الرئيسية » مقالات » الى جماهير الأمة العراقية …الى الأحرار في مشارق الأرض ومغاربها

الى جماهير الأمة العراقية …الى الأحرار في مشارق الأرض ومغاربها

لطالما كشفنا لكم من خلال بياناتنا السابقة , عن الحجم الهائل للاختراق البعثي الذي تعانيه وزاراتنا وأجهزتنا الأمنية والدوائر المهمة في الدولة , وارسلنا رسائل متعددة الى مجلس النواب من خلال الأعلام وكذلك رسائلنا الى الحكومة العراقية وقائمة الائتلاف العراقي الموحد والسيد رئيس الجمهورية , وقمنا بجولات على مكاتب المسؤولين واعضاء مجلس النواب والاتصالات التلفونية التي اجريناها مع نواب اخرين اضافة الى المؤتمر الذي عقدناه في بغداد بتاريخ 08.04.2009 والذي اعلنا فيه تأسيس الحركة الشعبية لاجتثاث البعث كرد فعل جماهيري على هذا الاختراق البعثي لأجهزة حكومتنا المنتخبة , واصدرنا بيانا ختاميا طالبنا فيه الحكومة العراقية ومجلس النواب الى تحمل مسؤولياته التأريخية في رفض المصالحة مع البعثيين بمختلف اوصافهم , تلك المصالحة التي اعلنها دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي في مؤتمر عشيرة بني وائل , والذي عقد في فندق الرشيد بتاريخ 09.03.2009 اضافة الى التصريحات التي صدرت من مسؤولين مهمين تؤكد الاتصالات التي تجريها الحكومة العراقية مع قيادات البعث خارج العراق والتي تمخضت عن مؤتمر سري عقد في البحر الميت لم يعلن عنه ولا عن الشخصيات التي حضرت فيه , ولقاءات اخرى عقدت في كل من القاهرة وعمان وصنعاء ودمشق , كل هذه الاجراءات كانت تتم بعيدا عن وزارة المصالحة والحوار الوطني وبسرية تامة غير مبررة الأمر الذي أثار مخاوف جماهير الأمة العراقية مما يحصل في الكواليس المظلمة .
واليوم وقد انتفض الاحرار من اعضاء مجلس النواب الموقرين في جلسة برلمانية نوقشت فيها اجراءات الهيئة الوطنية لاجتثاث البعث نود ان نؤكد للاعضاء الشرفاء كل من النائبة السيدة شذى الموسوي والنائبة السيدة صفية السهيل والنائبة السيدة ندى السوداني والنائب الشيخ جلال الدين الصغير والنواب الاخرين ممن شاركوا في مناقشة موضوع اجتثاث البعث اننا بحاجة لأنتفاضة برلمانية بيضاء نطهر بها وطننا من بقايا البعث الغادر والأمة العراقية تقف خلفكم وتساند مساعيكم الشريفة في مناقشة هذا الموضوع المهم ونؤكد لكم مطاليبنا التي لن تتنازل عنها الجماهير العراقية في:
اولا : وقف كافة اشكال المصالحة والحوار مع البعثيين بأختلاف مستوياتها ومسمياتها وقفا نهائيا وقطعيا .
ثانيا : نطالب الحكومة العراقية بأصدار بيان واضح تدين فيه التحركات المشبوهه للاتصال مع البعثيين في الداخل والخارج وتكشف عن كل اللقاءات التي جرت وبالخصوص مؤتمر البحر الميت السيئ الصيت. ثالثا : نطالب بتطهير وزارتي الدفاع والداخلية والاجهزة الامنية من البعثيين الذين تسللوا الى هذه الوزارات خاصة بعد الخروقات الامنية الاخيرة .
رابعا : نطالب الحكومة بتعويض وانصاف ضحايا البعث المجرم ماديا ومعنويا ورد الاعتبار لهم …
خامسا . انشاء محكمة خاصة تقع على عاتقها محاكمة حزب البعث واجراءاته التعسفية على طول مسيرته الخيانية منذ عام 1958 ولغاية 2003 .
سادسا . محاكمة كل الافراد الذين عملوا في دوائر الدولة ومؤسساتها القمعية ايام النظام البائد بغض النظر عن وجود دعاوى ضدهم او عدمها فموقع العمل بحد ذاته جريمة يعاقب عليها القانون الانساني .
سابعا . استجواب رئيس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء ومسائلتهم عن كل الحوارات التي تمت مع البعثيين في العلن والسر فمن مبادئ العمل السياسي الديمقراطي هو الشفافية والوضوح والمكاشفة خاصة في القضايا المصيرية
والله الموفق

الحركة الشعبية لاجتثاث البعث
30.05.2009 بغداد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحركة الشعبية لأجتثاث البعث – بغداد www.no-ba3th.com