الرئيسية » مقالات » تصريح صحفي

تصريح صحفي

تصريحات نتنياهو تستدعي التعجيل باستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام .
تصريحات نتنياهو ( 14 / 6 / 2009 ) تتنكر لحق الشعب الفلسطيني بدولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة ، ولحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 ، وتعلن استمرار سياسة حكومته بتوسيع الاستيطان تحت عناوين النمو الطبيعي ، وضم القدس الى دولة الكيان الصهيوني ، وتعرض أبناء شعبنا في مناطق الـ 48 لمخاطر الترحيل من أرضهم تحت عنوان الاعتراف بيهودية دولة اسرائيل . وهي وصفة أكيدة لتعريض المنطقة لتوترات وانفجارات جديدة تهدد الأمن والسلام والاستقرار فيها . إنها بمثابة إعلان حرب على الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني
هذه السياسة العدوانية للكيان الصهيوني سيقابلها شعبنا بنضال متواصل وصبور لانتزاع حقوقه الوطنية في دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس ، وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 . وبتمسكه بحقه في المقاومة بكافة أشكالها حتى تحقيق هذه الأهداف ، وحق أبناء شعبنا في مناطق الـ 48 بالتمسك بأرضهم .
نؤكد في هذا السياق رفض العودة الى أي شكل من أشكال المفاوضات أو اللقاءات مع العدو الصهيوني ما لم يتوقف الاستيطان وتهويد القدس ، وما لم يرفع الحصار عن قطاع غزة . كما نؤكد أن هذه التحديات التي يطرحها نتنياهو تتطلب اليوم أكثر من أي وقت سبق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام كرد عملي على سياسة نتنياهو ، والتوجه الى حوار القاهرة الوطني الشامل القادم بقلوب مفتوحة تضع المصلحة الوطنية العليا فوق أي اعتبار آخر .
كما ندعو الى معالجة الخلافات في الصف العربي والتوحد حول دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ولإنهاء الاحتلال عن جميع الأراضي العربية المحتلة .
وندعو المجتمع الدولي إلى الضغط على حكومة نتنياهو لإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بنفسه وحقه في دولته الوطنية الفلسطينية ، وإنهاء الاحتلال عن جميع الأراضي العربية المحتلة بعدوان الخامس من حزيران 1967 .
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حزب الشعب الفلسطيني
حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

دمشق 15 / 6 / 2009