الرئيسية » مقالات » بلاغ عن الأجتماع الدوري في العاصمة الفنلندية

بلاغ عن الأجتماع الدوري في العاصمة الفنلندية

في يوم 5 أيار 2009 ، وفي العاصمة الفنلندية ، هلسنكي ، عقدت (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) ، اجتماعها الدوري ، وبحضور جميع ممثلي الاطراف السياسية المشتركة فيها. بدأ الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة ودقيقة صمت على ارواح الشهداء من ابناء شعبنا .
توقف الاجتماع عند الوضع السياسي وتطوراته في العراق، وتمت وبأستفاضة ومن قبل كل الحاضرين مناقشة موضوع الاختراقات الامنية الاخيرة التي حصلت في مناطق مختلفة من الوطن ، التي تنفذها قوى الموت من التكفيرين وقوى الظلام المتحالفة مع فلول الصداميين من ازلام النظام المقبور ، في السعي من اجل عرقلة المسيرة السياسية. وحذر الاجتماع من تسرب البعثيين الصداميين الى مرافق الدولة واستغلال وجودهم لدعم هذه الاختراقات التي تشكل ناقوس خطر امام شعبنا وتتطلب المزيد من التعاون والتلاحم . وحيا الاجتماع النجاح في انتخاب رئيس جديد للبرلمان العراقي أملا ان يكون ذلك عاملا مساعدا لتحريك الاوضاع السياسية ولاستكمال مناقشة واقرار الكثير من مشاريع القوانين التي تنتظر وتهم حياة شعبنا وتطور بلادنا . وكما أدان الاجتماع عمليات القصف المدفعي من الجانبين الايراني والتركي للقرى الحدودية في كوردستان العراق والتي تطال حياة وممتلكات الناس الابرياء ، وطالب الاجتماع بالوقف الفوري للقصف العشوائي .
واشار الاجتماع الى الزيارات الدبلوماسية الناجحة التي يقوم بها اركان حكومة الوحدة الوطنية في العراق والتي شملت بلدانا اوربية وشرق اوسطية عديدة من اجل تشجيع اعمال الاستثمار في بلادنا وتعزيز علاقات بلادنا مع دول العالم .
وفيما يتعلق باوضاع بلادنا الاقتصادية توقف الاجتماع عند مخاطر حالة الجفاف التي تواجه العراق ، وتدارس الاجتماع اقتراحات من اجل دعم نشاط الحكومة المركزية في جهودها الدبلوماسية مع البلدان المتشاطئة ومن اجل نيل العراق لحقوقه المشروعه وحصصه من المياه وفق القوانين الدولية ، وايقاف التجاوزات الحاصلة من قبل تركيا وأيران وسوريا بحق حقوق العراق في المياه .
وناقش الاجتماع باستفاضة العديد من الامور التي تخص اوضاع ابناء الجالية العراقية في فنلندا، وايضا اقتراحات حول برنامج هيئة التنسيق للفترة المقبلة ، وتم اقرار بعض التوصيات من اجل تفعيل نشاط هيئة التنسيق بين ابناء الجالية العراقية في فنلندا . والعلاقة مع السفارة العراقية في فنلندا .
وتمنى الاجتماع للعراق وشعبه الاستقرار والسلام ، وان يحفظ الله سبحانه العراق وشعبه من كل مكروه .
يدا بيد من اجل إنجاح العملية السياسية ، واستنهاض قوى شعبنا وتعبئتها ورص الصفوف من اجل تحقيق اهدافه وتطلعاته الى عراق ديمقراطي اتحادي موحد كامل السيادة ، ينعم ابنائه بالامان والاستقرار والحياة الحرة الكريمة.
لنرص الصفوف من اجل عراق للجميع .
هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الاتحاد الوطني الكوردستاني / منظمة فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكوردستاني / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ العراق / منظمة فنلندا
هلسنكي 6 ايار 2009
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا : Mobile : 0414563016