقضاء هيبته ويتم احترامه .. وخاصة ان الضاري راس الافعى الناطقة للجماعات المسلحة الارهابية.. التي وافق اخيرا رسميا على ان يكون (ناطق باسمها).. ومقتدى الصدر راس الافعى للمليشيات الدموية..

……….

سؤال نطرح بتركيز لزعيم الطائفة الصدرية.. مقتدى الصدر :

.. اذا المعتقلين بالسجون الامريكية والعراقية (اسرى).. فلماذا اذن يوصفون بالارهابيين بعد اطلاق سراحهم ؟؟ واذا امريكا والعراق لديهم (ارهابيين بسجونهم).. فلماذا تصفهم (بالاسرى).. ولا تستثنيهم من (وصف الاسرى) ؟؟؟ ولماذا تطالب باطلاق سراح كل من في السجون العراقية والامريكية معا ؟؟