الرئيسية » مقالات » على خلفية دعوته لنهوض العراق و تطويره الفنان المغترب مصطفى العمار يتلقى تهديدات بالقتل

على خلفية دعوته لنهوض العراق و تطويره الفنان المغترب مصطفى العمار يتلقى تهديدات بالقتل

تلقى الفنان العراقي الشاب المقيم في المانيا مصطفى العمار ، تهديداً هاتفياً بالقتل .. ونشرت مواقع اعلامية اوربية ان الشرطة الالمانية باشرت بالتحقيق على خلفية التهديد و وشددت الحماية على منزل الفنان و نصحته بإلغاء نشاطاته الفنية و تحركاته هذه المدة ، لحين انهاء التحقيق .. مصطفى العمار كان قد قدم في العام الماضي اغنيته الشهيرة (انهض يا عراق) و التي دعا من خلالها العراقيون في الخارج للعودة لبلادهم ، و المساهمة
في اعمارها و تطويرها .. وقد اطل العمار مؤخراً على المشاهدين العراقيين من خلال لقاءات على محطات الحرة و العراقية و البغدادية .. وكان لدعوته عبر هذه الفضائيات ببناء العراق و تطوير واقع الفن و الفنانين و الاهتمام بثقافة العراق و تاريخه .. صدى طيب لدى الجمهور العراقي .

ولعل أشهر المحطات التي يتذكرها العراقيون عن العمار هي سفره لايطاليا و الغناء في الحفل الكبير بمباراة منتخبنا الوطني مع نجوم العالم في كانون الاول ديسمبر الماضي .. والتي خصص ريعها لأطفال العراق .

العمار تلقى مكالمة هاتفية بلهجة عراقية توعدته بالقتل ، دون ان تفهم الدوافع او الجهة التي وراء هذا التهديد ،

تهديد العمار لم يكن الحدث الاول .. فقد ذكر العمار في اتصال هاتفي انه تلقى رسالة مضللة تركت له في ميلانو بالفندق الذي يقيم فيه قبيل حفل مبارة منتخب العراق و منتخب نجوم العالم في ايطاليا ، كان الغرض منها عرقلة مشاركته في الحفل الا انه اكتشف ان الرسالة التي دعته للعودة الفورية لألمانيا كانت بهدف الحيلولة دون غنائه بأسم العراق في الحفل .. وتابع الحفل و غنى انهض يا عراق .

العمار الذي غنى في اكبر المهرجانات الدولية في اوربا حاملاً اسم العراق بين كلمات اغانيه .. يهدد اليوم على خلفية عراقيته وحبه لبلده وغنائه عن العراق .