الرئيسية » مقالات » جمهورية نينوى النجيفية الديمقراطية

جمهورية نينوى النجيفية الديمقراطية

لست ضليعا بقوانين انتخاب مجلس المحافظات العراقية، ولكن كنتُ قد قرأتُ ان من حق الكتلة او الحزب التي تحوز على الثلثين في أي مجلس محلي ان تشكل الحكومة المحلية لتلك محافظة، وهذا ما انطبق على كتلة الحدباء الوطنية (الرجاء الانتباه لكلمة الوطنية) عندما حازت على 19 مقعد من اصل 37 مقعدا..
يوم امس، قالت لنا الاخبار المتسربة من اروقة مجلس محافظة نينوى الجديد ان كتلة (نينوى المتآخية) التي حازت على 12 مقعدا قد انسحبت من الجلسة الثانية لتوزيع المناصب في مجلس المحافظة، بسبب استحواذ قائمة الحدباء (الوطنية) على كافة المناصب..
بصراحة لم استغرب ما حدث، لانني تذكرت (الخطاب التاريخي) للسيد رئيس جمهورية نينوى (اثيل النجيفي) في الليلة التي سبقت الاعلان الاولي لنتائج الانتخابات المحلية.. ذلك الخطاب الحماسي الذي ظهر فيه النجيفي الثاني (بعد اسامة النجيفي الاول) وهو يرعد ويزبد ويهدد… يهدد من؟؟ يهدد ثاني مكون من ابناء جمهورية نينوى الديمقراطية بالويب والثبور وعظائم الامور، بل قالها بالحرف الواحد: انه لن يتحاور مع القيادة الكوردية الا بعد التزامها باربعة شروط..!! ومن ضمن تلك الشروط النجيفية الوطنية هي اعادة عشرات الالوف من العوائل العربية الى المناطق الكردية التي نزحوا منها مع اندلاع حرب تحرير العراق، وطبعا هذه العوائل العربية استولت على اراضي الاكراد في سنجار والشيخان وغيرها وفق مخطط التعريب سيء الصيت الذي وضعته عقلية البعث الصدامية الشوفينية المندثرة والبائدة..
وعندما يدعو رئيس جمهورية نينوى الى اعادة سياسات النظام الديكتاتوري البائد، فهو يدعو الى البدء بمرحلة (وطنية) من الحرب على الاكراد، وكأن الاكراد ليسوا من ابناء الوطن العراقي، والدليل ان الحدباء الوطنية استبعدت أي مرشح من قائمة نينوى المتاخية المحسوبة على الاكراد..
اذا كان النجيفي اثيل، يريد ان يساهم باعادة الامن والاستقرار لمحافظة نينوى التي تحتل المركز الاول في العمليات الارهابية، والمركز الاخير في اقامة المشاريع العمرانية، عليه ان يؤكد (وطنية) قائمته، من خلال ان يمد يده الى جميع مكونات نينوى، وعليه ان يعي حجم الحواجز التي تفصله عن اهم مكون بعد المكون العربي في المحافظة، لان الانتخابات تقول انه هناك ما يقارب مليون كردي في نينوى، ولن يتمكن النجيفي من النجاح بمهمته وهو يلقم نار الحرب حطبا وخطابات قومية شوفينية بعيدة كل البعد عن (الوطنية)؟؟؟
انني اسال اثيل النجيفي ورفاقه: هل انتم قادة جمهورية نينوى ام انتم مجلس محافظتها؟؟ هل سياسات جمهوريتكم ترتبط بسياسات الشقيقة جمهورية بغداد ام لا؟
وهل انتم تريدون ان تعمروا محافظة نينوى او ان تكونوا سببا لحرب جديدة؟؟
وهل انتم جادون بالتخلص مما تسمونه (الاحتلال الامريكي) ام هي مجرد ذر الرماد في العيون؟؟ وهل نسيتم انه لولا الاحتلال الامريكي لما كان احد يعرف شخصا اسمه اثيل النجيفي (حفظه الله ورعاه)؟؟
لا اريد ان استطرد اكثر، ولكن هناك اسئلة كثيرة تطرح نفسها، وانا ارى السيد رئيس جمهورية نينوى الديمقراطية، يلقي خطاباته ووراءه علم العراق القديم الذي تم الغاؤه وفق الدستور العراقي الذي اوصل مربي الخيول الى سدة الحكم المحلي (لجمهورية نينوى الديمقراطية).
اعتقد، انه يتبغي على اثيل النجيفي ان يركن الى لهجة وطنية عراقية في تصريحاته، وان يبتعد عن التصريحات التي تنبعث منها رائحة شوفينية كريهة، ستاتي بالويلات على اهل نينوى قبل غيرهم