الرئيسية » شؤون كوردستانية » لا للمحاكمات الصورية والأحكام الجائرة بحق السياسيين الكورد

لا للمحاكمات الصورية والأحكام الجائرة بحق السياسيين الكورد

إن الأحكام الجائرة التي أصدرها قاضي الفرد العسكري الخامس بدمشق بتاريخ 2009.04.14 بحق كل من السيدين فؤاد عليكو سكرتير اللجنة المركزية للحزب وحسن صالح عضو اللجنة السياسية بعد تلفيق تهمة مشاركتهما في تظاهرة كردية جرت في القامشلي بتاريخ 2007.11.2 وراح ضحيتها شهيد كردي وجرح أثنين آخرين.
إن الأحكام الصادرة حاليا ضد رفاقنا وموجة الإعتقالات والضغوطات الأمنية الأخيرة ضد رفاق ومؤيدي حزبنا (يكيتي) والأحزاب الكردية الأخرى في سوريا، ما هي إلا نتيجة لإفلاس النظام القمعي الشمولي الحاكم في دمشق والذي لا يرى أبعد من أنفه. فالنظام الحاكم في سوريا مازال مصر على تجاهل المتغيرات في السياسة الدولية والإقليمية، وعدم الإستفادة من تجارب الدول الأخرى التي اضطرت إلى إستيعاب الواقع الجديد والإعتراف به، ومن ذلك المنطلق مراجعة سياساتها القمعية الموجهة ضد شعوبها وإنتهاج سياسات جديدة تجني منها الحكومات والشعوب ثمارا، بدلا من العنف والعنف المضاد.

إننا في منظمة ألمانيا لحزب يكيتي الكردي نرى بأن هذه الأحكام الصادرة بحق السياسيين والناشطين الكرد، ما هي إلا إستمرار للسياسة الممنهجة التي تمارس ضد شعبنا الكردي ومستهدفة جميع مناحي حياته، بهدف تحطيم إرادته الساعية إلى حياة حرة وكريمة، وهي تمثل مخالفة واضحة لأبسط معايير حقوق الإنسان، والعهود والمواثيق الدولية التي وقعتها سوريا، وتنتفي فيها جميع شروط الشرعية القانونية.

إننا نحذر الحكومة السورية من التمادي في سياساتها القمعية هذه ضد أبناء وبنات شعبنا الكردي في سوريا. ونعلن في منظمة ألمانيا لحزب يكيتي الكردي في سوريا وبالاشتراك مع جميع الأطراف الكردية الوطنية وأبناء وبنات جاليتنا في المهجر وكافة القوى الأوروبية والكردية المدافعة عن الديمقراطية وحقوق الإنسان بأننا سوف نصعد النضال في أوروبا وبأساليب جديدة لفضح تلك السياسات الشوفينية، اللاإنسانية، المطبقة بحق شعبنا الكردي في سوريا. وسوف نكون سندا قويا للحراك السياسي والإنساني في الداخل ونناضل من أجل تحقيق حقوق الشعب الكردي في سوريا ورفع جميع المشاريع والسياسات الفاسدة البالية ضده، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من السجون السورية وفي مقدمتهم المناضلين الكرد، والتعويض على المتضررين.

ألمانيا، بتاريخ 2009.04.17

منظمة ألمانيا لحزب يكيتي الكردي في سوريا

“yekiti germany”

…………………………..

بريد منظمة أوروبا لحزب يكيتي الكردي في ســوريا

“Sad Eldin”