الرئيسية » مقالات » إحتفائية لإفتتاح المقر الأول للمؤسّسة الأسترالية العراقية للثقافة والفنون في سيدني

إحتفائية لإفتتاح المقر الأول للمؤسّسة الأسترالية العراقية للثقافة والفنون في سيدني

شَهِدَت قاعة المؤسّسة في سيدني إحتفالا مهيبا مساء يوم الأحد المصادف 19 / نيسان /2009 حضره عدد كبير من المثقفين والإعلاميين والكتاب والفنانين والشعراء من المقيمين في مدينة سيدني ، وبمختلف طوائفهم ولغاتهم وأديانهم وعقائدهم السياسية والفكرية،وكان في مقدمة الضيوف القنصل العراقي السيد محسن السامرائي والدكتور الحاج محمد الجابري رئيس مكتب حقوق الانسان في سيدني والمشرف القانوني على موقع شبكة إعمار العراق وممثل سفراء السلام في قارة أستراليا ونيوزلنده ودول المحيط الهادىء ، والسيد سمير يوسف عضو المجلس البلدي للمدينة
وقد حضر الإحتفائية بعض ممثلي الاحزاب والجمعيات والمؤسّسات العراقية ، مع عدد من رئساء تحرير الصحافة والجرائد الورقية المحلية، هذا الى جانب عدد من مطربي الجالية العراقية في سيدني .
بدأ الحفل بعد أن قصَّ سعادة القنصل العراقي شريط الإفتتاح ، ثم تمت مشاهدة اللوحات الرائعة لفنانينا التشكيليين المحترمين وهم كلاً من المبدعين … الأخ الفنان التشكيلي أدوار هيدو ، الأخ الفنان التشكيلي الأستاذ حيدر عباس ، الأخ الفنان التشكيلي الأستاذ شعيا الخطاط ، الأخ الفنان التشكيلي الأستاذ مناف ظاهر و الأخ الفنان التشكيلي الأستاذ علي صادق. وقد شاهد الحاضرون الفن والحِسَّ المتميز والمرهف في جميع لوحاتهم وأعمالهم الفنية الثمينة .
وبجوٍ من السعادة أفتتحت الحفلة بكلمة للأخ الأستاذ جمال حلاق حيّا فيها الضيوف الكرام ، ثم بدأت الحفلة بكلمة لمطرب الجالية إسماعيل فاضل حيث بين فيها أهداف المؤسَّسة في جمع كلمة كل مثقفي وفناني ومبدعي مختلف أطياف المجتمع العراقي ، وبكل لغاتهم وقومياتهم وأديانهم ، وكما أشار الى أنّ المؤسَّسة لجميع المبدعين العراقيين من شماله الى جنوبه، وذلك للوصول الى نقل الصورة المثالية والواقعية للمجتمع العراقي المتعدد الحضارات والثقافات الى القارة الأسترالية حكومة وشعبا ، كما كانت هناك كلمات للسيد القنصل العراقي والدكتور الجابري والسيد يوسف.
كما تخللت الإحتفائية عدد من الوصلات الغنائية للفن العراقي الاصيل قام بإدائها مطربين عراقيين من مختلف أطياف وأقوام ولغات مجتمعنا العراقي الجميل والمتميز بين جميع البلدان العربية في تشكيلته الإجتماعية وتعدد لغات شعبه.

لمشاهدة جانب من صور الإحتفائية

أضغط على الرابط التالي

http://www.iraq2003.com/index.php?option=com_content&view=article&id=776:2009-04-20-07-07-49&catid=30:education&Itemid=55
شبكة إعمار العراق

www.iraq2003.com

مركز الإعلام العراقي في سيدني – أستراليا

imcsydney@hotmail.com