الرئيسية » مقالات » بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق وصربيا

بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق وصربيا

قام الدكتور حنا جبرو حنا رئيس الجالية العراقية في صربيا ورئيس الهيئة الادارية للجالية وصباح سعيد الزبيدي عضو الهيئة الادارية للجالية العراقية مسؤول الثقافة والناطق الاعلامي للجالية بزيارة مقر غرفة التجارة الصربية
في بلغراد اليوم الاثنين المصادف 13-04- 2009 وفي تمام الساعة الـ 12 ظهرا وعقد لقاء مع السيدة زوتسا يكيتش المستشارة في غرفة التجارة الصربية .
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين العراق وصربيا.
وفي هذا السياق أكد الدكتور حنا جبرو حنا تطلع العراق إلى الخبرات والتكنولوجيا الصربية لإعادة تأهيل البنى التحتية لاقتصاده.
واضاف الدكتور حنا بان الجالية العراقية في صربيا سوف تعمل على حث الشركات الصربية إلى الاستثمار في العراق حيث أن الوقت مناسب لذلك وأن الفرصة متاحة بشكل كبير أمام هذه الشركات إلى المساهمة في عملية إعادة الإعمار التي يشهدها العراق حاليا.
وتم في هذا اللقاء التاكيد على تنسيق الأنشطة وتبادل المعلومات التي لها علاقة بتطوير وبناء علاقات تعاون اقتصادية مشتركة بين البلدين .
وتاتي هذه الزيارة تطبيقا للبند الـ 5 من النظام الاساسي للجالية العراقية في صربيا والذي جاء فية” بان الجالية ستعمل على تطوير العلاقات الثقافية والاقتصادية بين صربيا والعراق ” .
مركز ميزوبوتاميا الاعلامي في بلغراد – صربيا
Mesopotamia Media Center
Belgrade – Serbia
mesopotamia@sezampro.rs