الرئيسية » مقالات » نعي الشهيد القائد جبر سلامة محمد القريناوي(أبو جاسر)

نعي الشهيد القائد جبر سلامة محمد القريناوي(أبو جاسر)

نعى الرفيق نايف حواتمة الشهيد القائد جبر سلامة محمد القريناوي (أبو جاسر)، الذي وافته المنية صباح يوم الأحد الموافق في 12/4/2009 إثر نوبة قلبية في قطاع غزة، أرض الشهامات وموئل الهمم النضالية التي اصطبغت بدماء الشهداء.
لقد فقدت الجبهة الديمقراطية وشعبنا باستشهاد الرفيق القائد جبر القريناوي قائداً بارزاً من قيادتها، ومناضلاً مخلصاً أفنى حياته في سبيل القضية والشعب، وإنجاز حقوق شعبنا في العودة والاستقلال والحرية، فقدت قائداً من أبنائها المخلصين، ومناضلاً صلباً على درب دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين التي شردوا منها، مناضلاً صلباً فتح عينيه على الدنيا مع الاحتلال الصهيوني عام 1967.
إن الجبهة الديمقراطية وهي تودع اليوم قائداً صلباً من أبنائها المخلصين، تعاهد الشهيد جبر القريناوي، وكافة شهداء شعبنا وأمتنا؛ على المضي قدماً على ذات الدرب نحو تحقيق أهداف شعبنا بالعودة والحرية وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.
وتوجه الرفيق حواتمة بالتعزية إلى أسرة الشهيد القائد جبر القريناوي:
عائلة شهيدنا الكبير
باسمي واسم اللجنة المركزية وكوادر وقيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين؛
نعبر لكم عن الحزن العظيم والعزاء الصادق برحيل فقيدنا الكبير القائد الشهيد جبر القريناوي (أبو جاسر)، وفي لحظة وداع شهيدنا القائد سيفقد رفاق دربه في الجبهة الديمقراطية وفصائل المقاومة الفلسطينية، وكل مَنْ عايشه عن كثب، مناضلاً عرفته ميادين الانتفاضات ومقاومة الاحتلال.
نودعك أيها الرفيق القائد، وعهدنا لك ولجميع الشهداء أن نبقى أوفياء لكل المبادئ والأهداف التي أفنيت العمر من أجلها.
أحر التعازي لكم، ونعزي أنفسنا على الفقدان الكبير.


الأميـن العـام
للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
نـايـف حـواتمـه