الرئيسية » مقالات » تصريحات أوباما بحق الشعب الفلسطيني بدولة فلسطين المستقلة ووقف التوسع الاستيطاني بلا استثناء خطوة بالاتجاه الصحيح

تصريحات أوباما بحق الشعب الفلسطيني بدولة فلسطين المستقلة ووقف التوسع الاستيطاني بلا استثناء خطوة بالاتجاه الصحيح

  • لا لتصريحات التنازلات في واشنطن عن سقف برنامج الإجماع الوطني بتقرير المصير والدولة والعودة، برنامج وثيقة الوفاق الوطني

صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:

تصريحات الرئيس الأمريكي أوباما بحق الشعب الفلسطيني بدولة فلسطين المستقلة وضرورة وقف كل النشاطات التوسعية الاستيطانية خطوة بالاتجاه الصحيح.
ندعو الإدارة الأمريكية إلى ربط الأقوال بالأعمال، والضغط على حكومة نتنياهو ـ ليبرمان ـ باراك “بوقف كل أشكال الاستيطان بلا استثناء” و”تفكيك 127 بؤرة استيطانية” نشرها المستعمرين المستوطنين بدءاً من آذار/ مارس 2001.
الجبهة الديمقراطية تدعو كل مكونات شعبنا والفصائل والقوى في فلسطين المحتلة والشتات إلى التمسك الحازم ببرنامج وثيقـة الوفـاق الوطني برنامـج الإجمـاع الوطني بتقرير المصير والدولة بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين عملاً بالقرار الأممي 194.
الجبهة الديمقراطية تحذر مكونات شعبنا بقواه وتياراته من الوقوع في “فخ التنازلات عن سقف برنامج وثيقة الوفاق الوطني وقرارات الشرعية الدولية تحت أي عنوان آخر”، وتحذر من تصريحات أوساط في السلطة الفلسطينية هابطة عن قرارات الشرعية الدولية كما ظهرت أثناء زيارة وفد السلطة الفلسطينية لواشنطن.

الإعلام المركزي