الرئيسية » شؤون كوردستانية » دعوة الی الجالية الکردية والکردستانية للمشارکة في المهرجان الارض الدولي الثقافي الثاني في العاصمة اوسلوا

دعوة الی الجالية الکردية والکردستانية للمشارکة في المهرجان الارض الدولي الثقافي الثاني في العاصمة اوسلوا

Oslo- KKSN
تتشرف جمعية اکراد سورية في النرويج بدعوتکم للمشارکة في المهرجان الارض الثقافي الثاني ومعرض الکتاب والمنتوجات اليدوية الکردية، الذي ينطلق يوم السبت 13.06.2008 في العاصمة النرويجية اوسلوا . التي تقيمها الجمعية وذلك بهدف تعميق التواصل الثقافي بين الشعوب والحضارات والتعريف بالثقافة والقضية الکردية.
ويقام حفل الافتتاح الرسمي في ساحة “العذراء” الشهيرة في قلب العاصمة اوسلوا وبحضور ممثلين من وزارة الشوون الاجتماعية في حکومة اقليم کردستان العراق وممثلين عن وزارة الهجرة والثقافة النرويجية ومحافظة وبلدية العاصمة اوسلوا ومندوبي بعض السفارات العالمية في المملکة النرويجية. ويشهد حفل الافتتاح توزيع جائزة الاعلام الالکتروني الکردي المستقل لعام 2009 للمواقع الالکترونية الفائزة بالجائزة وجوائز تکريمية.
كما يشارك في المهرجان ولاول مرة فرقة جمعية اکراد سورية للفلکور الکردي وأيضاً فنانون وفرق عالمية من 25 دولة.
کما سيتم فتح جناح خاص بجمعية اکراد سورية في النرويج ومعرض الکتاب والمنتوجات اليدوية الکردية وتقديم وتوزيع معلومات عن الشعب الکردي والقضية الکردية في سوريا وعن السياحة في اقليم کردستان وتقديم الماکولات الکردية.
کما سيتم تغطية فعاليات المهرجان من قبل کردستان تڤ، کرد سات، کرد جنال، تڤ اوسلوا، اذاعة راديو اميرکا اللاتنية، صحيفة ڤ غ النرويجية، کما سيتم تصوير ريبورتاج کامل عن المهرجان من قبل الصحفية سيدار کوهن.
الدخول مجانا

للمزيد من المعلومات نرجوا منکم الاتصال باللجنة التحضيرية للمهرجان :
0047- 99893520
0047- 96805051
0047-99856358

جمعية اکراد سورية في النرويج
مکتب الاعلام
10.06.2009