الرئيسية » مقالات » تعازينا الى الكاتب والفنان التشكيلي شه مال عادل سليم

تعازينا الى الكاتب والفنان التشكيلي شه مال عادل سليم

بمزيد من الحزن والاسى تلقينا نبأ برحيل والدة الكاتب والفنان التشكيلي ( شه مال عادل سليم ) المرحومة فتحية محمد مصطفى في مدينة مالمو السويدية ، وقد خلقت هذ النبأ الأليم حسرة وأسى في نفوسنا .
وكانت المرحومة من مؤسسي رابطة المرأة العراقية منذ 1956 ، ولها تأريخ طويل وعقود من السنين من النضال بين صفوف الحزب الشيوعي العراقي ضد السلطات الدكتاتورية المتعاقبة التي سدت على حكم العراق . وقد تعرضت الى الاعتقالات والسجون والتعذيب مع رفيق دربها وزوجها المناضل الشهيد عادل السليم في أقبية الاجهزة الامنية .
بعد ان أحتجزت بيتها وطردها من مدينتها إلتحقت المرحومة بقوات انصار الحزب الشيوعي في كوردستان العراق ، وكانت لها دورا مهما لرعاية المرضى والجرحى من رفاقها من الانصار واهالي المنطقة . أثناء الحملات الأنفال سيئة الصيت ، تركت المرحومة جبال كوردستان وأتجه الى سوريا ومنها هاجرت الى السويد .
سبحت المرحومة فتحية محمد مصطفى ضد الانهزامات والانكسارات والانحرافات .. وبقت أمينا لأفكارها ومبادئها وقربيا من شعبها وهموم شعبها .
ولا يسعنا الا ان نقدم التعازي الخالصة لسيادتكم وكافة أفراد عائلته ولذويها وأقاربها ورفاقها ورفيقاتها وأصدقائها وصديقاتها .
نسأل الله العلي القدير أن يغمد الفقيدة الراحلة بواسع رحمته ، وأن يلهمكم وباقي أفراد الاسرة الكريمة الصبر والسلوان .