الرئيسية » مقالات » سيدني تشهد عرض مسرحيّة الرِّداء

سيدني تشهد عرض مسرحيّة الرِّداء

الزمان – 24 / 5 / 2009
المكان – قاعة أسكول أف آرت في مدينة سيدني
بجوٍ من الفرح والإعجـاب ، إستضافت مؤسسة أور للمسرح عدد كبير من الضيوف لعرض مسرحية الرِّاء التراجيدية ، وقد أبدع ممثلوا المسرحية في الإداء ، كما أشاد الحاضرون الذين تفاجئوا بالمستوى العالي الذي يتمتع به الفنانين .
المسرحية من تأليف وإخراج الفنان المبدع الأستاذ عباس الحربي ، وتمثيل الفنان المبدع الأستاذ منير العبيدي ، الفنانة المبدعة الأستاذة رغد أغا و الفنانة المبدعة الأستاذة خلود النمر . والعرض السينمائي من إخراج الفنان المبدع الأستاذ صباح فنجان .
دارت أحداث قصة مسرحية الرِّداء وبإختصار .. حول عنجهية السلاطين والحكام ، وغفلتهم عن أسرهم ، وكيفية التستر على خياناتهم وخيانات زوجاتهم . وبينوا إن المجتمع كله يتألم بتألم أحد مكوناته.
حضر العرض الأول للمسرحية عدد من شخصيات المجتمع المدني بمختلف أطيافهم وقومياتهم وأديانهم وأفكارهم، وممثلي معظم المؤسسات الثقافية العراقية ، فشكلوا بذلك لوحة تشكيلية جديدة إعتدنا عليها بحضورهم الدائم في كل المناسبات والمهرجانات التي تخص الجالية العراقية بكل مشاربهم والفكرية والسياسية والدينية والقومية .
وقد حضر عن مركز الإعلام العراقي في سيدني وموقع شبكة إعمار العراق السيد محمد حسين والدكتور محمد الجابري ، فيبنوا إعجابهم المتناهي بأداء الفنانين وبالإخراج الرائع للمسرحية ، كما كان هناك حضور متميز لنخبة من الكاتب والشعراء والفنانين التشكيليين العراقيين .
وفي ختام المسرحية حيّا الحاضرون فريق العمل المسرحي التابع لمؤسسة أور الثقافية على هذا الجهد والذوق الرفيع للديكور والزي المستخدم في المسرحية ، كما وصِفت مسرحية الرِّداء بالمتميزة والناجحة من ناحية مضمون القصة ومفهوم العمل المسرحي لفناني المهجر في أستراليا . إنتهى .
مركز الإعلام العراقي في سيدني
imcsydney@yahoo.com
شبكة اعمار العراق
www.iraq2003.com
لمشاهدة جانب من صور مسرحية الرِّداء ، أضغط على الرابط التالي …ا
http://www.iraq2003.com/index.php?option=com_content&view=article&id=872:2009-05-25-05-22-48&catid=34:politics&Itemid=24