الرئيسية » شؤون كوردستانية » للمطالبة بعقد مؤتمر دولي مماثل حول القضية الكوردية

للمطالبة بعقد مؤتمر دولي مماثل حول القضية الكوردية

من المقرر عقد مؤتمر دولي حول قضية أفغانستان يوم الثلاثاء 31 من أذار الحالي بحضور الامين العام للامم المتحدة و وزير خارجية أمريكا و ممثلين عن 60 دولة و المئات من القنوات الاعلامية، في أضخم مؤتمر دولي منذ الحرب العالمية الاولي و ذلك في مدينة لاهاي الهولندية.
في هذا المؤتمر سيحضر وزراء خارجية الدول المحتلة لكوردستان أيضا. و من أجل كشف سياسة هذه الدول حيال الكورد والمطالبة بعقد مؤتمر دولي مماثل من أجل حل القضية الكوردية بشكل سلمي و من أجل ايصال الصوت الكوردي وصوت الذين أصدرت بحقهم أحكام بالاعدام في زنازين تلك الدول، ندعوكم المشاركة في هذا التجمع و ذلك برفع صور الضحايا أمام مقر عقد المؤتمر الدولي و الذي سينضمة مركزنا في الساعة التاسعة و النصف صباحا و الى الساعة الخامسة مساء.ندعو جميع المشاركين بجلب صور ضحايا المحتلين و رفع العلم الكوردستاني. التجمع سيعقد في أستضافة (بال) بالقرب من منظمة منع الاسلحة الكيمياوية و التي تبعد بضعة مئات الامتار فقط من السفارة العراقية.

مكان و تأريخ التجمع:
يوم الثلاثاء 3132009
الساعة 9:30 الى 17:00
Den Haag
Johan de Wittlaan
بالقرب من السفارة العراقية

http://www.rnw.nl/hunaamsterdam/specialfiles/240309/

للعلم فأن، السلطات الهولندية قررت أحضار الالاف من رجال الشرطة لحماية أمن منطقة الاجتماع و العشرات من الشخصيات العالمية و القنوات الاعلامية المشهورة ستحضر من أجل تغطية المؤتمر. و نحن حصلنا على الموافقه لعقد ذلك التجمع و ذلك برفع صور الضحايا و العلم الكوردستاني و نرحب الجميع بالحضور و التعبير عن استنكارهم.

مرصد كوردوسايد –جاك لجنة هولندا
الاسم السابق: مركز حلبجة ضد أنفلة وابادة الشعب الكوردي – جاك

chak.arabic@gmail.com
2009-03-30
www.chaknews.com
www.kurdocide.com


في السادس من يناير سنة 2002 بدأ (مرصد كوردوسايد) في البداية كحملة ضد الانفال و حلبجة و بعدها و في نفس السنة تحول أسمها الى مركز حلبجة ضد أنفلة و أبادة الشعب الكوردي – چاك. و في 24 من يناير 2009 أتخذت الاسم الحالي (مرصد كوردوسايد – چاك).