الرئيسية » بيستون » تعقيدات وزارة العدل تجاه العراقيين المنفيين وخاصة الكورد الفيليين!!..

تعقيدات وزارة العدل تجاه العراقيين المنفيين وخاصة الكورد الفيليين!!..

الشعوب تفتخر بعباقرتها لانهم يجتهدون لتطوير الحياة والإرتقاء بمجتمعاتهم الى الأفضل ، إلا شعبنا فعباقرته؟! نتاج الزمن الردئ من الذين حولوا كراسي القيادة الى جزئ نامي في أسفل أجسادهم غير قابل للفصل حتى بأعقد العمليات الجراحية . هؤلاء العباقرة ليس فقط لا ينجزون تطورا يحقق سعادة وأمانا وإرتقاءً للشعب بل يبتكرون مختلف التعليمات والقوانين و النظريات التي تدفع المجتمع الى هاوية أكثر سحقا…

خذوا نموذجا لعبقرية وزارة العدل و نظريتها للوكالات العامة و الخاصة ملخصها (( حتى توكل شخصا للمراجعة عنك في العراق للحصول على ما فقدته من ممتلكات و وثائق وغيرها؛؛ إبرز وثائقك العراقية و بما أنك لاتملكها يجب عليك السفر الى العراق للحصول عليها؛؛ و حتى تسافر يجب الحصول على جواز سفر عراقي؛؛ و حتى تحصل عليه يجب ان تملك الوثائق العراقية و هي في دوائر الدولة العراقية )) .. أليس هذا وجها قبيحا لقوانين النظام المقبور يستهدف حصر المنفيين في منافيهم، و دفعهم للكفر ببلدهم واليوم الذي ولدوا في ذلك البلد.
فقد أعلنت القنصلية في سفارة العراق في السويد في الرابط التالي* ما يؤدي الى: أن على المنفي الذي هرب الى أصقاع الأرض بجلده وإذا كان يعيقه لتركه في الوطن و ما أدراك ما هذا الوطن ؟؟؟ – أن يثبت عراقيته ليس ، بالوقائع السياسية وشواهد بربرية النظام ؛ أوبدليل الإقامة الإضطرارية في البلد الأجنبي .. بل عليه أن يبرز في منفاه رزمة من الشهادات والوثائق التي لا يمكنه الحصول عليها إلا بالسفر الى الوطن ؟؟.
فهل سمعتم بعبقرية أكبر مما لوزارة العدل تدوخ الدنيا فكيف بالمنفي المنتوف الريش و الوثائق! .
وللإختصار أتساءل؛ ما علاقة توكيل شخص للمراجعة في العراق بالقسام الشرعي أوبالورثة أو صورهم و صور الوكيل الملونة؟..وما علاقة توقيع الموكل باللغة العربية والكل يعلم أن التوقبع علامة يرسمها صاحب التوقيع في أسفل الموضوع ؟ و كذلك ما علاقة صورة سند الملكية بأرقام يمكن كتابتها حتى وإن لم تكن الصورة حاضرة؟ وما الحاجة لشهادة الحياة إذا كان الموكل حي يرزق عند التوقيع ؟؟
و السؤال الأخير الى كل من كان منفيا سابقا، و المسؤول حاليا في العراق:
لو كنتَ سيئ الحظ،، ولم تصبح مسؤولا في العراق؛ وبقيت مضطراً في المنفى؛ فهل كنت ستملك كل تلك الوثائق المطلوبة الآن لتوثيق شخصك الكريم؟؟؟؟؟. هل كان بإمكانك مطابقة إسمك المزيف إحتمالا مع الإسم الرباعي المطلوب ؟؟؟ وهل كنت تستطيع أن تُخرِج أهلك من المقابر لتكوّن منهم عشيرة، تعينك على استرجاع دارك المغتصبة أو إستئجار دار للعودة الى العراق ؟؟، وهل كنت ستسترجع حقك في العمل الذي هربت أو فُصلت منه لأنك لم توافق مزاج النظام المقبور؟
و إذا كان جوابك ب “نعم” فإما أن تكون قديسا أو نبويا له صلة مباشرة برب قدير؛ أو كذابا منافقا عليه لعنة الله.!!!!
http://www.iraqembassy.se/a/042imag.htm

المصدر/مؤسسة شفق