الرئيسية » شؤون كوردستانية » أختاروا اللبن المجرب أفضل لكم.؟

أختاروا اللبن المجرب أفضل لكم.؟

هناك مثل كوردي تقول…

ده وى جه رباندي باشتره ز ماستى نه جه رباندي.؟

أي أن ( الشنينة ) أو اللبن المخلط مع الماء ( أيران ) التركي الأسم أفضل من ذلك ( اللبن ) الغير مجرب في تناوله عند ( الأغلبية ) من العوائل العراقية كوردآ وعربآ وبقية القوميات.؟

ففي البداية وقبل أن يتهمني مسؤؤلي ومؤيدي هذه التيارات والكتل والأحزاب ( الجديدة ) التي تعلن عن نفسها هنا وهناك من أجل الغوض في عملية الأنتخابات ( البرلمانية ) القادمة في أقليم كوردستان العراق في نهاية شهر ( 6 ) حزيران القادم أنشالله ويقولوا بأنني مدفوع من قبل قيادة ( ح .د.ك ) المناضل و التي أتشرف بأنني أحد وأبسط عضو فيها.؟

فأقول لهم وللجميع لا والف والف كلا وأتشرف بأنني أحد وأن لم أكن ( الأول ) الذي كان ولا يزال يقوم بأنتقاد كافة ( الأخطاء ) والتصرفات التي قامت به وتقوم به مسؤؤلي هذا الحزب وكافة الأحزاب المشاركة معها في ( برلمان وحكومة ) الأقليم وخاصة ( الفساد ) الأداري ومنحهم ( الجحوش ) والخونة في ( السابق ) مناصب غير مستحقة لهم وظلم أبناء وعوائل ( الشهداء ) والبيشمه ركه والتنظيمات ( الداخلية ) ومنذ بداية عام ( 1991 ) ولحد كتابة ونشر هذا الرأي ( الشخصي ) فقط.؟

ولكن ومهما حدث فهذا لم ولن تعني بأنه يجب ( حرق ) الأخضر مع اليابس أن صحت التعبير لا وبل يجب على الجميع وخاصة ( الجيل ) الواعي والمتعلم أن يدرك هذا ( الخطر ) والمؤامرة المرتبة والمخططة له في كل من ( بغداد وأسطنبول ) ووصولآ الى ( واشنطن ) ويقولوا كلمة ( الحق ) والمستقل عند صندوق الأقتراع ( السري ) والديمقراطي ويسألوا عن ماضي وحقيقة ونوايا هولاء السيدات والسادة الذين قرروا أبراز أنفسهم وبحلة ( جديدة ) ومزركشة وبراقة مع كل الأحترام لهم جميعآ.؟

فأوكد بأنني لا أقصدهم ( شخصيآ ) ولكنني أقصدهم ( تأريخيآ و سياسيآ ) ولأجله قررت توجيه هذه الأسئلة ( الغريبة ) أدناه اليهم….

1. هل جئتم الينا من ( المريخ ) أومن كوكب آخر ولستم مثلنا تعيشون على كوكب الأرض هذا وتطلبون منا أن نختاركم لرئاسة وعضوية ( البرلمان والحكومة ) القادمة وبدون أن نعرف وماهي ( حجم ) الحموضة والحلاوة في لبنكم الغير ( مجرب ) ونتخلى عن هولاء الذين جربنا شنينتهم ( اللذيذة ) صيفآ وشتاء.؟

فأعتقد بأن الجواب سهل وسيقولون كلا فنحن من هذا الكوكب ومثلكم بشرآ.؟

فأذآ يمكنني القول لكم أيها السيدات والسادة الكرام بأن خطتكم ( فاشلة ) ولم ولن تستطيعوا تغيير شئ في ( العراق ) في الوقت الحاضر وخاصة من الناحية ( السياسية والمادية ) ناهيك عن الناحية ( الدينية ) المستعصية لأنكم لا تملكون ( العصاة ) السحرية مثلما يقولون.؟

2. هل أنتم لستم عراقيين وخاصة لستم من الشعب الكوردي والكوردستاني الذين كانوا ولا يزالون يخدعون أنفسهم ويصدق الكلمات ( المعسولة ) من بقية القوميات المتجاورة.؟

والجواب ستكون بنعم نحن عراقيين ومن ذلك الشعب الذي يصدق كلام ( العدو ) ولكنه يكذب كلام ( أخيه ) في القومية واللغة ومنذ أكثر من ( الف ) عامآ مضت ولحد اليوم.؟

3. هل لستم من مواليد قبل يوم ( 9 / 4 / 2003 ) مع كل الأحترام الى كبر سنكم وأدام الله في أعماركم أي أنكم لم تعيشوا في تلك الفترة ( المظلمة والظالمة ) التي كانت تقوم به ذلك الحزب البعثي العروبي العنصري الشوفيني ( 1968 – 2003 ) بحق بني جلدتكم.؟

والجواب ستكون بنعم فنحن شاهدنا تلك الفترة بأم عيننا وذقنا من مرارتها.؟

أذآ ستكون هذا آخر وأهم سؤال لكم جميعآ وهي من من تريدون أن تأخذوا ( الثأر ) بعد الآن أن كنتم لم تستطيعوا أن تأخذوا ثأركم وحقكم في تلك الفترة أعلاه وحتى من ( الجحوش ) والعملاء القريبون عنكم.؟

أختي وأخي الكوردي والكوردستاني المحترمون….

أرجو أن لا تنظروا الى شكل وحجم واللوان هذه ( القدر ) أو جداري ( اللبن ) المرسلة حديثآ الى ( الأسواق ) وأنما أسرعوا الى تذوق اللبن وخلطه مع ( الماء ) وكيف سترون بأن هذا اللبن سيكتشف حقيقته ومذاقه الحامض.؟

فأن أحد ( تجار ) هذا اللبن يدعي بأنه جلبه من منطقة ( بارزان ) المناضلة ويقول أنا شخصيآ كنت ( راعي ) أغنام ومعزات هذه المنطقة.؟

فقولوا له يا هلا ومرحب بك معنا ولكن ندعوك أن تأتي مع الراعي ( الحقيقي ) هناك وليست كل من يدعي بأنه راعي مستقل وتذكر هذا المثل الكوردي…

به ياني تو بدي سه ر كوشتى راني وى بسه ر ته ده بيت بوشماني.؟

أي …في الغد وعندما تضرب على ( لحمة ) الفخذ ستندم على فعلتك.؟

أو هناك مثل آخر تقول…

خوه لي ل ويبت ئه وى بشتا خو ب مروفين ماقويل كريبده ت.؟

أي… عليه الحطام والعتاب واللوم الذي يعتمد على ( البرجوازيين ) والأغوات والأغنياء.؟

وهناك العشرات من الأمثال المنقوش على صخور وجبال ( كوردستان ) وبالذات على صخور وقمم منطقة بارزان التي ولدت خير رعيان ومنذ أكثر من ( 100 ) عامآ مضت وقدموا أحلى وأطيب الألبان وهذا أحد أحفادهم ( مسعود ) تعهد لنا أن يبقى راعيآ مثلهم.؟

وهناك ( تاجر ) آخر أختلف في ( الرأي ) مع مسؤؤله الحزبي في منطقة مماثلة لمنطقة بارزان وهي منطقة ( السليمانية ) المناضلة فيدعي بأنه سيجلب لنا اللبن ( الجديد ) من جبالها ولكن يجب أن نقول له ليست كل جديد هو الأطيب وأنما ندعوك أن تأتي مع الراعي الأول والحقيقي هناك وله قطيع من ( علو شيش ) كذلك.؟

بير خدر آري…آخن في 28.4.2009