الرئيسية » مقالات » فلم فيديو يظهر حفلة حرق جثة ضابط عراقي .. فبأي ذنب قتل ؟

فلم فيديو يظهر حفلة حرق جثة ضابط عراقي .. فبأي ذنب قتل ؟

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ . صدق الله العلي العظيم . سورة الانفال . اية 29 .

ليس من الحكمة مشاهدة هذا الفلم كاملا بحضور الاطفال . ولذا وجب ابعاد الاطفال عن رؤية هذا الفلم حتى لايتأثر فلذات اكبادنا بهذه الصور المؤلمة والحادة ( والمؤذية ) والتي تترك اثرا سلبيا على ذهنية الطفل . وان كنت انصح حتى الكبار في الابتعاد عن رؤية هذه المشاهد ولكن ماباليد حيلة !!
ضابط عراقي في فوج طواريء الكوت تحرق جثته بالكامل بطريقة غير انسانية وغير محترمة ولاتدل على ان الفاعل كان انسان يحمل صفات الانسان ومثل بقية البشر ويملك عقلا وقلبا سويا مثل باقي الناس . بل كان هذا الفعل اقل ماتقول عنه جبان وشيمة الناس الجبناء .
ان مارأيته كان ضربا من المستحيل . ومشاهد فظيعة جدا تقشعر لها الابدان . وينفطر لها قلب كل انسان . وتقطع قلب كل امريء وتجعلك تذرف الدموع مهراقا على شخص انت لاتعرفه ولكنك تتفاعل مع رؤيتك للحدث وللصورة وللمشهد الذي تمت به تصفية هذا الضابط الذي لم نعلم حتى هذه اللحظة ماالذي قام به بحيث استحق هذه العقوبة القاسية جدا والبشعة الى درجة حرق جثته والتمثيل بها !!
ثم ان الفلم لم يكن واضحا ودقيقا . بحيث ان المصور كان ذكيا بتصوير مكان الحادث . ولم يظهر لنا وجوه الموجودين والمحتفلين هناك . لاننا كنا نسمع همهمات واصوات مؤيدة لعملية القتل هذه وكأنهم في حفلة شواء في يوم ربيع من ايام الصيف على احد ضفاف دجلة والفرات !!
كل المعلومات التي عرفناها ان هذا الشاب المشتعلة جثته كان ضابط عسكري يخدم في فوج الطواريء من خلال اتصال اجريته مع احد الاصدقاء وقال لي ان هذا الضابط استشهد على اثر عبوة ناسفة . وكان الضابط في دورية يقوم بها مع افراد من وحدته العسكرية ادت الى استشهاده وعلى اثر ذلك قام بعض من الخارجين عن القانون بصب الزيت عليه واحراقه بالكامل !!!
وان كان الفلم قد تم تصويره في سنة 2008 وليس جديدا . ولكنه عرض لاول مرة على موقع الحقائق . وقد لفت نظري واثار اشمئزازي وغضبت غضبا شديدا ولعنت الساعة التي رأيت فيها هذا الفلم ومن فعل تلك الحادثة الشنيعة والجريمة الجبانة ومن قام بها جبناء لانهم اخفوا وجوههم عن الكاميرا ولم يظهروا بوجههم الحقيقية حتى نعرف من هؤلاء ولماذا قاموا بهذا العمل ؟
هل هم من اذناب البعث المجرم ام من عصابات القاعدة التكفيرية ام من بعض الاحزاب ؟
ولكنني اقول ان من يفعل هذه ( الافاعيل ) ويقوم بعمل يندى له جبين كل شريف . ماذا يعتقد في قرارة نفسه ؟ هل يجوز له الدين والشرع ذلك ؟ هل توجد سورة في القران اواية تحلل ذلك ؟
هل نبيه محمد صلى الله عليه واله علمه ذلك ؟ ام ان النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم قال :
لايجوز المثلة ولو بالكلب العقور . لان للانسان حرمة بقدر الكعبة . وحتى لايجوز الاجهاز على الجريح فأن الاسلام منع ذلك . وحتى قد نهى الاسلام عن قتل الاطفال والنساء والشيوخ والعزل من الذين يقاتلوننا . وكذلك نهانا عن الاعمال التخريبية . وعن التوريع والتمثيل والتنكيل وممارسة اي بشاعة على اي جسد . لان القران حذرنا ومنعنا عن تخريب البلاد والعباد . بل وذهب لأكثر من ذلك عندما حذر المفسدين من عذاب عظيم . ( واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لايحب الفساد ) . صدق الله العلي العظيم .
واذا ماتذرع اصحاب الفكر الارهابي والمتطرف بدعوى القصاص . فأن القصاص لايكون الانفس بنفس والاسراف في ذلك محرم . ( ولاتقتلوا النفس التي حرم الله الابالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل انه كان منصورا ) . والقصاص لايجوز تنفيذه الا على اساس المقاضاة ولايتولى امره الا القاضي بعد ثبوت البينة بالاقرار اوشهادة شهود عدول . ولكن الذي رأيناه عكس ذلك تماما . كان هرج ومرج وجثة ممدة على الارض تشتعل فيها النيران من كل جانب . وكان يدور عليها المحتفلون وكأنهم قد قاموا بعمل جبار وعظيم !!
واليكم رابط الفلم كما هو من موقع الحقائق :
http://www.alhakaek.com/mod.php?mod=media&modfile=item&itemid=5
ولو راجعنا انفسنا قليلا . ولو كنا نفهم القران والسور والآيات وماقاله النبي الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم وماقاله ائمة الهدى ومصابيح النجاة عليهم الصلام لما فعلنا ذلك ابدا ابدا !!
ومهما تكن الاسباب التي دعت الى هذه الجرمية النكراء فأنها مرفوضة تماما . اولا لاننا مسلمون . وثانيا لان تعلمينا كان ينبع من فهم الاسلام وتعاليمه . ومن تربيتنا الدينية التي نشأنا عليها . ومن خلال ماقرأناه عن نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم . وعن ائمتنا عليهم السلام . كل هذا يشكل منظومة دفاعية تحمينا وتقينا من القيام بأي عمل اجرامي ضد اي كان ومهما تكن دوافعنا العدوانية اتجاه اي واحد . وان نحترم ماجاء في كتاب الله عز وجل . ولو كان هذا الشيء تم فعلا لما حدثت هذه الجريمة . ولو كنا ( محصنين ) انفسنا بأيات الله وتعاليم الرسل والانبياء لكنا قدوة للشعوب في تصرفاتنا واخلاقنا الاسلامية . ولكن لان بعض الصدور تغلي من الاحقاد والاضغان ضد بعضنا البعض الآخر فاتت اؤكلها . واحدثت ثغرة كبيرة في عدم احترام الاسلام وتعاليمه الحنيفة . وقطعت اوصالنا من الوريد الى الوريد نتيجة عدم استيعابنا فهم القران ومعانيه السامية .
ولكنني اقول ان من يقوم بمثل هذه الاعمال هل سوف يسلم من عقاب الله يوم تقوم الساعة ؟

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( مارف جفنك بلحظات ) .

حرام عليك تقتل بشر وتمثل بجسمـــــه
منهو انت تنصب محكمه والنوبه تتهمه
وعليمن ليش تشعل بالجسم نيــــــــران
وعليه تصير حاكم وتنفذ عليه حكمــــه

ماعلمك رب الكون تحرك جثة الانسان
علمك ربك للبشر وكل انسان تحترمـــه
وعلمك طه اخلاق الباري وال البيـــت
عالجثه ماكلك تصب زيت عليه وتألمـه

مسلم تدعي وتحرك بشر هاي شلـــون
ماصارت ولا عند اليهود ازمــــــــــــه
اذن ليش عدنه تصير وتتكرر الازمات
وبس علينه صارت كل سنه نقمــــــــه

ومن عدنه بينه الجاي يشعل نــــــــــار
بدل مانقدم للعراقي مساعده وخدمــــه
صار البعض ياكل لحم اخوه الانســان
وبجثته يمثل ويكسر بعظمـــــــــــــــه

نذل انت وجبان وفاسق ومأبـــــــــون
من تشعل النيران وعله الجثه تتحمـــه
ماعندك شرف لاغيره لانامـــــــــوس
تهتك عرض ضابط بالخلق قمـــــــــه

ماتدري قتل انسان حرام عليك بالقـران
ماعلمك شيخك قتل مسلم بيه الف حرمه
ومن عذاب الله اسألك منه وين تـــروح
تذكر قدرة الله عليك ودينك لازم تفهمـه

انت شلون مسلم وتدعي بالديــــــــــــن
ماتفهم حرام راس الميت تهشمــــــــــه
تعرف التمثيل بالجثه حرام بأمر من الله
ماعندك بقلبك شوي ولو رحمــــــــــــه

مارف جفنك بلحظات وخفت من اللـــه
مارجفت ايدك من نار شعلت جسمـــــه
السور بالقران وايات رب الكـــــــــون
شلون ماسوت الك صدمـــــــــــــــــــه

مافكرت ايدك تحترك بنار رب الكـون
والمسلم ابد ميضيع حقه وربك ودمـــه
نار تشعل بيه الله ينتقم منك ولك يادجال
وكل ظالم يجيه يوم وربك يظلمــــــــه

ولاتنسه البادي اظلم وانت تدري بهاي
صح احنه بشر وماعدنه كل عصمـــه
غلطانين لاتكلي وهسه احنه متندميــن
لان هذي جريمه مخطط الهه ومنظمه

ومايفيدك ابد لاتعتذر وتكول متأسفين
ماعنده ضمير اليشرب من اخوه دمـه
وانت الدست كل احكام دين اللــــــــه
وكسرت ظهر ابوه وامـــــــــــــــــــه

تريد تكول عندك دين ياشيطــــــــــان
هذا الفعل اجرامي ولاماي وتلمـــــــه
اصحه عله الزمن وتعلم اصول الدين
ولأمر ربك عالفعل لازم تقدمـــــــــه

عجيب شلون هذا من البشر يانــــاس
عيونه عن فعلته يسدهه ولعقله يصمه
ضميرك ميت وماعندك ابد احســاس
وروح واحد بالجريمه روحه منهزمه

ولكن باجر يصير حساب عند اللــــه
واذكر مني هذي الحكمه والجلمـــــه
اما شلل بيك يصير وتتخبل وتنهـــار
واما ربك عليك ينزل صاعقه ونقمـه

سيد احمد العباسي

Iraq_writer@hotmail.com