الرئيسية » مقالات » حفل تكريم وداعي لسفيرة جمهورية فنزويلا البوليفارية في سورية

حفل تكريم وداعي لسفيرة جمهورية فنزويلا البوليفارية في سورية

أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حفل تكريم وداعي لسفيرة جمهورية فنزويلا البوليفارية في سورية؛ د. ضياء عنداري بمناسبة انتقال مهامها، وذلك في قاعة الشهيد خالد نزال للثقافة الوطنية ـ المركز الثقافي الفلسطيني بمخيم اليرموك. حضره عدد من ممثلي أمريكا اللاتينية وسلكها الدبلوماسي، وفي مقدمهم السفارة الكوبية، والحزبين الشيوعيين في سورية، والحزب السوري القومي الاجتماعي.
وحضرت وفود عن الفصائل الفلسطينية والنخب والفاعليات والشخصيات والمؤسسات الأهلية، وعشرات من قيادات وكوادر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
ألقى الرفيق أبو خلدون عضو المكتب السياسي للجبهة؛ كلمة ترحيب بالحضور، ضمّنها خالص التقدير للسفيرة، مشيراً إلى دورها المباشر في الانخراط الفعال والتضامني مع القضية الفلسطينية، مشيداً بالموقف الفنزويلي وبمأثرة الرئيس أوغو تشافيز إبان العدوان العنصري الدموي على قطاع غزة، في سحب السفير الفنزويلي من تل أبيب، وطرد السفير الإسرائيلي من كراكاس، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، في امتداد الموقف الفنزويلي التضامني مع فلسطين، والموقف الكوبي الذي قطع علاقاته بدولة “إسرائيل” منذ مطلع السبعينات في القرن الماضي.
وقدم الرفيق أبو خلدون للسفيرة “درع القدس” تقديراً لدورها النضالي، وشهادة تقدير من اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
وألقت السفيرة كلمة حارة وداعية، ضمنتها مواقف جمهورية فنزويلا البوليفارية، وعلى وقع التصفيق الحار من الحضور لفنزويلا أوغو تشافيز، وتوجهات الرئيس أوغو تشافيز، ناقلةً تحياته الكفاحية للشعب الفلسطيني، وتضامنه الكفاحي الأممي نحو انتصار كفاحه العادل.

الإعلام المركزي