الرئيسية » مقالات » رجل عام 2009 … اين هو؟

رجل عام 2009 … اين هو؟

كما هو معروف بانه تم منح لرابي سركيس اغاجان عدة اوسمة وهدايافخرية ورمزية من قبل الفاتيكان ومن جميع كنائس شعبنا( الكلدانية السريانية الاشورية)والكنيسة الارمنية ومن بعض الوجهاء والمسؤولين الحكوميين.
وذلك لكونه الشخص الذي يدافع ويطالب بحقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
وقد اخذت جميع كنائسنا واحزابنا ومؤسساتنا الدينية والسياسية والقومية والثقافية والاجتماعية وغيرها ،مبالغ كبيرة من الدولارات الامريكية والدنانير العراقية مباشرة اوبصورةغير مباشرة ، رسمية كانت اوغير رسمية ، شخصية اوغير شخصية.
و اليوم وبحسب بيان صادر عن الاتحاد الاشوري العالمي اختير السيد سركيس اغاجان رجل عام 2009 ،وذلك لمساهمته الحقيقية ودعمه لحقوق شعبنا المسيحي (الكلداني السرياني الاشوري)
وكما قال الاستاذ انطوان دنخا الصنا في مقالته المنشورة في عشتار تي في دوت كوم (ان هذا الاختيار جاء ردا لجمائل وافضال الرجل وهويتناسب مع الكم والنوع الهائل من اعماله وانجازاته ومشاريعه لخدمة شعبنا المسيحي وكل ذلك بدون منة اومساومة او ابتزاز سياسي ، لانه الشجرة الطيبة التي يؤكل من ثمارها كل وقت وحين.وعادة الرجل يعرف من ثماره وبيدره واخلاقه وتاريخه ،ورابي سركيس ثماره يانعة وطيبة وقد تذوق منها اغلب شعبنا المسيحي،كما ان اخلاقه وتاريخه علما ومجدا يرفرف عاليا ومن يعرفه عن قرب يطالع في وجهه السمح البر ئ ينابيع الحب الكبيرة ويقرا في عينيه حنايا قلبه الابيض الذي يتسع لكل شعبنا في الداخل والخارج كريم القلب واليد واللسان زهدا في الدنياوملذاتها حد التصوف.)
اما وللاسف رابي سركيس منذ فترة ولحد الان مفقود.ولا احد يعرف لماذا البعض يقول لاسباب مرضية ، والبعض يقول بسبب الخوف ، واخرين يقولون بسبب انزعاج الاكراد من الخدمات التي قدمها رابي سركيس لشعبه الكلداني السرياني الاشوري.
والبعض يقول بان مهمته تجاه شعبه قد انتهت.والبعض يقول بان فاضل ميراني (سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ) قد اخذ واجب ومهمة رابي سركيس ، وغيرها من الاسباب والمبررات المبهمة.
لكن مهما تكن الاسباب والمبررات فان غياب الاستاذ سركيس اغاجان له اثره الواضح مما يودي الى ان تكون الساحة مفتوحة لكثير من الثعالب والذئاب للتلاعب بمصير شعبنا المسيحي.
الاوراق مخلوطة والذين منحوا يوم امس الوسامات اليوم هم ضد وحدة شعبناالكلداني السرياني الاشوري ومطاليبه المشروعة في الحكم الذاتي في مناطقنا التاريخية.
المعارض والمؤيد اليوم اصبح صم وبكم ،ولماذا ؟؟ وهل ياترى من يزوج امنا هو ابونا؟؟؟ لماذا الكل ساكت لايتكلم؟؟
وهل ياترى فقط رابي سركيس هو الوحيد الذي يدافع عن حقوقنا.
رابي سركيس مفقود ،لماذا ولم ولمتى ؟؟؟ اين هو ؟؟اين هو ؟؟