الرئيسية » مقالات » مشاريع اسرائيلية صهيونية متوحشة لحكومة وبرلمان نتنياهو – ليبرمان

مشاريع اسرائيلية صهيونية متوحشة لحكومة وبرلمان نتنياهو – ليبرمان

• لا للانقسام .. لنتحد جميعاً لدحر الاحتلال ومشاريع دولتين على ضفتي نهر الأردن
• لا بديل عن البرنامج الوطني المرحلي برنامج تقرير المصير ودولة فلسطين
وحق عودة اللاجئين

صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:
اليمين الاسرائيلي التوسعي متوحش قولاً وعملاً في حكومة نتنياهو – ليبرمان؛ وقوام الكنيسبت (البرلمان) من “الليكود” و”اسرائيل بيتنا” برئاسة نائب الليكود هوتفلي والنائب موشيه يعلون رئيس أركان حرب العدو سابقاً يتقدمون بمشاريع قرارات للكنيست تدعو إلى دولتين على ضفتيّ نهر الأردن “اسرائيل والأردن” “فالأردن هو في الأساس دولة فلسطين” كما ينص المشروع الاستعماري الاستيطاني المتوحش لنهب ومصادرة أرض القدس والضفة الفلسطينية، ومصادرة حقوق شعبنا الوطنية بتقرير المصير ودولة فلسطين المستقلة عاصمتها القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.
العدو الصهيوني يرتد إلى ما هو أسوأ مما كان قبل عدوان 5 حزيران/ يونيو 1967، وتدمير حق شعبنا بالاستقلال والعودة عملاً بقرارات الأمم المتحدة وفي المقدمة 194، 1397، 1515 الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بالاجماع.
حكومة نتنياهو – ليبرمان تعمل لتدمير الكيانين الفلسطيني والأردني، ودفع الشعبين الأردني والفلسطيني الى الحروب الأهلية.
حكومة الاحتلال تستغل الانقسام في الصف الفلسطيني وصراع السلطة والمال والنفوذ بين فتح وحماس لنهب الأرض الفلسطينية وتهويد القدس العربية .
ندعو الفصائل والقوى الفلسطينية إلى النضال لإنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية بالحوار الوطني الشامل والعودة إلى الشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية جديدة ومجلس وطني جديد لمنظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني بالتمثيل النسبي الكامل عملاً بقوانين حركة التحرر الوطني. لا للانقسام “لنتحد جميعاً في مقاومة الاحتلال ومشاريعه العدوانية وعلى طريق تقرير المصير ودولة فلسطين المستقلة عاصمتها القدس والعودة”.
ندعو شعبنا في أرض 1948، في القدس والضفة وقطاع غزة، في أقطار اللجوء والشتات للنضال في دحر المشروع الآخر المقدم من نواب ليبرمان ونتنياهو الى الكنيست بتحريم حق شعبنا تذكار النكبة وحق الحزن والتظاهر في يوم النكبة الوطنية والقومية الكبرى عام 1948.
ندعو الدول العربية على موقف عربي موحّد لردع خطط وأعمال اليمين الاسرائيلي المتطرف الوحشي المذكورة. وإعلان موقف عربي موحّد في جولة الرئيس الامريكي أوباما للرياض والقاهرة بين 3-5 حزيران/ يونيو القادم مع ذكرى عدوان 5 حزيران 1967 على العرب واحتلال اسرائيل لفلسطين المحتلة؛ الجولان السورية؛ مزارع شبعا اللبنانية، وسيناء المصرية.
الإعلام المركزي