الرئيسية » مقالات » بيان إدانة وشجب وإستنكار

بيان إدانة وشجب وإستنكار

في التاسع عشر من شهر نيسان الجاري 2009 ، ارتكبت جريمة جديدة بحق ابناء شعبنا من طائفة الصابئة المندائيين، ففي وضح النهار وفي مدينة الطوبجي المكتظة بالسكان في العاصمة بغداد ، اغتيل عدد من صاغة الذهب المسالمين .
ان هذه الجريمة الجبانة النكراء التي ارتكبتها قوى الأرهاب والقتل والإجرام ، تضع على عاتق الحكومة العراقية ، بكافة اجهزتها الأمنية ، مسؤولية مضاعفة جهودها ، من أجل تعزيز النجاحات التي تم تحقيقها في مطاردة عصابات الأرهاب والجريمة، وبنفس الوقت البحث الجدي عن مرتكبي هذه الجرائم ليقدموا الى القضاء لنيل جزاءهم العادل.
ان المحافظة على أمن وحياة المواطنين لهو في مقدمة الواجبات التي يتطلب من الحكومة العراقية توفيرها لأبناء شعبنا، كما ان المحافظة على وحدة الصف الوطني، والتصدي بحزم لكل من يحاول تخريب وتشويه الفسيفساء العراقي الجميل بمكوناته الأجتماعية المختلفة ، مهمة الجميع حكومة وشعبا.
اننا في هيئة الأحزاب والقوى السياسية العراقية في السويد نعلن عن إدانتنا وشجبنا وإستنكارنا لهذه الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق مكون أصيل من مكونات شعبنا العراقي، وفي الوقت نفسه نطالب الجهات الرسمية ، وخاصة قوات حماية بغداد ، بأهمية تأمين الحماية اللازمة لأبناء شعبنا العراقي ، ومعالجة الثغرات الأمنية والأندساس في قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية بروح من المسؤولية والأخلاص لهذا الوطن. 

هيئة الأحزاب والقوى السياسية العراقية في السويد

21 نيسان 2009
1 ـ الحركة الديمقراطية الآشورية
2ـ المجلس الأعلى الأسلامي العراقي
3ـ الحزب الديمقراطي الكردستاني
4 ـ الحزب الشيوعي العراقي
5 ـ الأتحاد الوطني الكردستاني
6 ـ حزب الدعوة الأسلامية
7 ـ الحزب الشيوعي الكردستاني / العراق
8 ـ التيار الصدري
9 ـ حزب كادحي كردستان
10 ـ الحزب الأشتراكي الديمقراطي الكردستاني
11 ـ منظمة العمل الأسلامي
12 ـ المؤتمر الوطني العراقي
13 ـ حزب بيت نهرين الديمقراطي العراقي