الرئيسية » مقالات » إحياء مناسبة يوم الطفل العالمي وتخرج الطلبة العراقيين

إحياء مناسبة يوم الطفل العالمي وتخرج الطلبة العراقيين

تقرير: محمد الكحط / ستوكهولم
تصوير: سمير مزبان ومرتضى حسن
أحيت المنظمات والجمعيات العراقية في ستوكهولم يوم الطفل العالمي، حيث أقام نادي 14 تموز الديمقراطي العراقي في ستوكهولم ورابطة المرأة العراقية في السويد وجمعية المرأة العراقية في ستوكهولم والحركة النقابية الديمقراطية العراقية في السويد ولجنة اللاجئين العراقيين في ستوكهولم وجمعية الموسيقيين العراقيين في ستوكهولم، وبرعاية اتحاد الجمعيات العراقية في السويد، أمسية فنية اجتماعية، إحياءا للمناسبة وتكريما للطلبة العراقيين من الخريجين لهذا العام الدراسي. أقيم الحفل مساء يوم الجمعة الموافق 5 حزيران 2009م في ستوكهولم، حيث حضر الأمسية جمهور غفير من عوائل أعضاء وأصدقاء النادي. في البداية تم الترحيب بالجميع وتهنئة الأطفال والخريجين بأسم المنظمات المساهمة في الأمسية من قبل السيد حكمت حسين سكرتير النادي، بعدها بدأت الفعاليات المنوعة. تخللت الأمسية العديد من الفقرات الفنية والمسابقات والألعاب للأطفال والكبار، كما وزعت الهدايا والحلويات. وتم تكريم الطلبة العراقيين الخريجين من الثانوية العامة لهذا العام.
ساهم كل من الفنان جلال جمال والفنانة الشابة داليا والفنان عباس البصري وعازف الاورغ الفنان تحسين البصري وعازف الإيقاع الفنان محمد لفته بإحياء الحفل، حيث قدموا العديد من الأغاني العراقية الجميلة نالت استحسان الجمهور، وتضمنت الأمسية كذلك فعاليات للأطفال وورش عمل لرسوم الأطفال والاعمال اليدوية مع مسابقات وهدايا وجوائز للفائزين ووشم وتلوين وجوه الأطفال كما تم رسم لوحات فنية مشتركة من قبل الأطفال.
كانت أمسية جميلة عاشها أبناء الجالية العراقية في ستوكهولم، أستمتع فيها الجميع وبالذات أحبتنا الأطفال. تمنياتنا لهم بطفولة سعيدة وحياة آمنة.