الرئيسية » مقالات » لقاء مع اعضاء الجالية العراقية في مدينة كراغوييفاتس الصربية

لقاء مع اعضاء الجالية العراقية في مدينة كراغوييفاتس الصربية

ضمن اطار نشاطات الهيئة الادارية للجالية العراقية في صربيا قام صباح سعيد الزبيدي عضو الهيئة الادارية مسؤول الثقافة والناطق الاعلامي للجالية بزيارة تفقدية لاعضاء الجالية العراقية المقيمين في مدينة كراغوييفاتس يوم الأحد المصادف 22-03- 2009 وحل ضيفا عند عائلة عضو الجالية شهاب الدين احمد علي والذي بدوره قدم دعوة لبقية اعضاء الجالية المتواجدين في مدينة كراغوييفاتس للمشاركة في هذا اللقاء .
وبعد ان عبر الاخ شهاب الدين وعائلته عن فرحهم وسرورهم بهذا التجمع الاخوي لابناء العراق قدم مع زوجته للضيوف وعلى الطريقة العراقية البقلاوة والقهوة والشاي والكرز والفواكه والمرطبات والعصير بانواعه .
ثم تحدث صباح الزبيدي مؤكدا في حديثه من ان الهدف من هذا اللقاء هو التعرف على ابناء الجالية في هذه المدينة وتعزيز اواصر الاخوة والمحبة وتقوية الروابط بين ابناء العراق من جميع اطيافهم ومكوناتهم والاطلاع على اوضاعهم وتلبية متطلباتهم.
هذا وتم الاستماع الى وجهات النظر المختلفه ومناقشتها وبروح ديمقراطية وتم في اللقاء ايضا طرح بعض المشكلات وضرورة الاسراع بالمساعدة وايجاد الحلول لها.
وبعدها تم التوجه الى مطعم الصليب الاحمر في مركز المدينة حيث اقام الاخ شهاب الدين مأدبة غداء لضيوفه اعضاء الجالية العراقية و كان جو المأدبة يفترش بالإضافة الى الطعام روح الاخوة والتآخي والتآلف .
هذا وحضر المأدبة ايضا السيد طلال داود الزق القنصل الفلسطيني في سفارة دولة فلسطين بصربيا والذي يقيم مع عائلته في مدينة كراغوييفاتس و تم توجية الدعوة له لحضور هذه المأدبة وتفضل السيد الزق بقبول الدعوة معربا عن فرحه وسروره وهو يشارك اخوانه ابناء العراق افراحهم ومسراتهم مؤكداً على اهمية هذا اللقاء ودوره في لم الشمل واشاعة روح المحبة والاخوة وتمنى للشعبين العراقي والفلسطيني في كل مكان الخير واليمن والبركة .
وتم بعدها توجيه دعوة لاعضاء الجالية من قبل عضو الجالية الاخ هيثم محمود الاعرجي لزيارة عائلته و تم تناول المرطبات وشرب القهوة ذات النكهة العراقية وقضاء وقت ممتع عبر من خلاله الجميع عن الوئام والانتماء الصميمي للعراق.
واخيرا العودة مرة اخرى الى بيت الاخ شهاب الدين حيث اقام مأدبة عشاء احتوت على ما لذ وطاب من المأكولات العراقية الشهية مما جعل الضيوف يشعرون انهم بين اهلهم واحبائهم في ربوع عراقنا العظيم ومن ثم قضاء سهرة حتى الصباح تم فيها تبادل الذكريات والحديث عن هموم الوطن والغربة .
مركز ميزوبوتاميا الاعلامي في بلغراد – صربيا
Mesopotamia Media Center
Belgrade – Serbia
mesopotamia@sezampro.rs