الرئيسية » بيستون » برقية التهنئة التي بعثها السيد رئيس حكومة اقليم كوردستان بمناسبة ذكرى تأسيس مؤسسة شفق في بغداد

برقية التهنئة التي بعثها السيد رئيس حكومة اقليم كوردستان بمناسبة ذكرى تأسيس مؤسسة شفق في بغداد

السادة مسؤول والعاملون المخلصون في مؤسسة شفق، تحية طيبة
بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس مؤسستكم (شفق) يطيب لي ان اشارككم افراحكم بهذه المناسبة ، مبلغا تهنئتي اياكم فردا فردا.

أيها الاخوات والاخوة ..
لطالما سعدت بمشاركتكم كل مناسباتكم وان كانت بصورة غير مباشرة ، فكانت افراحكم افراحي وهمومكم همومي ؛ والشيء المهم اني كنت معكم وعن طريقكم كواجهة اعلامية مخلصة لقوميتكم ،كنت مع حقوق و قضية الكورد الفيليين.

أيها الأحبة..
اذا كانت مسألة احياء وتطوير وازدهار التراث والثقافة واللغة واحدة من اساسيات الحراك الحضاري المعاصر لشعوب المعمورة بغية الوصول للحقوق القومية ، فأن استمرار واصرار شفق على نشاطاتها الثقافية والتراثية في تلكم الظروف الصعبة الدامية في بغداد ، لهو دليل لا يقبل اللبس على أصالة الانتماءالقومي للكورد الفيليين.
وإن كانت الاستفادة من والدفاع عن التراث واللغة واحدة من الحقوق الاساسية للكورد الفيليين ، فإن الدعم والاهتمام المستمرين لجميع مناحي حياة “الفيليين” من اولويات واجبات حكومة اقليم كوردستان، واذا كان الكورد الفيليون يعدون شفق انجازا ثقافيا مهما ، فإن حكومة اقليم كوردستان تعدها بداية وهدية صغيرة ومتواضعة ، لاننا على يقين بأنكم جديرون ومستحقون انجازات أكثر، توازي تعويضكم عن الاذى الكبير الذي لحق بكم.

أيها الاخوات والاخوة..
على الرغم من انكم قمتم بواجباتكم في جغرافيا وبيئة قاسية وخطيرة ومختلفة، ولكنكم وعلى الدوام وضعتم نكران الذات نصب أعينكم، نتمنى لكم النجاح والرفعة ونبارك لكم مرة اخرى ذكرى تأسيس شفق.

نيجيرفان البارزاني
رئيس حكومة اقليم كوردستان
14 / 6 / 2009