الرئيسية » نشاطات الفيلية » تقرير اخباري

تقرير اخباري

بمناسبة أعياد نوروز قام المجلس العام للكورد الفيليين يوم الاربعاء 25/3/2009 بتنظيم زيارة للمشتكين على رموز النظام السابق في قضية الكورد الفيليين الى مدرسة الكورد الفيليين وجولة تفقدية للعوائل الفيلية في مناطق عكد الأكراد والصدرية والقشل .

وفي بداية الزيارة توجه الوفد المكون من السيدة سامية عزيز محمد خسرو عضو مجلس النواب العراقي والسيدات آمنه الحاج موسى نور الله و وداد علي حيدر وفريال حسين أغالي إضافة الى مجموعة من الشخصيات الفيلية منهم السيد سعدون سيف الله والسيد ماجد ( أبو سيزار) وكادر المجلس العام للكورد الفيليين نحو مدرسة الكورد الفيليين وكان في استقبالهم الأستاذ ظاهر حبيب مدير المدرسة والكادر التدريسي والسيدة امل رئيسة الاشراف التربوي وسط فرحة الطلاب والطالبات لإحساسهم بأن هناك من يتفقد أحوالهم ، ثم ألقت السيدة سامية عزيز كلمة قصيرة بالمناسبة حثت فيها الطلبة على الجد والمثابرة وصولاً الى التفوق في كل المجالات وروت لهم كيف ان الكورد الفيليين كانوا الأوائل في العراق في كل شيء وان عليهم الا ينسوا إنهم أحفاد اولئك الأجداد العظماء .

ثم قام الوفد بتكريم الطلبة الأيتام في هذه المدرسة بمبالغ نقدية للمساهمة في توفير احتياجاتهم ومستلزمات الدراسة ، كما قامت السيدة سامية عزيز بتكريم إحدى الطالبات تكريماً إضافيا كونها كانت فارسة الصف إضافة الى كونها يتيمة . وخاطبت الطلاب قائلة ان هذه الطفلة اليتيمة يجب ان تكون قدوتهم جميعاً .

بعد ذلك تجول الوفد في الأزقة متفقداً أحوال العوائل الساكنة في هذه المناطق وبعدها زاروا منزل السيد جبار كاظم مصطفى حيث تجمع عدد كبير من النساء الأرامل والأطفال الأيتام فقامت السيدة آمنه ( ام حيدر ) بالقاء عدد من القصائد الحزينة باللهجة الفيلية مما أدى الى بكاء الحاضرين ، وبعدها قام الوفد بتكريم الأيتام في هذه المناطق .

وانتهت الجولة التي استغرقت خمس ساعات بتوديع أهالي المنطقة وسط عبارات الدعاء للوفد الزائر