الرئيسية » مقالات » انعقاد الكونفرنس السادس لرابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين فرع ستوكهولم

انعقاد الكونفرنس السادس لرابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين فرع ستوكهولم

– ستوكهولم- انتهت أعمال المؤتمر السنوي لفرع رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين فرع ستوكهولم وذلك يوم السبت الموافق 6 حزيران 2009 وعلى قاعة آلفيك في ستوكهولم، بحضور أشراف من اللجنة التنفيذية للرابطة، في بداية المؤتمر تم الوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهدائنا الأنصار والراحلين منهم، كما تم الترحيب بالرفاق الأنصار والضيوف وبممثل اللجنة التنفيذية الرفيق آشتي. وبعد إقرار جدول أعمال المؤتمر السنوي تم انتخاب هيئة  لرئاسة المؤتمر و لجنة الاعتماد، ولجنة تدقيق المالية، ولجنة كتابة المحضر، كما وصلت العديد من برقيات التهنئة لانعقاد المؤتمر والتمنيات بنجاحه، منها كلمة اللجنة التنفيذية لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين وبرقية من الحزب الشيوعي العراقي في السويد، وبرقية من الحركة النقابية الديمقراطية في ستوكهولم، وملتقى الانصار البيشمركه  – هولندا وبرقية من الرفيق أبو هندرين.
كما جرت مناقشة التقرير الانجازي والتقرير المالي للرابطة بروح رفاقية هادفة بعدها قامت لجنة الفرع بالرد على الملاحظات. بعدها تم إقرار التقارير ودراسة بعض المقترحات المهمة الهادفة إلى تطوير عمل فرع الرابطة وتقوية العلاقات الاجتماعية بين الأنصار، وتم أقرار بعض التوصيات في هذا الشأن، ثم أعلن عن حل اللجنة، بعدها جرى انتخاب لجنة جديدة، وانتخاب مندوبي المؤتمر العام للرابطة الذي سيعقد في داخل الوطن.
تم تثمين وشكر اللجنة السابقة (لجنة ستوكهولم لرابطة ألأنصار الشيوعيين العراقيين)، كما تمنى الجميع للجنة الجديدة الموفقية والنجاح.
بعدها تحدث الرفيق ممثل اللجنة التنفيذية الرفيق آشتي مهنئا اللجنة الجديدة ومتمنيا له النجاح في عملها، وأوضح بعدها العديد من القضايا بخصوص توجه الرابطة التالي وعن انعقاد المؤتمر القادم في أرض الوطن، وأشار إلى العديد من النقاط المهمة في مجال تطوير عمل الرابطة لتأخذ مكانها الطبيعي وإيصال صوت الأنصار والتعريف بتضحياتهم وقدراتهم على المساهمة في العمل السياسي والمساهمة في بناء العراق الجديد.