الرئيسية » مقالات » ياحكام المسلمين وعلماءهم : المسجد الأقصى في خطر

ياحكام المسلمين وعلماءهم : المسجد الأقصى في خطر

بسم الله الرحمن الرحيم 🙁 سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام ألى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا أنه هو السميع البصير ) 1-الأسراء.
المسجد الأقصى وما أدراك ما المسجد الأقصى ؟ أنه قبلة الأنبياء ونهاية المسرى ومنطلق المعراج أنه اليوم تعيش أخطر مراحل تأريخه ياحكام المسلمين وعلماءهم . تحركوا فقد آن الأوان لأن تتحركوا أفعلوا شيئا قبل فوات الأوان وفيل أن تحل الكارثة وحينذاك لاجدوى من البكاء على الأطلال وعلى اللبن المهراق وأي لبن أيها الحكام الأجلاء أنه المسجد الأقصى الذي قال عنه رسول الله ص ( أن الجنة تحن شوقا ألى بيت المقدس وبيت المقدس من جنة الفردوس وهو سرة الأرض ) أخرجه بن منده كما جاء في فضائل القدس لأبن الجوزي . وقال ص ( لاتزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لايضرهم من خالفهم ولا ماأصابهم من البلاء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك ) قالوا يارسول الله وأين هم ؟ قال ص ( في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ) أخرجه أحمد
وعن ميمونه رض زوج النبي ص قالت : (أفتنا يارسول الله عن بيت المقدس ) قال ص ( نعم المصلى هو أرض المحشر وأرض المنشر أيتوه فصلوا فيه فأن الصلاة فيه كألف صلاة )قلت: (بأبي أنت وأمي أنت ومن لم يطق أن يأتيه ؟) قال ص : (فليهد أليه زيتا يسرج فيه فأن من أهدى أليه كمن صلى فيه ) . أخرجه أحمد .
وقال ص ( من أهل بحجة أو بعمرة من المسجد الأقصى غفر له ماتقدم من ذنبه وما تأخر .)أخرجه أبو داود والبيهقي. فأين هو أعلام حكام المسلمين من هذا المكان المقدس الجليل . هذا الأعلام المشغول اليوم بشن الحملات الطائفية وبث الفتن وزرع الأحقاد ليتمادى الصهاينة في أفعالهم المنكرة أكثر فأكثر وليبتلعوا ماشاءوا من أرض المقدسات ويهدموا ماشاءوا أن يهدموا من بيوت المسلمين لينشئوا المستوطنات لغلاة الصهاينة عليها دون في جبل أبي غنيم وفي حوالي بيت المقدس لتهويد المدينة بالكامل دون حسيب أو رقيب وكما قال الشاعر :
خلا لك الجو فبيضي واصفري
ونقري ماشئت أن تنقري.
حقا أن الصهاينة اليوم يبيضون ويصفرون كما يحلو لهم وما يقوله حاخاماتهم العنصريين لهم و لقد ذهبت آلاف اللقاءات الحميمية والقبلات الحارة مع مختلف الحكام الصهاينة خلال عشرات السنين الماضية مع أدراج الرياح ولم يجن منها الحكام العرب غير الخواء وكلما تقدموا خطوة نحو الصهاينه ابتعد الصهاينة عنهم عشرات الخطوا ت ألى الوراء وسفكوا المزيد من دماء الأبرياء . وهاهي مبادرة الحكام العرب اليتيمة المطروحة على لائحة الأحتضار منذ خمس سنوات ولم يعر الحكام الصهاينة لها بالا وكأنها لاتستحق الحبر الذي كتبت بها وسيذهب أوباما كما ذهب عشرات الرؤساء الأمريكان قبله ويزداد الأمر سوءا يوما بعد يوم و هؤلاء الصهاينة بمختلف أحزابهم اليمينية والوسط والصقور والحمائم باقون على تعنتهم ورفضهم للسلام رغم كل الكلام المعسول الذي نسمعه من هذا المبعوث الأمريكي أو ذاك أو من هذا الوزير أو ذاك لأن هؤلاء الصهاينة كلهم عتاة غادرون متطرفون لايقيمون وزنا للسلام وهمهم الوحيد ابتلاع الأرض وقتل الأبرياء واغتصاب الحقوق مادامت لاتتحرك نخوة المسلمين ولا يثورون لمقدساتهم التي تباهى بها الله جلت قدرته ورسوله الصادق الأمين وكأن حكامهم يغطون في سبات عميق ولايدرون ماذا يجري من حولهم .
أن بيت المقدس اليوم يتعرض لمؤامرة صهيونية خبيثة ماكرة والصهاينة يتسابقون مع الزمن لمحوه وأزالته من الوجود بحجة البحث عن ( هيكل سليمان ) الوهمي وحجج واهية أخرى وهم في كل مرة يهدمون ماحوله من البيوت ويمنحون الضوء الأخضر لقطعان المتطرفين منهم باقتحامه ليجسوا النبض ورد فعل المسلمين تجاه ذلك وما هي ألا فترة من الزمن حتى يجد المسلمون أن المسجد الأقصى قد أصبح في خبر كان لو ظل حكام المسلمين على هذا المستوى من ردود الفعل التي لاتكاد تذكر لضعفها وهزالها تجاه هذا المخطط الأجرامي الخطير الذي يبيته الصهاينة لبيت المقدس.
لقد قال الله في محكم كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ( ياقوم ادخلوا الأرض المقدسة ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين )21- المائده. فياحكام المسلمين ويامنظمة المؤتمر الأسلامي وياأيها الأتحاد العالمي للمسلمين وياأيها العلماء ألا يستحق منكم بيت المقدس اجتماعا طارئا تتخذون فيه قرارات حاسمة تقولون فيها للصهاينة كفاكم غدرا واستهتارا بحقوق المسلمين ؟ لدرء الخطر الذي يكاد يكون وشيكا على هذه البقعة العزيزة المقدسة من أرض المسلمين جميعا . أن بيت المقدس أمانة ألهية ونبوية في أعناقكم ولا بد أن تكونوا بمستوى الحدث فالمؤامرة وضحت والحقيقة بانت وانجلت لكل ذي عقل وبصيرة بأن الصهاينة يهيئون أنفسهم لساعة الأنقضاض على أقدس المقدسات بعد بيت الله الحرام والمسجد النبوي المطهر الذي هو المسجد الأقصى .
لقد حاول الصهاينة أحراق المسجد الأقصى في 1/8 / 1968 واستمرت المؤامرات عليه من ذلك اليوم وليومنا هذا ولم تقوموا ألا بردود أفعال ضعيفة متهالكة لاتغني ولا تسمن من جوع يدركها الصهاينة قبل غيرهم فيتمادون أكثر فأكثر في نهجهم العدواني وتحت هذا الصمت الرهيب من المجتمع الدولي الذي يعامل دويلة الصهاينة كالطفلة المدللة فكيف لايتمادى نتنياهو وليبرمان وغيرهم من العتاة المتطرفين الصهاينة بارتكاب أفعالهم الأجراميه وهم من أشد المتعطشين لدماء الأبرياء ولآغتصاب الأرض وتدنيس المقدسات ومصادرتها ؟
أن الواجب المقدس يدعوكم جميعا لأن تهبوا وتفعلوا شيئا وتعقدوا مؤتمرا أسلاميا كبيرا يشترك فيه رؤساء الدول وملوكها وعلماءها للخروج بمقررات هامة واستثنائية فعالة بدلا من اطلاق الشعارات هنا وهناك فالقضية خطيرة ولا تفيدكم عروشكم ومناصبكم ولن يغفر الله لكم سكوتكم وخطيئتكم أذا حدث الأمر الجلل وأنتم تتفرجون عليه ومن أهم المقررات الفعالة كما يراها مواطن مسلم يستصرخ ضمائركم لآنقاذ أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مهد الأنبياء هي مايلي :
1- طرد السفراء الصهاينة من البلدان الأسلامية وغلق كل مايمت للصهاينة بصله مما تسمى ( المراكز الأقتصادية والثقافية ) وما هي ألا مراكز تجسسية على الدول الأسلامية وشعوبها.
2- تخصيص جزء من عائدات البترول لتكون صندوقا لآنقاذ القدس من براثن الصهاينه والزيت الذي نوه عنه رسول الله ص هو هذا البترول الذي يموج كالبحار في البلاد العربية والأسلامية ولا بأس أن يكون هذا الصندوق مفتوحا لكل مسلم في العالم للمشاركة فيه على أن يكون تحت أيد أمينة من علماء الدين الكبار المشهود لهم بأمانتهم ونزاهتهم وهذا أقل مايستحقه المسجد الأقصى.
3- طبع الكتب والمجلات التي تبين أهمية القدس وبيت المقدس بالنسبة للمسلمين وبيان مكانتهما التأريخية للرد على حملات الزيف الصهيونية ودعايتها المضللة التي تدعي يهودية القدس زورا وكذبا .
4- منع وفود الأسرائيليين من دخول الدول الأسلامية بحجة ( السياحه ) وعدم استقبال الحكام الصهاينة والأحتفاء بهم خلافا لرغبة شعوب المنطقة .
5- أنشاء محطات فضائيه باللغات الأجنبية الحيه كالأنكليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية مخصصة للدفاع عن المقدسات الأسلامية وأولها القدس والمسجد ا لأقصى بدلا من المحطات التافهة التي تثير الغرائز بمسلسلاتها المائعه وأغانيها الفجة وكشف الجرائم الصهيونية وانتهاكات حقوق الأنسان أمام الرأي العام العالمي ليكون على بينة منها وتفعيل سفارات الدول الأسلامية في الغرب بهذا الأتجاه.
6-بث روح الوحدة والتآخي بين المسلمين وطرح الخلافات المذهبية جانبا والألتقاء على الحالات المشتركة والكف عن الخطابات الطائفية والعنصرية المحرضة التي تصرف شعوب المنطقة عن همومها الرئيسية التي تهددها في الصميم حيث أن أول المستفيدين منها هو العدو الصهيوني الذي يرقص لها طربا كما حدث في الأزمة المستمرة بين النظام المصري وحزب الله .
7- مقاطعة البضائع الصهيونية والدول والشركات التي تدعم هذا الكيان ووضعها في القائمة السوداء وتطبيق المقاطعه تطبيقا عمليا محكما .
8- الكف عن طرح المبادرات المجانية التي يستخف بها العدو الصهيوني ألا في حالة تغيير مواقفه المتعنته والأعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحياة ورفع الحصار عن قطاع غزه الذي يمثل لطخة عار كبرى على جبين الدول التي تشارك فيه والمتفرجة عليه في عصر تحرر الشعوب .
والله أن هؤلاء الصهاينة ومن يدعمهم أذا لم يجدوا وقفة جدية من حكام هذه الدول الأسلامية وعلماءها سيزدادون تعنتا وصلافة وغدرا ووحشية ولات حين مناص . وهذه صرخة صادقة من أنسان مسلم تعتبر حجة عليكم ولو وقعت الكارثة لاسامح الله وأنتم تتفرجون هكذا ستخسرون الدنيا والآخرة ولعذاب ربكم أدهى وأمر ولايمكن لشعوبكم أن تقف متفرجة أيضا ولو انطلق الفيضان لايمكن لحاكم الوقوف ضده ولو ملك الملايين من العساكر والكثير من الأسلحة المتطورة ولا بد من وقفة جادة مع أنفسكم وضمائركم للوقوف بوجه الصلف الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود . أن هؤلاء الصهاينة الذين بغوا في الأرض لابد أن تقولوا لهم بالصوت المقترن بالعمل قفوا عند حدكم وقد قال الله عنهم في محكم كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم 🙁 لقد أخذنا ميثاق بني أسرائيل وأرسلنا أليهم رسلا كلما جاءهم رسول بما لاتهوى أنفسهم فريقا كذبوا وفريقا يقتلون .) 70- المائده.
وقال عنهم جل وعلا في محكم كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم 🙁 وقضينا ألى بني أسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا .) 4- الأسراء فهل أدركتم ياحكامنا وياعلماءنا هذا الأمر الجلل أم ستدركونه بعد فوات الأوان ؟ وأقول لكم في آخر جمله أن بيت المقدس في خطر فاسعوا ألى أنقاذه دون تهاون أو أبطاء. بسم الله الرحمن : ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون ألى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون ) 105- التوبه . بسم الله الرحمن الرحيم : (أ ن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم ) 11- الرعد.اللهم اشهد أن عبدك الضعيف المهاجرقد بلغ والله من وراء القصد .