الرئيسية » مقالات » أعتقال ارهابي سعودي خطير في البصرة مسؤول عن تمويل القاعدة في العراق

أعتقال ارهابي سعودي خطير في البصرة مسؤول عن تمويل القاعدة في العراق

أعلن مصدر امني في مدينة البصرة أنه تم اعتقال ارهابي سعودي خطير ويعتبر الممول الرئيسي لتنظيم القاعدة الارهابي في جنوب العراق ويدعى صباح الغانمي.. وقال مدير شرطة محافظة البصرة اللواء الركن عادل دحام إن عملية القبض تمت أول من أمس.”

وأضاف”اعتقل الارهابي المجرم السعودي صباح الغانمي بعملية مداهمة نفذتها قوات الشرطة العراقية أثناء مداهمة مقره في قضاء أبي الخصيب بمحافظة البصرة جنوبي العراق.”

وأفاد ايضا “تمكنا أول من أمس من اعتقال ممول تنظيم القاعدة في جنوب العراق السعودي صباح الغانمي، وهو المسؤول الرئيس عن تمويل عمليات التنظيم في جنوب العراق.”

وكانت مصادر امنية واستخبارات دولية منها السي اي ايه قد اكدت تمويل السعودية لعمليات الارهاب في العراق ونشرت تقارير اكدت هذا التمويل .

الارهابي الذي اعتقلته القوات العراقية المدعو ابو عمر البغدادي ” امير مايسمى بدولة العراق الاسلامية “اعترف بتمويل دولة جارة للعراق هي السعودية وباموال بلغت المليارات لاجل زعزعة الامن في العراق تمهيدا لتمرير اجندة انقلابية يقودها البعثيين المجرمين في العراق .

ياتي هذا الاعتقال ليؤكد ضلوع ال سعود في تمويل الارهاب في العراق وبشكل مؤكد وكانت السلطات الامنية قد اعتقلت سعودي اخر قبل اسبوعين وبحوزته اموال واسلحة في مدينة البصرة .

وكان الارهابي مثنى حارث الضاري قد اكد في لقاء سابق مع قناة الجزيرة انه التقى مسؤولين عرب من الدول المجاورة واكدو له دعمهم للعمليات الارهابية اسماها بالجيل الثاني من المقاومة في اشارة واضحة للعمليات الارهابية بالسيارات المفخخة والانتحاريين اقدمت عليها بهائم التفخيخ في الاونة الاخيرة وهي المدعومة والممولة من قبل ال سعود ودول اخرى .

‏الاربعاء‏، 06‏ أيار‏، 2009

احمد مهدي الياســــــــــــــــــري