الرئيسية » مقالات » حذف (المذهب) من الإحصاء..ورائها رفض الاعتراف الرسمي.. بالأكثرية الشيعية بالعراق

حذف (المذهب) من الإحصاء..ورائها رفض الاعتراف الرسمي.. بالأكثرية الشيعية بالعراق

بسم الله الرحمن الرحيم 

لا تقل نكسة بعد نكسة العشرين.. لشيعة العراق.. الغاء بند (المذهب) من الإحصائية السكانية..

يطرح تساؤل .. ((لماذا استثني المذهب من الاستمارة الاحصائية للسكان.. مع ابقاء القومية والعشيرة والعائلة .. والخ ؟؟؟))؟؟؟

بل يطرح تساؤل اخطر.. لماذا يراد الاعتراف بالوجود القومي والعشائري والعائلي .. ويراد الاصرار على عدم الاعتراف بالوجود الشيعي فيه منذ تاسيس الدولة العراقية لحد يومان هذا؟؟؟

فاذا كان وضع المذهب كما يدعي البعض (يثير الطائفية ؟؟).. اذن نتسائل وفق نفس المبدأ ( اليس وضع القومية ) سوف يثير العنصرية في بلد متعدد العناصر القومية ؟؟ ووضع (القبيلة والعشيرة) تثير العشائرية ؟؟ ووضع (الدين) يثير التعصب الديني ؟؟

و لمصلحة من ازالة بند (المذهب) من الاحصاء السكاني القادم للعراق ؟؟ ومن الجهات التي لا تريد طرح هذا التساؤل ؟؟

فكل حقيقة على الارض.. لديها تبعاتها.. ومستحقاتها..

فمطالبة البعض.. باعتبار (العراق دولة مسلمة).. تأتي منطلقة من (الاكثرية الاسلامية) في العراق.. حسب احصائيات رسمية ودولية.. وبما ان (غالبية العالم الاسلامي هم من اهل السنة).. فيراد تسقيط الاكثرية الشيعية بالعراق.. بعدم الاعتراف بالوجود الشيعي فيه اصلا..

وعلى ذلك.. يتخوف السنة العرب العراقيين.. و (المحيط السني العربي).. من وضع وادراج (المذهب) ضمن الاستمارة الاحصائية الخاصة بالتعداد السكاني المقبل بالعراق.. لان ذلك عليه اعتبارات ومستحقات الاكثرية… التي همشت منذ تاسيس الدولة العراقية وهم الشيعة العراقيين.. بل الاخرط” الاخطر.. ان الهدف من عدم وضع (المذهب).. هو عدم الاعتراف بالوجود الشيعي بالعراق من اصلا..

وكذلك هذه الاحصائية سوف تكون ورقة رسمية ودولية.. تمنع مخططات التلاعب الديمغرافي المخطط لها بالعراق.. ضمن مخطط اقليمي يهدف بتوطين ملايين اللاجئين الفلسطينيين السنة بحجة (توطين اللاجئين)…. ومخطط اخر بارسال ملايين الغرباء من المصريين السنة بحجة (العمالة و العمالة الفلاحية والمستثمرين) .. لجعل شيعة العراق اقلية فيه.. وضمن مخطط لكبح اي اضطرابات او اعتصامات او مطالب عراقية شعبية.. وافقادها ورقة الضغط.. من خلال تهديدهم بوجود (المستوطنيين الاجانب من مصريين وفلسطينيين).. كما فعلت اسرائيل من جلب المصريين الى مزارع النقب بجنوب اسرائيل.. كبديل عن العمالة الفلسطينية.. التي اضربت لانعكاسات الوضع في الضفتين وغزة.. فبذلك استطاعت اسرائيل من كبح الفلسطينيين بجلب الغرباء المصريين..

ومختصر القول شعار من رفع بند (المذهب) من الاحصاء السكاني هو:-

((…تحت شعار (لا شيعة بعد اليوم).. الغاء بند (المذهب) من استمارة الاحصائية السكانية بالعراق..))

. فمنذ تاسيس الدولة العراقية حتى يومنا هذا.. وخلال مراحل زمنية.. تم الاعتراف بالوجود القومي والديني (العائم).. والقبلي والعشائري والعائلي للعراقيين .. ولكن لم يتم الاعتراف بالوجود الشيعي فقط.. ولم يتم الاعتراف الرسمي بهذا الوجود.. بل تم اتهام كل من يدافع عن حقوق الشيعة بالعراق بل حتى لو (ذكر وصف شيعي).. بانه (فارسي صفوي رافضي..طائفي متعصب).. والخطورة بمكان.. ان ازالة بند المذهب من الاستمارة الاحصائية.. سوف يجعل شيعة العراق بزاوية حرجة.. مستقبلا.. ويفقدهم عامل الاكثرية الرسمية.. من خلال طرح تساؤل (اذا كانت الأكثرية شيعية بالعراق..فلماذا وافق زعماء (الشيعة) عن ازالة بند المذهب من الاحصائية؟؟))))))…

واخيرا ندعو الشيعة العراقيين الى تبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو (استراتيجية الدرع والردع)…. وهو بعشرين نقطة .. ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474